الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:40 ص - آخر تحديث: 04:27 ص (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  قالت وزيرة حقوق الإنسان الدكتورة هدى البان أن مناقشة تقرير المراجعة الدورية الشاملة لواقع حقوق الإنسان في اليمن مع منظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية يأتي في إطار الحوار التفاعلي البناء الهادف إلى تقييم مادة

المؤتمرنت - رياض السامعي -
القربي يدعو لتناول قضايا حقوق الانسان بعيدا عن المكايدات الحزبية والتسييس
قالت وزيرة حقوق الإنسان الدكتورة هدى البان أن مناقشة تقرير المراجعة الدورية الشاملة لواقع حقوق الإنسان في اليمن مع منظمات المجتمع المدني والجهات الحكومية يأتي في إطار الحوار التفاعلي البناء الهادف إلى تقييم مادة التقرير وإبراز الشوائب إن وجدت بغية إصلاحه وإخراجه بالشكل الموضوعي الذي يجب.

وفي كلمتها التي ألقتها اليوم السبت في افتتاح ورشة العمل الخاصة بمناقشة واستعراض تقرير اليمن الدوري والشامل الذي تقدمه وزارة حقوق الإنسان خلال شهر فبراير الحالي إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف ، قالت البان أن معدو التقرير راعو المعايير الدولية التي حددها مجلس حقوق الإنسان لكل دول العالم المعنية باستعراض تقارير دولها الشاملة في مجال حقوق الإنسان .

واكدت أن اليمن إحدى الدول المحكومة بتطبيق هذه المعايير التي أبرزها الالتزام بمبادئ العالمية والموضوعية وعدم الانتقائية والاستناد إلى مبادئ التعاون والحوار الهادف بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني .

وأشارت إلى أن هذا الأمر يعزز قدرات الدولة على احترام التزاماتها بحقوق الإنسان مبينة أن هذه الورشة تأتي في إطار الحوار الحقيقي المنفتح على كل الجهات الحكومية وغير الحكومية والمعتمد على الشفافية والوضوح لضمان الخروج بتقرير وطني موضوعي يساعد مستقبلاً على تحسين أوضاع حقوق الإنسان اليمني وتبني مواقف ايجابية قابلة للترجمة والتطبيق في إطار خطط عمل الحكومة في مجال حقوق الإنسان.

وقالت البان :إن وزارة حقوق الإنسان تدرك جيداً أن اليمن لن تستطيع التعامل مع المرحلة الجديدة إلا وفقاً لقواعدها وشروطها وأول هذه الشروط والقواعد العلم والمعرفة والديمقراطية وحقوق الإنسان مشيرة إلى أن هذه المنظومة متكاملة متراصة الحلقات وأنه من غير الممكن تجزئتها أو إهمال إحداها مضيفة أنهم يعون تماماً أن الدولة لا تستطيع إعمال واقع نموذجي لحقوق الإنسان دون مشاركة المجتمع بأفراده ومنظمات تكويناته المدنية على اختلاف توجهاتها وأنشطتها المتنوعة.

وأوضحت أن مهمة بناء الإنسان اليمني والدفاع عن حقوقه الطبيعية وحمايتها من أي انتهاك هي مهمة وطنية من الدرجة الأولى تتقاسم تحقيقها الدولة مع كل التعبيرات الساسية والاقتصادية التي تملك مشروعاً حضارياً يضع مصلحة اليمن فوق كل الاعتبارات الآنية والضيقة.
وزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي أكد في كلمة له على أن مسؤولية تعزيز والدفع بحقوق الإنسان ليست مسؤولية الحكومة وحدها وإنما مسؤليتنا جميعا كمواطنين في المقام الأول"،.

ودعا القربي المشاركين إلى أخذ بعض الأمور في عين الاعتبار عند مناقشتهم للمسودة، والتي تصدرها حديثه عن اتخاذ قضايا حقوق الإنسان على المستوى الوطني والدولي اتجاهات سياسية وحزبية،وقال " نحن ندري ما يجري عبر الكواليس في الأمم المتحدة وفي غيرها عند مناقشة حقوق الإنسان وعملية التسييس التي تثار في تلك القضايا".

ودعا القربي إلى تناول الحديث عن قضايا حقوق الإنسان في بعدها الإنساني بعيدا عن المكايدات الحزبية والتسييس، معتبرا مسودة التقرير" كشف حساب عن حقوق الإنسان في اليمن" والذي لا يخلوا من سلبيات وإيجابيات مطالباً بعدم الخوف عن الحديث عن السلبيات








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024