الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:52 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - انقاذ ناقلة نفط سعودية من عملية قر صنة

المؤتمرنت -
اليمن :خفر السواحل تنقذ ناقلة نفط سعودية من عملية قرصنة
نجحت قوات خفر السواحل- قطاع خليج عدن - بالتعاون مع القوات البحرية في اليمن ، في إنقاذ ناقلة نفط سعودية من هجوم قام به قراصنة على السفينة في عرض البحر ، على بعد 7 أميال بحرية من ساحل مدينة المكلا بمحافظة حضرموت.

وقال مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية ان قوات خفر السواحل تلقت بلاغا من كابتن ناقلة النفط السعودية ( مأمنة ) يفيد بوجود قاربين لقراصنة على مقربة من السفينة ، يحاولان مهاجمتها واختطافها .

مضيفاً ان قوات خفر السواحل قامت بالتحرك السريع فور تلقيها البلاغ إلى المكان الذي كانت تبحر فيه السفينة ، ومطاردة القراصنة الذين لاذوا بالفرار ، مؤكدة أنها أنقذت السفينة قبل أن تتعرض لأي أذى ، وأنها الآن في أمان .

الجدير بالذكر أن عمليات القرصنة ازدادت بشكل لافت في الآونة الأخيرة ، وأصبحت تشكل خطرا حقيقيا على الملاحة البحرية على امتداد الساحل الصومالي ، حيث تشير إحصائيات وردت عن المكتب البحري الدولي ، عن تعرض حوالي 96 سفينة للهجوم ، من قبل قراصنة صوماليين منذ مطلع العام الجاري 2008م ، أبرزهما سفينة الأسلحة الأوكرانية ، وناقلة النفط العملاقة ( سيريوس ستار ) اللتان لا زالتا في قبضة القراصنة .

وتقود اليمن تحركا إقليميا ودوليا واسعا لإيجاد آليات مشتركة ومناسبة ، للتعاون وتنسيق الجهود بين دول إقليم غرب المحيط الهندي وخليج عدن والبحر الأحمر ، في مواجهة القرصنة والسطو المسلح ضد السفن قبالة السواحل.

ودعا الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى تشكيل قوة دولية لمحاربة ظاهرة القرصنة البحرية في خليج عدن والبحر العربي والمحيط الهندي بالتعاون مع الدول المطلة على المناطق البحرية التي تشهد أعمال قرصنة.

وأكد الرئيس في مقابلة مع راديو وتلفزيون فرنسا, أن مكافحة القرصنة المتنامية في خليج عدن والبحر العربي أمر لا يهم اليمن لوحده بل يهم كل دول العالم ويحتاج إلى تكاتف كافة الجهود الدولية لمواجهة القرصنة حتى يتم القضاء عليها وتأمين خطوط الملاحة الدولية.. معربا عن أمله في أن يسهم تواجد سفن عسكرية للفرنسيين والأمريكيين وبعض الدول الأجنبية في جعل هذه الدول تتحمل مسؤولية كبيرة جداً في محاربة ظاهرة القرصنة المتنامية في هذه المنطقة الحيوية لخطوط الملاحة الدولية.

وأبدى فخامة الرئيس استعداد اليمن لاحتضان مركزا إقليميا لمكافحة القرصنة بما يكفل حشد الجهود الدولية لمكافحة القرصنة في البحر العربي سواء من قبل الصوماليين أو غيرهم.

وجدد فخامته الدعوة للمجتمع الدولي للعمل على دعم جهود إعادة بناء مؤسسات الدولة الصومالية, مرجعا الانفلات الحاصل في هذا البلد إلى غياب هذه المؤسسات وعدم وجود دولة تسيطر على الوضع الأمر الذي نتج عنه حدوث هذا الانفلات وظهور القرصنة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024