الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:45 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
وثائق ونصوص
المؤتمر نت - دائمة ذمار توصي بالاهتمام بتعليم الفتاة

المؤتمرنت -
البيان الختامي الصادر عن الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة المحلية لمحافظة ذمار
البيان الختامي الصادر عن الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة لمحافظة ذمار في اجتماعها المنعقد صباح يوم الاثنين الموافق 12 يناير 2009م

الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين.
سبحان القائل (واعتصموا بحبل الله ولا تفرقوا) صدق الله العظيم
وبلادنا تعيش إنجازات ديمقراطية على المستويين الوطني والتنظيمي وتواجه تحديات جمة في الجانب الاقتصادي والسياسي يتعامل معها المؤتمر الشعبي العام بقدر عال من الإحساس بالمسئولية والإرادة لانتصار خيارات الشعب وثوابته الوطنية،فالوحدة والديمقراطية والأمن والاستقرار والتنمية هي قضايا أساسية في رسالة المؤتمر ونضاله من أجل الشعب والوطن فالشعب والوطن هما محور اهتمامه وأساس دوره وعنوان نضاله مرتكزاً على أهداف الثورة وقيم ومبادئ الميثاق الوطني،وأن المساس بهيبة الوطن وانجازاته الديمقراطية والتنموية مساس بإرادة الشعب وأمور يجابهها المؤتمر الشعبي العام ويتصدى لها جميع أعضائه بإرادة وحزم وإيمان،إذ لا مجال البتة لوضع الديمقراطية بمضامينها الدستورية رهنا لمجازفة المغامرين والهاوين للعبث بمقدرات الوطن وإرادة الشعب.
فالديمقراطية خيارنا في التداول السلمي للسلطة وضمان ذلك النصوص الدستورية والالتزام الوطني بمضامينها ومقاصدها وتطبيقاتها.
وإن الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة بالمحافظة التي تنعقد اليوم تجسد هاجس الجماهير في محافظة ذمار النابعة من الهاجس الوطني لجميع أبناء الشعب الذين يعتبرون إجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد خياراً لا رجعة عنه وأساساً في صلابة البناء الدستوري والذي يعتبر أيضاً أساس في العملية الديمقراطية وإرساء مبدأ التداول السلمي للسلطة،وتحت شعار " نحو انتخابات نيابية حرة ونزيهة" انعقدت الدورة الاعتيادية الثالثة للجنة الدائمة بمحافظة ذمار برئاسة الأستاذ/ صادق أمين أبو رأس الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام لقطاع الشئون التنظيمية،وقد بدأت الدورة اجتماعها بقاعة المقالح بجامعة ذمار وفقاً للبرنامج المعد لذلك على النحو الأتي:
-النشيد الوطني
-أي من الذكر الحكيم تلاها القاضي/احمد المجاهد
-افتتاح أعمال المؤتمر من قبل الأمين العام المساعد الأستاذ/ صادق أمين أبو رأس.
-كلمة الأخ نائب رئيس المؤتمر الأمين العام للمؤتمر الشعبي العام ألقاها الأستاذ عبدالرحمن جحاف نائب رئيس الدائرة التنظيمية.
-قراءة تقرير قيادة الهيئة التنفيذية من قبل الأخ الأستاذ يحيى علي العمري–رئيس الهيئة التنفيذية.
-قراءة تقرير قيادة فرع المؤتمر بالمحافظة من قبل الأستاذ /حسن محمد عبدالرزاق رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة.
-قراءة تقرير هيئة الرقابة التنظيمية بفرع المحافظة من قبل الأخ/علي محمد القوياتي مسئول هيئة الرقابة.
-قراءة تقرير فرع المؤتمر بالجامعة من قبل الدكتور خليل الوجيه رئيس فرع المؤتمر بكلية علوم الحاسوب.
-كلمة توجيهية من قبل الأمين العام المساعد الأستاذ صادق أمين أبو راس.
-انتخاب لجنة صياغة البيان الختامي.
-مناقشة عامه.
