الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 01:58 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عقدت بالقصر الجمهوري بصنعاء اليوم جلسة مباحثات ختامية بين الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ودولة ميلس زيناوي رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الفيدرالية.حيث جرى في الجلسة استكمال بحث القضايا التى جرى مناقشتها يوم أمس، وفي

المؤتمرنت -
مباحثات يمنية اثيوبية في ختام زيارة زيناوي لليمن
عقدت بالقصر الجمهوري بصنعاء اليوم جلسة مباحثات ختامية بين الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ودولة ميلس زيناوي رئيس وزراء جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الفيدرالية.
حيث جرى في الجلسة استكمال بحث القضايا التى جرى مناقشتها يوم أمس، وفي مقدمتها العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الصديقين، ومجالات التعاون المشترك بينهما، وسبل تعزيزها وتطويرها على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية.

كما تم بحث الأوضاع في الصومال، والسبل الكفيلة بإحلال السلام والأمن والاستقرار في الصومال، بالإضافة إلى استعراض الأوضاع في منطقة القرن الإفريقي بشكل عام، فضلا عن مناقشة التحضيرات الخاصة بانعقاد قمة دول تجمع صنعاء المقرر عقدها في العاصمة السودانية الخرطوم أواخر شهر ديسمبر القادم، والسبل الكفيلة بإنجاحها، والخروج منها بقرارات تخدم تطلعات شعوب دول التجمع.

وجرى تبادل وجهات النظر إزاء العديد من المستجدات الإقليمية، وفي مقدمتها أعمال القرصنة البحرية التى تعرضت لها عدد من السفن في المياه الدولية قبالة خليج عدن، وفي البحر العربي والمحيط الهندي, حيث أكد الجانبان مجددا على أهمية التحرك الدولي من أجل وضع حد لهذه الأعمال التى تضر بالملاحة الدولية، والمصالح التجارية لدول المنطقة والعالم.

كما جرى خلال جلسة المباحثات الختامية بحث التطورات والمستجدات ذات الاهتمام المشترك, وعبر الجانبان عن ارتياحهما لمستوى العلاقات والتعاون القائم بين البلدين، وعلى مختلف الأصعدة، وأكدا حرصهما المشترك على الدفع بتلك العلاقات التاريخية، والتعاون المشترك إلى آفاق أوسع،
ولما فيه خدمة ومصلحة الشعبين اليمني والإثيوبي.

حضر الجلسة الختامية الدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء، وحمير بن عبدالله الأحمر نائب رئيس مجلس النواب، والدكتور أبو بكر القربي وزير الخارجية رئيس بعثة الشرف، وعبدالله البشيري أمين عام رئاسة الجمهورية، وجازم عبد الخالق سفير اليمن لدى إثيوبيا.
كما حضرها من الجانب الإثيوبي سيوم مسفن وزير الخارجية، ومهدي أحمد رئيس دائرة الشرق الأوسط وآسيا، والدكتور توفيق عبد الله أحمد سفير
إثيوبيا لدى اليمن.

وقد جرى لضيف اليمن توديع رسمي بالقصر الجمهوري، حيث كان في مقدمة مودعيه فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية، والدكتور علي محمد مجور رئيس مجلس الوزراء، وحمير بن عبدالله الأحمر نائب رئيس مجلس النواب، والدكتور أبوبكر القربي وزير الخارجية رئيس بعثة الشرف، وعدد من الوزراء وأعضاء مجلسي النواب والشورى والقيادات العسكرية والأمنية.

وقدعانق رئيس الجمهورية ضيفه الكبير مودعا إياه بمثل ما استقبل به من حفاوة، متمنيا له العودة الحميدة. وقد غادر ضيف اليمن الكبير مطار صنعاء الدولي ظهر اليوم بعد زيارة رسمية لليمن استغرقت يومين، حيث كان في وداعة بمطار صنعاء الدولي رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور، ووزير الخارجية رئيس بعثة الشرف الدكتور أبوبكر القربي، وسفير اليمن في أديس أبابا جازم عبدا لخالق الأغبري، والسفير الإثيوبي بصنعاء الدكتور توفيق عبدالله أحمد.

*سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024