الإثنين, 15-أغسطس-2022 الساعة: 07:17 م - آخر تحديث: 06:52 م (52: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
أبو راس يكتب في ذكرى إعادة تحقيقها .. الوحدة وجود وانتصار
بقلم صادق بن امين ابوراس - رئيس الموتمر الشعبي العام
التطبيع مع الكيان الصهيوني خيانةً عظمى لشهداء الأمة كلها
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
المؤتمر‮.. ‬مبادئ‮ ‬وقيم‮ ‬لا‮ ‬مهادنة‮ ‬فيها‮ ‬ولا‮ ‬تراجع‮ ‬عنها‮ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
راسل‮ ‬القرشي
4 عقود على رياح أغسطس وقيم الحوار المسئول
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
قناة "اللاهوية"
د. عبدالخالق هادي طواف
لن ننجر الى مستنقع التفاهة
عبدالملك الفهيدي
هل تماهي قناة (الهوية) مع العدوان في الإساءة للمؤتمر وقياداته صدفة أم إتفاق ؟
حسين علي الخلقي
(الهوية) تقزم تضحيات الشهداء من اجل الزنم والانصار عليهم الاجابة على الاسئلة
علي البعداني
المؤتمر‮.. ‬الشجرة‮ ‬الوارفة
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬علي‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮*
الوحدة‮.. ‬مسئولية‮ ‬المؤتمر‮ ‬والشعب‮ ‬
خالد عبدالوهاب الشريف*
في‮ ‬ذكرى‮ ‬الوحدة‮ ‬الـ(32) لنعالج‮ ‬الأخطاء‮ ‬بكل‮ ‬الصدق‮ ‬والمسئولية‮ ‬
فاطمة الخطري*
الوحدة .. والوحدويون
جلال علي الرويشان*
أخبار

بهدف تطبيق الآليات الجديدة

المؤتمر نت ـ عبد الودود الغيلي -
السبت القادم اللقاء السنوي الأول لمدراء التفتيش بمؤسسة الكهرباء

تبدأ يوم السبت القادم في أمانة العاصمة فعاليات اللقاء السنوي الأول لمدراء التفتيش بعموم المناطق الكهربائية.
وأوضح المهندس عبد المعطي الجنيد مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء أن اللقاء الذي تنظمه المؤسسة العامة للكهرباء على مدى ستة أيام يتخلله عقد إقامة الدورة التدريبية الثانية لمدراء التفتيش الفني بالمحطات والمناطق الكهربائية في مجال التفتيش الفني .
و سيناقش عدداً من المواضيع المتعلقة بتطبيق الآليات الجديدة الهادفة إلى تفعيل عملية التفتيش ضمن خطة المؤسسة للعام الحالي 2004م ووضع الأسس الموحدة للتفتيش وطرق التنسيق مع الإدارات الأخرى ذات العلاقة كالإدارات التجارية والإدارية والمراجعة والرقابة ،بالإضافة إلى مناقشة مسودات اللوائح المنظمة لأعمال إدارات التفتيش وسبل توحيد إجراءاته ودورها في حماية المستهلكين وسلامة ممتلكاتهم .
وقال الجنيد :إن اللقاء سيعمل على تقييم الأساليب المطبقة حاليا في أعمال التفتيش وأثرها في ضبط المخالفات المكتشفة والمعالجة وإيرادات تلك المخالفات والجدوى الفنية والاقتصادية لاستخدام الصناديق الفردية والجماعية ،إضافة إلى تقييم تجارب بعض المناطق في استخدام الأختام البلاستيكية والصناديق الحديدية وصناديق فيبر جلاس ونتائج استخدام الكابلات المحورية.
ونوه مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء إلى أن اللقاء يأتي في إطار التوجه نحو تعزيز مبدأ مشاركة القيادات الإدارية في تقييم الأداء السنوي بمختلف جوانبه ومناقشة القضايا والعمل على إيجاد رؤية موحدة حول العديد من المواضيع ذات العلاقة الوثيقة بتسيير أعمال التفتيش وتبادل الخبرات والتجارب بين مسئولي المناطق الكهربائية .
وتهدف الدورة التدريبية الثانية التي ستعقد خلال اللقاء إلى تنمية المعارف والمهارات لدى المشاركين في جوانب تنسيق الأعمال اليومية لإدارات التفتيش وإطلاعهم على التطورات التكنولوجية في هذا المجال وطرق استخدام القواعد الفنية الصحيحة لتركيبات أجهزة القياس وملحقاتها ،إضافة إلى تمكينهم من تطبيق الإجراءات السليمة للتفتيش على التمديدات وأجهزة القياس والدوائر الكهربائية الخاصة بها .
وأشار المهندس عبد المعطي الجنيد مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء إلى أن الدورة تهدف أيضاً إلى تمكين المشاركين من تطبيق قواعد السلامة المهنية قبل وأثناء وبعد العمل المتعلق بعمليات التفتيش وكذا تمكينهم من إعداد الخطط السليمة لأعمال التفتيش الفني وتقييم النتائج ومحاسبة التكاليف .
وتتضمن الدورة العديد من المحاضرات النظرية والتطبيقة حول التفتيش الميداني على المنشئات ودور الإدارة في التنسيق والإشراف على أعمال التفتيش وتوصيلات عدادات محولات التيار وتنفيذ أعمال التحسين إلى جانب كيفية تجنب أخطاء تركيبات قياس الطاقة الكهربائية وتحليل الدوائر الكهربائية وإكتشاف المخالفات الموجودة على نقطة الحياد في شبكات الضغط المنخفض .
كما سيطلع المشاركون في الدورة على الجوانب المتعلقة بالفحص وتنفيذ برامج صيانة العدادات وتحليل استهلاك مخالفات محولات التيار ومجالات استخدام أجهزة فحص العدادات الثابتة والمتنقلة.
ونوه المهندس عبد المعطي الجنيد بأن المؤسسة العامة للكهرباء حرصت على استخدام أحدث الأساليب العلمية خلال تنفيذ هذه الدورة والتي تجمع بين النظريةوالتحليل العلمي والتطبيق العملي والمتمثلة في ورشات عملية تطبيقية على الدوائرالكهربائية وتدريب ميداني للمشاركين على الأجهزة
المستخدمة في الفحص والقياس .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022