-قراءة البيان الختامي من قبل الأخ/ حمود محمد عباد عضو اللجنة الدائمة.
وقد سارت أعمال الدورة في جو ديمقراطي ساده الوضوح والشفافية وجسد المشاركون فيه روح المسئولية الوطنية الأمينة والعالية في التعاطي مع مجمل قضايا الساحة الوطنية.
وقد خرجت الدورة بالقرارات والتوصيات الآتية.
-يدين المشاركون في الدورة المجازر الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وينددون بالصمت العربي والدولي تجاه ذلك.. واعتبر المشاركون ما تمارسه قوات العدو الصهيوني من قتل للأطفال والنساء والأبرياء وتدمير للبنية التحتية انتهاكاً سافراً لحقوق الإنسان ويشيد المشاركون بالموقف العربي والقومي لفخامة الأخ/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في نصرة أهلنا في غزة العزة والفداء من خلال دعوته المبكرة لعقد قمة عربية طارئة ودعوته للفصائل الفلسطينية للتوحد ولم الشمل لمواجهة العدو الصهيوني ويعتبر هذا الموقف من فخامته موقف شجاع وأصيل ضمن مواقفه المبدئية والشجاعة تجاه قضايا امتنا العربية والإسلامية.
ويثمن المشاركون الهبة الجماهيرية الكبيرة لأبناء شعبنا في نصرة غزة من خلال المسيرات المليونية في أمانة العاصمة ومناطق ومحافظات الجمهورية ومن خلال الفعاليات المختلفة وجمع التبرعات السخية والتي تمثل جميعها أقل ما يقدمه الشعب والقائد في نصرة أهلنا في غزة وحقهم في المقاومة.
وعلى المستوى الوطني والسياسي: تجدد اللجنة الدائمة تمسك كافة قيادات وقواعد وتكوينات المؤتمر بالخيار الديمقراطي وتؤيد حرص المؤتمر على إجراء الانتخابات البرلمانية في الموعد الدستوري المحدد تعزيزاً للنهج الديمقراطي الذي جاء رديفاً للوحدة المباركة ارتضاه شعبنا اليمني خياراً لا رجعة عنه في بناء الدولة اليمنية الحديثة.
-يشيد المشاركون بحرص فخامة الأخ /علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية على استمرار الحوار مع كل أطراف المعارضة وعلى سعة صدره لتحمل ذرائع المشترك الواهية.
-كما تدين اللجنة الدائمة كل المحاولات التي تستهدف إجهاض العملية الديمقراطية في بلادنا من قبل أحزاب اللقاء المشترك التي تسعى لتحقيق مكاسب وصفقات خاصة على حساب مصلحة الوطن العليا.
-وتجدد اللجنة الدائمة دعوتها لأحزاب اللقاء المشترك بأن يكون عمل الجميع انتصاراً للوطن وعدم استغلال المناخ الديمقراطي في الالتفاف على الديمقراطية من خلال إصرارها على ممارسة سلوكيات سياسية تهدف إلى عدم إجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها الدستوري المحدد.
-يثمن المشاركون في الدورة الموقف الإنساني الكبير لفخامة الأخ رئيس الجمهورية حفظه الله مما تعرضت له محافظتي حضرموت والمهرة من كارثة السيول وتواجده منذ الوهلة الأولى للكارثة جنباً إلى جنب مع المواطنين مما كان له أثراً طيباً في نفوس أبناء الشعب إذ خفف ذلك من هول الفاجعة.. كما يشيد المشاركون بالمجهود الشعبي لأبناء محافظة ذمار بما قدموه من تبرعات مادية وعينية لإخوانهم المتضررين من كارثة السيول بمحافظتي حضرموت والمهرة..
-وتؤكد اللجنة الدائمة بالمحافظة على أهمية مواصلة مختلف أجهزة الدولة وهيئاتها المركزية والمحلية بتنفيذ ما تبقى من البرنامج الانتخابي لفخامة الأخ رئيس الجمهورية في مختلف المجالات.
