الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:26 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - أنهى المؤتمر العلمي العربي الثالث أعماله بالعاصمة الليبية طرابلس بمشاركة 14 دولة عربية هي اليمن ومصر والسودان والعراق والإمارات والبحرين وقطر وسلطنة عمان وسوريا والأردن وتونس وفلسطين والمغرب وليبيا الدولة المضيفة لفعاليات

المؤتمر نت - طرابلس - محمد القيداني -
مؤتمرعربي يوصي بتوعية المجتمع بالرياضة النسائية
أنهى المؤتمر العلمي العربي الثالث أعماله بالعاصمة الليبية طرابلس بمشاركة 14 دولة عربية هي اليمن ومصر والسودان والعراق والإمارات والبحرين وقطر وسلطنة عمان وسوريا والأردن وتونس وفلسطين والمغرب وليبيا الدولة المضيفة لفعاليات المؤتمر.
وأوصى المؤتمر في ختام أعماله بضرورة وضع إستراتيجية عمل عربية تتماشي مع تطورات الحياة العصرية بهدف نشر وممارسة الرياضة للجميع .
وأكد المؤتمر العلمي على تفعيل التنسيق والتعاون والتواصل بين الإتحادات الوطنية للرياضة للجميع وما في حكمها.
ودعا المؤتمر الدول العربية إلى الاضطلاع بدور أكبر في تطبيق مبدأ الرياضة للجميع، مطالبا بتقديم الدعم المادي والإداري للمؤسسات القائمة على تطبيق برامج الرياضة للجميع وتوطيد العلاقة مع كليات وأقسام ومعاهد التربية البدنية والرياضة العربية كمظلة أكاديمية تسعى إلى دعم الحركة العلمية بهدف تطوير برامج الرياضة للجميع.
واوصى المؤتمر بالإهتمام بإعداد القيادات الرياضية لتلبية احتياجات برامج الرياضة للجميع بما يتوافق مع خصائص وقدرات أفراد المجتمع والإستفادة من البحوث والدراسات العلمية في تطوير برامج وخطط ممارسة الرياضة للجميع لتحقيق التنمية البشرية والرقي الحضاري.
وأكدت التوصيات على غرس ثقافة الرياضة للجميع لتكون قاعدة إنطلاق للممارسة السليمة مع جعلها هدفا إستراتيجيا بعيدا عن التنافس والتعصب والإحتكار وتبني شعار الرياضة الأسرية والدعاية له لتوعية المجتمع بأهمية ممارسة الرياضة النسائية.

وأوصى المؤتمر بتوثيق العلاقة بالمؤسسات الإعلامية المحلية بما يخدم المدارك المعرفية بأهمية الرياضة للجميع والعمل على إدراج محور خاص بالرياضة الإنتاجية والخدمية ضمن محاور المؤتمر القادم، والسعي لإيجاد مصادر تمويل لبرامج الرياضة للجميع.
ودعا المؤتمر الإتحاد العربي للرياضة للجميع بالعمل على دراسة وتعميم أفضل تجارب الدول العربية في نشر ثقافة الرياضة للجميع والعمل على تفعيل دوره في هذا المجال .
من جانبه أكد رئيس الوفد اليمني المشارك في أعمال المؤتمر مستشار وزارة الشباب والرياضة حمود الشراعي بأن المشاركة في أعمال المؤتمر حققت أهدافها من خلال الحضور المتميز لليمن بدليل مطالبة رؤساء عدد من الوفود العربية طبع التجربة اليمنية وتوزيعها على المشاركين والتي طالبت بها دول الإردن وسوريا والأمارات وسلطنة عمان.
واشارفي تصريح للمؤتمر نت بأن ورقة العمل التي تقدم بها اليمن في المبحث الثاني والمتمثل في دور نشر مفهوم الرياضة للجميع في الدول العربية مثلت نجاحا لافتا من خلال تضمن توصيات المؤتمر لعشر توصيات منها في ختام أعماله من التوصيات التي خرج بها المؤتمر.
وقال لقد سعدنا بالمشاركة وتبادل الخبرات مع الأشقاء في الدول العربية المشاركة في أعمال المؤتمر العلمي العربي الثالث للرياضة للجميع.
من جهة ثانية رفع المشاركون في اعمال المؤتمر العلمي الثالث برقية للرئيس الليبي العقيد معمر القذافي أعربوا من خلالها عن شكره عن كرم الضيافة ودور الجماهيرية الليبية في انجاح فعاليات المؤتمر والذي يعد منعطفا هاما في تطور الرياضة للجميع من خلال الأبحاث العلمية التي تم التطرق لها والخروج بالتوصيات التي تسعى لخلق وعي لدى الشعوب العربية بأهمية الرياضة لمختلف الأجناس والأعمار حتى يصبح الفرد منتجا قادرا على العطاء









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024