السبت, 20-أغسطس-2022 الساعة: 05:32 ص - آخر تحديث: 02:10 ص (10: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
أبو راس يكتب في ذكرى إعادة تحقيقها .. الوحدة وجود وانتصار
بقلم صادق بن امين ابوراس - رئيس الموتمر الشعبي العام
أبو راس عمق الولاء والانتماء للوطن والمؤتمر .. وعنوان للقيادة والمسئولية
راسل‮ ‬القرشي
التطبيع مع الكيان الصهيوني خيانةً عظمى لشهداء الأمة كلها
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
4 عقود على رياح أغسطس وقيم الحوار المسئول
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
قناة "اللاهوية"
د. عبدالخالق هادي طواف
لن ننجر الى مستنقع التفاهة
عبدالملك الفهيدي
هل تماهي قناة (الهوية) مع العدوان في الإساءة للمؤتمر وقياداته صدفة أم إتفاق ؟
حسين علي الخلقي
(الهوية) تقزم تضحيات الشهداء من اجل الزنم والانصار عليهم الاجابة على الاسئلة
علي البعداني
المؤتمر‮.. ‬الشجرة‮ ‬الوارفة
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬علي‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮*
الوحدة‮.. ‬مسئولية‮ ‬المؤتمر‮ ‬والشعب‮ ‬
خالد عبدالوهاب الشريف*
في‮ ‬ذكرى‮ ‬الوحدة‮ ‬الـ(32) لنعالج‮ ‬الأخطاء‮ ‬بكل‮ ‬الصدق‮ ‬والمسئولية‮ ‬
فاطمة الخطري*
الوحدة .. والوحدويون
جلال علي الرويشان*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمر نت - تقرير- محمد القيداني -
الأهلي يطير بالذهاب والإياب مراحل حسم اللقب
طار فريق أهلي صنعاء بصدارة الذهاب للدوري العام لأندية الدرجة الأولى في اليمن بعد أن تمكن من جمع 33 نقطة من ثلاثة عشر مباراة لعبها خلال القسم الأول من الدوري العام وبفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه هلال الساحل الغربي وصيف الترتيب العام والمدافع عن لقبه في الموسم الحالي .
وتشير سجلات الدوري العام في النصف الأول إلى حقائق وأرقام من خلال 91 مباراة لعبت خلال 13 أسبوعا كانت فيها محصلة الفوز في 61 مباراة ومثلها تعرضت الفرق لعدد 61 خسارة مقابل 30 مباراة انتهت بالتعادل اهتزت فيها شباك الفرق الأربعة عشر 171 مرة.
فالمتصدر أهلي صنعاء جاء في المقدمة من خلال فوزه في عشر مباريات مقابل ثلاث حالات تعادل ليسجل نفسه الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة في القسم الأول لدوري فرق النخبة.
وجاء فريق حسان في خانة الفرق الأكثر تعادلا بتسجيله سبع تعادلات تلاه فريقي الصقر والرشيد بخروجهما بست مباريات كانت فيها التعادل هو سيد الموقف للفريقين.
وسجل فريق شعب صنعاء الفريق الأكثر تعرضا للخسارة بخسارته لثمان مباريات تلاه فريقي التلال من عدن واتحاد إب بتعرض كلا الفريقين لعدد سبع هزائم من ثلاثة عشر مباراة في حين سجل خط مقدمة الأهلي الصنعاني الفريق الأكثر تسجيلا للأهداف بإحرازه 22 هدفا في المبارايات الثلاثة عشر التي خاضها الفريق وجاء فريقي شعب صنعاء والتلال من عدن في خانة الفريقين الأضعف دفاعا بولوج مرماهما ب 19 هدفا .
في حين سجل خط مقدمة فريق الرشيد من الحالمة تعز الهجوم الأضعف عندما اكتفى بإحراز ثلاثة أهداف في ثلاثة عشر مباراة خاضها الفريق تلاه فريق اتحاد إب باكتفاء مهاجميه بتسجيل ستة أهداف فقط.