وفي الجانب الشبابي: تؤكد اللجنة الدائمة على ضرورة أن يضطلع الإعلام الرسمي والتنظيمي بدوره في تبني برنامج وأنشطة فاعلة تهدف إلى إيجاد شباب وسطي الفكر والرؤى وبما يؤهله للإبداع الفكري والثقافي ومواجهة أفكار الغلو والتطرف والإرهاب.. ويطالب المشاركون بسرعة إنزال المخططات الخاصة بالأراضي التي يتم توزيعها للشباب وبناء مساكن لذوي الدخل المحدود بالمحافظة وبحسب ما تضمنه البرنامج الانتخابي لفخامة الأخ الرئيس –وأسوة بما بدأ تنفيذه في بعض المحافظات.
-كما يؤكد المشاركون على أهمية تبني برامج ومشاريع استثمارية كفيلة لخلق فرص عمل شبابية تحد من البطالة في أوساط الشباب وأهمية إيجاد توازن بين مخرجات التعليم وسوق العمل.
وعلى الصعيد التنظيمي:-تؤكد اللجنة الدائمة على ضرورة تفعيل الأداء التنظيمي لكافة الأطر والتكوينات التنظيمية لفروع المؤتمر بالدوائر /المديريات والعمل على تجاوز جميع الصعوبات وأوجه القصور التي تعيق فاعلية الأداء التنظيمي...
ويشدد المشاركون على أهمية تعزيز وتفعيل دور الإعلام التنظيمي للمؤتمر وبما يتناسب مع أهمية المرحلة وتوفير المقومات الأساسية واللازمة لذلك وتنفيذ قرار الأمانة العامة بإصدار صحيفة باسم المحافظة أسوة بالمحافظات الأخرى.
وعلى المستوى الخدمي والإنمائي: يوصي المشاركون في الدورة بأهمية تنفيذ التقسيم الإداري بالمحافظة حيث لا توجد أي إشكاليات أو عراقيل لعملية التقسيم الإداري وتنفيذ التقسيم الإداري سيكون له دور كبير في تقديم الخدمات للمواطنين وكسر حاجز العزلة التي تعاني منها المديريات التي تظم (2-3 دوائر انتخابية).
-يوصي المشاركون بأهمية استكمال تنفيذ المشاريع المتعثرة في مختلف المجالات مع ايلاء عناية خاصة بمشاريع الطرق وفي مقدمتها مشروع طريق ذمار – الحسينية،وطريق ذمار –ضبه-عتمه، وطريق معبر –الجمعة –جبل الشرق،ومشروع طريق ذمار (بينون-مأرب).
-يؤكد المشاركون على أهمية العمل لتعزيز وتجسيد برنامج فخامة الأخ /علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية فيما يتعلق بالاهتمام بالمرأة ومشاركتها الفاعلة في كل المجالات السياسية والتنموية والإدارية.
-وتشدد اللجنة الدائمة على أهمية تضافر الجهود في دعم تعليم الفتاه خصوصاً في المناطق الريفية والتأكيد على ضرورة مضاعفة جهود الجهات الرسمية في مجال محو الأمية.
-ويدين المشاركون في الدورة أعمال وممارسات القرصنة البحرية في المياه الإقليمية لبلادنا والتي سيكون لها مردود سلبي اقتصادياً وأميناً على اليمن.
-ويؤكد المشاركون في الدورة في ختام أعمال دورتهم بأن المؤتمر الشعبي العام تنظيم الوطن الذي ينبع من الشعب ويعبر عن تطلعاته لابد وأن ينطلق أعضاؤه بروح المسئولية والفريق الواحد بعيداً عن التنازع والذاتية والتزاماً بميثاقه الوطني ولوائحه والانطلاق من مبدأ الولاء لله والوطن والقائد لتحقيق أهداف وطموحات شعبنا ووطننا والوقوف بقوة حزم ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن ووحدة واستقرار الوطن.

وفقنا الله الى كل ما فيه خير البلاد وتقدمها .

صادر عن الدورة الاعتيادية للجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام بمحافظة ذمار - الاثنين الموافق 12 يناير 2009م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "وثائق ونصوص"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024