السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:35 م - آخر تحديث: 02:30 م (30: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار

زار سقطرى اليوم

المؤتمر نت - عبر فخامة الرئيس على عبد الله صالح عن سعادته بما تم إنجازه من مشاريع تنموية وخدمية في جزيرة سقطرى  .
المؤتمر نت-متابعات-سبأ -
رئيس الجمهورية يوجه بإنشاء كلية للمجتمع وإنجاز المشاريع السياحية والاستثمارية في الجزيرة

عبر فخامة الرئيس على عبد الله صالح عن سعادته بما تم إنجازه من مشاريع تنموية وخدمية في جزيرة سقطرى .
وقال فخامته بعد زيارة تفقدية للعديد من المناطق في الجزيرة :أناسعيد بالمشاريع التي أنجزت في الجزيرة ومنها مديرية قلنسيه، مضيفاً، لقد اطلعنا اليوم على ماتم إنجازه من طريق حديبو/قلنسيه، ووجهنا باستكمال الطريق من قلنسيه إلى معقم، كما تفقدنا الطريق الدائري المرحلة الثانية حديبو دقسم إلى نوجد، وهي استكمالا لإنشاء المرحلة الأولى من الطريق ( حديبو إلى المطار)،ومع نهاية العام القادم سوف يتم الانتهاء من إنجاز مشاريع الطرق، كما سيتم إنشاء رصيف بحري للاصطياد، إضافة إلى بناء الميناء الرئيسي لسقطرى، والذي سيبدأ العمل فيه قريباً، كما وجهنا وزارة الثروة السمكية بإنشاء رصيف بحري في جزيرة عبد الكوري وجزيرة سمحه، بما يساعد الصيادين على رسو مراكبهم.. مضيفاً انه سيتم إنشاء الله حل مشكلة المياه بإيجاد محطات تحلية وإنجاز عدد من الكرفانات والحواجز، وسيتم إنشاء كلية للمجتمع في سقطرى، تتيح لأبناء الجزيرة الالتحاق بها.
واضاف فخامته: سنوجه بحل مشكلة الكهرباء، و سرعة إنجاز المخططات الإنشائية الخاصة بالجزيرة وبحيث يتم إنجاز العديد من المشاريع السياحية والاستثمارية ومنها بعض الفنادق والمنتجعات السياحية مع الحفاظ على الجزيرة كمحمية طبيعية والحفاظ على بيئتها وخاصة البيئةالبحرية.
وتابع رئيس الجمهورية : إن جزيرة سقطري هي من اجمل الأراضي اليمنية ويجب الحفاظ عليها ، فهي جزيرة رائعة وليس لها نظير، وجزيرة جميلة وأهلها أجمل مافيها.