وبالنظر إلى ترتيب الفرق نجد أن الأهلي حسم صدارة الذهاب برصيد 33 نقطة جمعها تلاه فريق هلال الحديدة في المركز الثاني ب 29 نقطة جمعها من تسع حالات فوز مقابل تعادلين وخسارتين سجل خط هجومه 19 هدفا ودخل مرماه خسمة أهداف
وسجل وحدة عدن الفريق الأبرز في الدور الأول من الدوري العام بعد المتصدر الأهلي والهلال الثاني نتائج قوية حيث تمكن من حصد 24 نقطة جاءت من ثلاثة عشر مباراة خاضها الفريق فاز فيها في سبع مباريات وتعادل في ثلاث في حين خسر في ثلاث مباريات سجل فيها خط المقدمة للوحدة 16 هدفا وتعرض مرماه ل 14 هفا.
وفي المركز الرابع كان من نصيب الشعلة برصيد 21 نقطة من ست حالات فوز وثلاث مباريات انتهت بالتعادل و خمس مباريات خسرها الفريق سجل مهاجموه 16 هدفا ودخل مرماه 14 هدفا.
وفرض فريق شباب البيضاء نفسه على فرق المقدمة بعد أن تمكن من إحتلال المركز الخامس برصيد 18 نقطة من خمس مباريات سجل فيها الشباب فوزا على منافسيه مقابل ثلاث تعادلات وخمس هزائم سجل مهاجموه فيها 16 هدفا ودخل مرماه 12 هدفا
وجاء الصقر من الحالمة تعز في المركز السادس 18 نقطة من أربع حالات فوز وست تعادلات وثلاث هزائم سجل خلالها الفريق 11 هدفا ودخل مرماه عشرة أهداف وحل فريق شعب إب في المركز السابع ب 17 نقطة من أربع حالات فوز وخمس تعادلات وأربع هزائم سجل خلالها 16 هدفا ودخل مرماه 13 هدفا .
وانهى اليرموك من العاصمة صنعاء مرحلة الذهاب في المركز الثامن برصيد 16 نقطة فاز فيها في أربع مباريات ومثلها تعادل وخسر خمس مباريات سجل مهاجموه تسعة أهداف ودخل مرماه عشرة أهداف.
وتراجع حسان بعد أن كان بين فرق المقدمة في الجولات الأولى إلى المركز التاسع مع نهاية القسم الأول لدورينا برصيد 16 نقطة جمعها من ثلاث مباريات سجل فيها الفوز مقابل سبع تعادلات وثلاث هزائم سجل في شباك منافسيه ثمان إصابات ودخل مرماه عشرة أهداف.
واكتفى شعب المكلا بالمركز العاشر بمحصلة بلغت 14 نقطة من ثلاث حالات فوز وخمس تعادلات ومثلها هزائم تعرض لها الشعب سجل مهاجمهوه 11 هدفا ودخل مرماه 14 إصابة.
وكان مؤخرة السرب من نصيب أربعة فرق تقدمها الرشيد بإحتلاله المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة من فوزين وست تعادلات وخمس هزائم اكتفى مهاجموه بتسجيل ثلاثة أهداف فقط مقابل 14 هدفا سكنت شباك الرشيد
وجاء عميد الأندية التلال من عدن في المركز 12 بعشر نقاط من فوزين وأربع تعادلات وسبع هزائم سجل فيها تسعة أهداف وتعرض مرماه ل 19 هدفا
وجاء اتحاد إب في المركز الثالث عشر بثمان نقاط من فوزيتيم وخمس تعادلات وسبع هزائم سجل مهاجموه ستة أهداف ودخل مرماه 15 هدفا وظل شعب صنعاء قابعا في المركز الرابع عشر والأخير برصيد سبع نقاط من فوز يتيم وأربع تعادلات وثمان هزائم سجل خلالها تسعة أهداف ودخل مرماه 19 هدفا .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022