الجمعة, 12-أغسطس-2022 الساعة: 11:01 ص - آخر تحديث: 03:16 ص (16: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
أبو راس يكتب في ذكرى إعادة تحقيقها .. الوحدة وجود وانتصار
بقلم صادق بن امين ابوراس - رئيس الموتمر الشعبي العام
التطبيع مع الكيان الصهيوني خيانةً عظمى لشهداء الأمة كلها
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
المؤتمر‮.. ‬مبادئ‮ ‬وقيم‮ ‬لا‮ ‬مهادنة‮ ‬فيها‮ ‬ولا‮ ‬تراجع‮ ‬عنها‮ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
راسل‮ ‬القرشي
4 عقود على رياح أغسطس وقيم الحوار المسئول
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
قناة "اللاهوية"
د. عبدالخالق هادي طواف
لن ننجر الى مستنقع التفاهة
عبدالملك الفهيدي
هل تماهي قناة (الهوية) مع العدوان في الإساءة للمؤتمر وقياداته صدفة أم إتفاق ؟
حسين علي الخلقي
(الهوية) تقزم تضحيات الشهداء من اجل الزنم والانصار عليهم الاجابة على الاسئلة
علي البعداني
المؤتمر‮.. ‬الشجرة‮ ‬الوارفة
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬علي‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮*
الوحدة‮.. ‬مسئولية‮ ‬المؤتمر‮ ‬والشعب‮ ‬
خالد عبدالوهاب الشريف*
في‮ ‬ذكرى‮ ‬الوحدة‮ ‬الـ(32) لنعالج‮ ‬الأخطاء‮ ‬بكل‮ ‬الصدق‮ ‬والمسئولية‮ ‬
فاطمة الخطري*
الوحدة .. والوحدويون
جلال علي الرويشان*
رياضة
المؤتمر نت - تأهل منتخبنا الوطني للاولمبياد الخاص للهوكي إلى الدور النهائي في بطولة الهوكي الشتوية العالمية المقامة حاليا في ولاية إيداهو الأمريكية، اثر فوزه اليوم الجمعة في منافسات المربع الذهبي على نظيره التشيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.
المؤتمرنت -
اليمن ينافس السويد على بطولة العالم للهوكي
تأهل منتخبنا الوطني للاولمبياد الخاص للهوكي إلى الدور النهائي في بطولة الهوكي الشتوية العالمية المقامة حاليا في ولاية إيداهو الأمريكية، اثر فوزه اليوم الجمعة في منافسات المربع الذهبي على نظيره التشيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ويقابل بطل الهوكي اليمني في نهائي البطولة يوم غد السبت المنتخب السويدي القوي الذي تأهل بدورة إلى النهائي على حساب منتخب البيرو بأربعة أهداف مقابل هدف.

فيما يلعب المنتخبان التشيلي والبيرو لتحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة، التي تنظمها ولاية ايداهو الأمريكية خلال الفترة من 7 وحتى 15 الشهر الجاري.

ويتطلع منتخبنا إلى تحقيق أول بطولة عالمية له منذ مشاركاته في أجندة بطولات الاولمبياد الخاص الدولي عام 1998م، بعد مشاركته المشرفة في بطولة الهوكي العالمية في اليابان عام 2005م، وحقق فيها المركز الثاني عالميا من بين 86 دولة من أنحاء العالم.

يذكر أن منتخبنا اثبت علو كعبه في البطولة وتفوقه على فرق تتمتع بإمكانيات عالية وقدرات فنية وبنية جسمانية كبيرة، حيث حقق ثلاثة انتصارات في الدور الأول للبطولة على المنتخب الأمريكي المستضيف بهدف نظيف، والمنتخب الفينزولي بهدفين مقابل هدف، والمنتخب الألماني بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، بينما خسر منتخبنا لقاءه الرابع في هذا الدور 3 / 1 أمام منتخب السويد المرشح القوي لتحقيق البطولة.

كما تمكن وبجدارة من مواصلة انتصاراته وتألقه في الدور الثاني للبطولة اثر فوزه على المنتخب التشيلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، كما فاز على البيروا بأربعة أهداف مقابل هدف.

وقالت رئيسة بعثة الأولمبياد الخاص اليمني الدكتورة إيمان هاشم عنقاد في اتصال هاتفي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ):" إن لاعبوا منتخبنا قادرين على خطف البطولة من أمام المنتخب السويدي القوي لما يتمتعون به من معنويات عالية، ورغبة كبيرة في تحقيق أول انجاز رياضي عالمي لليمن".

وأضافت: ان اثنين من لاعبينا الأساسيين من بين أربعة لاعبين مصابين سيلعبون في صفوف المنتخب غدا في نهائي البطولة أمام المنتخب السويدي.

وذكرت أن المباراة النهائية لن تكون سهلة للمنتخبين على اعتبار ان الفريقين يعتزمان تحقيق أول بطولة عالمية لهما في بطولات الأولمبياد الخاص الدولي.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص اليمني فارس السنباني أن منتخبنا أقرب إلى تحقيق البطولة واعتناق الذهب. مشيرا إلى انتصاراته السابقة في التصفيات والدور الثاني ودور الأربعة التي تعد مبشرة لتحقيقه البطولة، على الرغم من خسارته من نظيرة السويدي في التصفيات التمهيدية.

وقال:" نحن نعد حاليا برنامج استقبال يليق بلاعبينا الذين وصولوا إلى نهائي البطولة، وانا على ثقة أنهم سيعودون بلقب البطولة، والميدالية الذهبية".

وأشار إلى انه سيتم تعليق صور اللاعبين على شوارع العاصمة واستقبالهم استقبال الأبطال، وسيتم فتح مقر للاعبي الاولمبياد، الذي سيكون لبنة أولى لتأسيس عمل مؤسسي يخدم رياضيو الاولمبياد الخاص اليمني.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022