الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:25 ص - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - جنودا هنود يتخذون موقعا قبالة فندق تاج محل في مدينة مومباي

المؤتمرنت -
اليمن تدين الجرائم الإرهابية التي تعرضت لها مومباي الهندية ويمنيّين بين الرهائن
أدان مصدر مسئول في الحكومة اليمنية الجرائم الإرهابية البشعة التي تعرضت لها عدة مناطق في مدينة مومباي الهندية والتي أزهقت العديد من الأرواح وإصابة المئات من المواطنين الأبرياء .

واعتبر المصدر الحكومي أن هذه الأعمال غير الإنسانية تأتي في سياق الأعمال الإرهابية التي تعرضت لها العديد من دول العالم والتي تقوم بها جماعات لا تضع حرمة للنفس البشرية ولا تحترم التعاليم السماوية والإنسانية التي ترفض العنف والإرهاب وقتل النفس البريئة .

مؤكداً موقف اليمن الثابت في مكافحة الإرهاب وتعاونها مع كل جهد دولي لاجتثاثه ، معرباً عن تقديم اليمن قيادة وحكومة وشعباً أحر التعازي إلى حكومة وشعب الهند الصديقة واسر الضحايا الذين قضوا نتيجة هذه الأعمال الآثمة ومجددة دعوتها إلى المزيد من التنسيق والتعاون الأمني الدولي لمواجهة قوى الشر الإرهابية في كافة أنحاء العالم .

وفي ذات السياق أعلنت الشرطة الهندية انتهاء عملية احتجاز الرهائن في فندق تاج بمدينة مومباي ورجحت وجود رهائن في فندق أوبروي اليوم الخميس .

وقال مصدر مطلع لـ26سبتمبرنت انه كان بين المحتجزين في فندق تاج مومباي مدير مكتب شركة الخطوط الجوية اليمنية محسن حيدرة والطيار اليمني خالد احجب ضمن المحتجزين كرهائن من قبل متشددين إسلاميين.

وذكرت وكالة رويترز أن الشرطة الهندية أعلنت اليوم الخميس إن متشددين يشتبه أنهم إسلاميون شنوا سلسلة من الهجمات في قلب مدينة مومباي وقتلوا ما لا يقل عن 101 شخص واحتجزوا عددا كبيرا من الرهائن الأجانب في فندقين فاخرين في العاصمة التجارية للهند .

وهزت الهجمات التي وقعت في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء الاقتصاد الهندي الذي يتعرض بالفعل لضغوط وأغلقت السلطات الهندية أسواق الأسهم والسندات والصرف الأجنبي بينما فرضت الشرطة وقوات الكوماندوس حصارا على المسلحين .

وقالت شبكات تلفزيون هندية يوم الخميس أن قوات الشرطة وقوات الكوماندوس بدأت عملية ضد متشددين يحتجزون رهائن داخل فندق ترايدنت اوبروي في مومباي.

ورغم مرور نحو 16 ساعة على الأزمة بقي عشرات السياح محاصرين في فندق تاج محل وهو من معالم المدينة وبني قبل 105 أعوام وفي فندق ترايدنت اوبروي الفاخر في قلب عاصمة المال الهندية , وقال نائب رئيس حكومة ولاية مهاراشترا الهندية يوم الخميس أن عدد النزلاء والعاملين المحاصرين داخل فندق ترايدنت اوبروي يتراوح بين 100 و200 وان عدد المتشددين في الداخل يتراوح ما بين 10 و12 .

وقال ار.ار باتيل للصحفيين "يمكن أن يكون داخل الفندق ما بين 100 و200 شخص لكن لا نستطيع أن نعطي رقما محددا لان كثيرين أغلقوا على أنفسهم حجراتهم , "ويمكن أن يكون داخل الفندق ما بين 10 و12 إرهابيا , ولا مفاوضات مع الإرهابيين."

وقالت الشرطة يوم الخميس أن زهاء 101 شخص قتلوا في هجمات شنها مسلحون في مدينة مومباي وقال راميش تايد ضابط الشرطة الرفيع لرويترز من غرفة القيادة في مومباي "ستة أجانب على الأقل قتلوا ورقم القتلى ارتفع الآن إلى 101." وأضاف قوله "لدينا 287 مصابا."








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024