وشملت زيارة الرئيس مديرية حديبو حيث تفقد سير العمل في طريق حديبو،دقسم نوجد، التي تجري فيها حالياً أعمال الشق والتعبيد والسفلتة وتفقد احوال المواطنين في المديرية متلمساً احتياجاتهم وتطلعاتهم عن كثب ، كما زار عدداً من منازل المواطنين في منطقة دقسم متفقداً أحوالهم ومتبادلا معهم الأحاديث حيث عبروا عن سعادتهم البالغة بزيارة فخامة الرئيس وتفقده احوالهم .. معبرين عن امتنانهم لما حظيت به جزيرة سقطرى من الاهتمام والرعاية
من قبل فخامته، وما أنجز فيها من المشاريع الخدمية والتنموية والاستراتيجية وفي مقدمتها مشروعي المطار والميناء والطرقات التي تربط انحاء الجزيرة بعضها ببعض، اضافة الى مشاريع الاتصالات والصحة والتعليم وغيرها ، مشيرين الى النقلةالكبيرة التي شهدتها الجزيرة والتي انعكست على مستوى حياة مواطنيها .
والتقى الرئيس خلال زيارتة للجزيرة مجموعة من الباحثين اليابانيين الذين يزورون الجزيرة حيث اعربوا عن إعجابهم واهتمامهم الكبير بالجزيرة كمحمية طبيعية نادرة ومنطقة سياحية خلابة.
وزار الرئيس مدينة قلنسية حيث كان في استقباله الاخوة و المسؤلون وجماهيرغفيرة من المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم البالغة بزيارة الأخ الرئيس لهم وتفقده لأحوالهم وتملس احتياجاتهم وتطلعاتهم.
وقد التقى رئيس الجمهورية بالإخوة المواطنين من أبناء مديرية قلنسيه، حيث تحدث اليهم معبراً عن سعادته بزيارة المديرية وتفقده لأحوالهم.
وخلال الزيارة تفقد رئيس الجمهورية أفراد القوات المسلحة والأمن و تلمس أحوالهم وأشاد بالروح المعنوية العالية التي يتمتعون بها وحثهم على بذل المزيد من الجهود في ميادين التدريب والتأهيل وأداء واجباتهم ومهامهم بأعلى قدر من الكفاءة والاقتدار، وحسن التعامل مع المواطنين ، متمنيا لهم النجاح
والتوفيق في مهامهم وواجباتهم. وزارالرئيس بعد ذلك احد المواقع السياحية بالجزيرة وأستمع من الدكتورمحمد لطف الارياني وزير المياه والبيئة والمسئولين في الهيئة العامة للبيئة إلى خطة حكومية للحفاظ على الجزيرة كمحمية بيئية طبيعية .
وأكد فخامة الرئيس ،أهمية الحفاظ على جزيرة سقطرى كمحمية طبيعية نادرةغنية بالتنوع البيئي ، وأن يتم إنجاز مشاريع التطوير والتحديث في الجزيرة وبما لايخل بطبيعتها النادرة..
ووجه الرئيس بتنفيذ عدد من مشاريع الكرفانات والحواجزالمائية.. وكذاتنفيذ مشروع كلية المجتمع وإدراج مشروع طريق جديبو- مولي ضمن مشاريع الطرق التي يجري تنفيذها في الجزيرة .
الى ذلك زارفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة معسكراللواء أول مشاة بحري وأفراد الحامية العسكرية.. حيث كان في إستقباله قائد المعسكر والضباط والصف.. وقد إستقل الرئيس
عربة مكشوفة مستعرضا قوات المعسكر ومتفقدا أحوالهم ، وأطلع على سير برامج التدريب والتأهيل في أطارتنفيذ خطة التدريب المقرة من وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة .
و تحدث الرئيس الى الأخوة الضباط والصف والجنود معبرا عن ارتياحه لما لمسه لدى الأخوة الضباط والصف والجنود من جاهزية ومعنويات عالية وإنضباط رفيع وتنفيذ ممتاز للمهام والواجبات ، مؤكدا الاهتمام ببناء القوات المسلحة والأمن على أسس نوعية متطورة وحديثة والارتقاء بمستوى منتسبيها معيشياً وعسكرياً
، و ضرورة الإهتمام بالتدريب المستمر واكتساب الخبرات القتالية الجديدة في ميادين التدريب والتأهيل ، وبما يرفع من مستوى المقاتلين ويرفدهم بخبرات ومهارات عملية تمكنهم من أداء واجباتهم ومهامهم بكفاءة عالية .
مشيرا الى ماقطعته مسيرة البناء النوعي في القوت اليمنية المسلحة سواء في مجال تجهيزاتها من الآليات والمعدات والتجهيزات الفنية المتطورة أو من خلال إنشاء المعاهد والكليات التي ترفد ها بالكوادر العسكرية والأمنية المتخصصة والمؤهلة تأهيلا علمياً وعسكرياً عالياً.
وتمنى فخامة الرئيس في ختام كلمته للأخوة أفراد المعسكر التوفيق والنجاح
ولمافيه خدمة وطنهم وأداء واجباتهم .
وتعد جزيرة سقطرة ومجموعة الجزرالتابعة لها وهي عبدالكوري وسمحة ودرسة من الجزر الغنية جداً بالحياة الفطرية وعلى رأسها الطيور والنباتات الفريدة اذ يوجد فيها مايزيد عن 900 نوع من النباتات منها مايربو على 300 نوع متوطن في الجزيرة ليس له مثيل في العالم ، اما الطيور فيتواجد في الجزيرة حوالي
180 نوعاً من الطيور بين متوطن وزائر ومهاجر ومن تلك الانواع سبعة انواع نادرة
على مستوى العالم ، ومنها ايضاً41 نوعاً تتوالد في الجزيرة وتعيش فيها معظم اوقات السنة اذ تعتبر الجزيرة مكاناً هاماً لجميع الطيور اثنا ءهجرتها السنوية عبر العالم، كما توجد بالجزيرة العديد من الكهوف والمغارات وتمتاز بشواطئهاالرمليةالجميلة.. ويعتبر العديد من العلماء ومحبي الطبيعة جزيرة سقطري من بدائع خلق الله .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024