الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:34 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - تأهل منتخبنا الوطني للاولمبياد الخاص للهوكي إلى الدور النهائي في بطولة الهوكي الشتوية العالمية المقامة حاليا في ولاية إيداهو الأمريكية، اثر فوزه اليوم الجمعة في منافسات المربع الذهبي على نظيره التشيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.
المؤتمرنت -
اليمن ينافس السويد على بطولة العالم للهوكي
تأهل منتخبنا الوطني للاولمبياد الخاص للهوكي إلى الدور النهائي في بطولة الهوكي الشتوية العالمية المقامة حاليا في ولاية إيداهو الأمريكية، اثر فوزه اليوم الجمعة في منافسات المربع الذهبي على نظيره التشيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويقابل بطل الهوكي اليمني في نهائي البطولة يوم غد السبت المنتخب السويدي القوي الذي تأهل بدورة إلى النهائي على حساب منتخب البيرو بأربعة أهداف مقابل هدف.

فيما يلعب المنتخبان التشيلي والبيرو لتحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة، التي تنظمها ولاية ايداهو الأمريكية خلال الفترة من 7 وحتى 15 الشهر الجاري.

ويتطلع منتخبنا إلى تحقيق أول بطولة عالمية له منذ مشاركاته في أجندة بطولات الاولمبياد الخاص الدولي عام 1998م، بعد مشاركته المشرفة في بطولة الهوكي العالمية في اليابان عام 2005م، وحقق فيها المركز الثاني عالميا من بين 86 دولة من أنحاء العالم.

يذكر أن منتخبنا اثبت علو كعبه في البطولة وتفوقه على فرق تتمتع بإمكانيات عالية وقدرات فنية وبنية جسمانية كبيرة، حيث حقق ثلاثة انتصارات في الدور الأول للبطولة على المنتخب الأمريكي المستضيف بهدف نظيف، والمنتخب الفينزولي بهدفين مقابل هدف، والمنتخب الألماني بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، بينما خسر منتخبنا لقاءه الرابع في هذا الدور 3 / 1 أمام منتخب السويد المرشح القوي لتحقيق البطولة.

كما تمكن وبجدارة من مواصلة انتصاراته وتألقه في الدور الثاني للبطولة اثر فوزه على المنتخب التشيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، كما فاز على البيروا بأربعة أهداف مقابل هدف.

وقالت رئيسة بعثة الأولمبياد الخاص اليمني الدكتورة إيمان هاشم عنقاد في اتصال هاتفي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ):" إن لاعبوا منتخبنا قادرين على خطف البطولة من أمام المنتخب السويدي القوي لما يتمتعون به من معنويات عالية، ورغبة كبيرة في تحقيق أول انجاز رياضي عالمي لليمن".

وأضافت: ان اثنين من لاعبينا الأساسيين من بين أربعة لاعبين مصابين سيلعبون في صفوف المنتخب غدا في نهائي البطولة أمام المنتخب السويدي.

وذكرت أن المباراة النهائية لن تكون سهلة للمنتخبين على اعتبار ان الفريقين يعتزمان تحقيق أول بطولة عالمية لهما في بطولات الأولمبياد الخاص الدولي.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص اليمني فارس السنباني أن منتخبنا أقرب إلى تحقيق البطولة واعتناق الذهب. مشيرا إلى انتصاراته السابقة في التصفيات والدور الثاني ودور الأربعة التي تعد مبشرة لتحقيقه البطولة، على الرغم من خسارته من نظيرة السويدي في التصفيات التمهيدية.

وقال:" نحن نعد حاليا برنامج استقبال يليق بلاعبينا الذين وصولوا إلى نهائي البطولة، وانا على ثقة أنهم سيعودون بلقب البطولة، والميدالية الذهبية".

وأشار إلى انه سيتم تعليق صور اللاعبين على شوارع العاصمة واستقبالهم استقبال الأبطال، وسيتم فتح مقر للاعبي الاولمبياد، الذي سيكون لبنة أولى لتأسيس عمل مؤسسي يخدم رياضيو الاولمبياد الخاص اليمني.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024