الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:47 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - محمد القيداني -
الخميس انطلاق الجولة الأخيرة لمرحلة الذهاب
تنطلق عصر الخميس القادم منافسات الجولة الثالثة عشر والأخيرة لمرحلة الذهاب للموسم الكروي 2008م-2009م لفرق النخبة باليمن رغم تبقي جولة مؤجلة من الأسبوع التاسع للنصف الأول لدورينا تقام لاحقا .

ويشهد اليوم الأول لمنافسات الجولة الختامية للقسم الأول للدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم مباراتين الاولى على إستاد المريسي بالعاصمة صنعاء وتجمع الجريحان اليرموك وجاره شعب صنعاء ويدخل اليرموك المتراجع للمركز العاشر ب 12 نقطة إلى تعويض خسارته في الأسبوع المنصرم أمام الأهلي بهدف دون رد .

في المقابل يقف شعب صنعاء القابع في الترتيب الثالث عشر قبل أخير القائمة برصيد متجمد عند سبع نقاط للفوز في المباراة والظفر بنقاطها الثلاث أملا في تحسين موقعه قبل إنطلاق مراحل الحسم لجولات الإياب .

وعلى استاد مايو الدولي بعاصمة اللواء الأخضر إب ستكون جماهير الكرة في اللواء الأخضر على موعد لمتابعة دربي المحافظة عندما يلتقي الجاران اللدودان الإتحاد والشعب في مباراة كروية لا تخلو من الإثارة بين الفريقين.

ويدخل الشعب الشهير بالعنيد وموقفه على خارطة الترتيب العام يعد أفضل حالا من جاره الإتحاد القابع في ذيل القائمة باحتلاله الترتيب الرابع عشر وبسبع نقاط في حين يحتل شعب إب الترتيب الثامن برصيد 14 نقطة .

وتستكمل الجمعة منافسات الجولة الثالثة عشر بخمس مباريات ففي العاصمة صنعاء يخوض متصدر الترتيب العام أهلي صنعاء برصيد 27 نقطة أمام ضيفه الشعلة من عدن المتقدم للمركز الرابع ب 18 نقطة اثر فوزه الأخير على وصيف المتصدر هلال الحديدة في لقاء مؤجل من الجولة السابعة .

ورغم أن شعلة البريقه قدم خدمة كبيرة للأهلي اثر فوزه على أقرب مطارديه الهلال ليمنح الأهلي الصدارة بفارق أربع نقاط إلا أن الأهلي يسعى للفوز لتوسيع الفارق قبل ختام مرحلة الذهاب ودخول منافسات الدوري في مراحل الحسم النهائية في النصف الثاني من الموسم الحالي عقب انطلاق مباريات الإياب

في المقابل فإن الشعلة يظل واحدا من أشهر الفرق إقلاقا للأهلي كون الفريق يعرف طريق مفاتيح فك شفرات الوصول للشباك الحمراء .

وعلى معلب الشهداء بزنجبار يتربص فارس ابين فريق حسان المتقهقر للمركز السابع ب15 والجريح من الجولة السابقة اثر خسارته الغير متوقعه خارج قواعده على يد شباب البيضاء بهدفين دون رد للفوز على ضيفه القادم من الساحل الغربي هلال الحديدة – حامل ثنائية الموسم المنصرم- ووصيف الموسم الحالي ب 23 نقطة .

ويتوقع أن تكون نقاط المباراة مطلبا هاما للفريقين كون الوصيف الهلال تعرض لكبوة غير متوقعة من الشعلة في مباراة مؤجلة منحت المتصدر الأهلي لإلتقاط أنفاسه في حين يبحث حسان ابين عن الفوز لتحسين موقعه بعد النتائج السلبية الآخيرة للفريق التي رمت به للترتيب السابع في لعبة الكراسي المكهربة .

ويلعب مباراة هذه الجولة الصقر من تعز الخامس ب 16 نقطة خارج قواعده عندما يلاقي مضيفه وحدة عدن الثالث بعشرين نقطة في اللقاء الذي يجمع الطرفين على استاد 22 مايو الدولي بعدن .

ويخوض رشيد الحالمة تعز الثاني عشر بثمان نقاط على ملعبه وأمام جماهيره مباراة هذه الجولة عندما يواجه ضيفه شعب المكلا التاسع ب 14 نقطة في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب الشهداء بالحالمة تعز .

وستكون آخر مباريات الأسبوع الثالث عشر لذهاب الموسم الحالي بين شباب البيضاء المتقدم للمركز السادس ب 15 نقطة والمنتشي بفوزه الأخير على حسان ابين في الجولة الماضية وضيفه الجريح التلال من عدن القابع في الترتيب ال 11 بتسع نقاط








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024