الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:19 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - غادر فخامة الرئيس علي عبدالله صالح بعد ظهر اليوم مطار تعز متوجها إلى الرياض في زيارة للمملكة العربية السعودية الشقيقة يلتقي خلالها بأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.وسيجري الزعيمان مباحثات تتناول سبل تعزيز العلاقات الأخوية المتينة ومجالات التعاون المشترك وبما يلبي تطلعات الشعبين الشقيقين اليمني والسعودي ويحقق
المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يتوجه إلى السعودية لبحث تعزيز علاقات التعاون
غادر فخامة الرئيس علي عبدالله صالح بعد ظهر اليوم مطار تعز متوجها إلى الرياض في زيارة للمملكة العربية السعودية الشقيقة يلتقي خلالها بأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وسيجري الزعيمان مباحثات تتناول سبل تعزيز العلاقات الأخوية المتينة ومجالات التعاون المشترك وبما يلبي تطلعات الشعبين الشقيقين اليمني والسعودي ويحقق مصالحهما المشتركة.

وسيبحث الزعيمان المستجدات العربية والإقليمية والدولية التي تهم البلدين الشقيقين وفي مقدمتها سبل تعزيز التضامن العربي والدفع بجهود السلام في المنطقة.

و أعرب فخامة الرئيس في تصريح أدلى به لوسائل الإعلام بمناسبة الزيارة عن سعادته والوفد المرافق لزيارة المملكة.

وقال :( نحن سعداء أن نقوم والوفد المرافق بهذه الزيارة إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة والالتقاء بأخي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز).

وأضاف :( تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الأخوية المتميزة مع المملكة والتي تربطنا بها علاقات تاريخية مرتكزة على وشائج القربى والمصالح المشتركة وحسن الجوار).

وأوضح فخامة الرئيس أن مباحثاته مع خادم الحرمين الشريفين ستتناول سبل تطوير وتعزيز العلاقات الأخوية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية وغيرها والدفع بمجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين نحو آفاق أوسع بما يلبي التطلعات المشتركة للشعبين الشقيقين اليمني والسعودي.

وتابع الرئيس قائلا :" كما سيتم خلال المباحثات تبادل وجهات النظر إزاء القضايا والمستجدات الإقليمية والعربية والدولية الراهنة وفي مقدمة ذلك جهود البلدين الرامية إلى تفعيل وتعزيز التضامن العربي خاصة وأخي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز هو الراعي الأول للمصالحة العربية في دعوته التي أطلقها في قمة الكويت بالإضافة إلى تنسيق الجهود المشتركة في اتجاه مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية".

واستطرد رئيس الجمهورية قائلا :( ويطيب لي بهذه المناسبة أن أتقدم بالشكر لأخي خادم الحرمين الشريفين على مواقفه العربية الأصيلة وحرصه على تحقيق المصالحة العربية وتعزيز التضامن العربي بما يمكن الأمة من مواجهة كافة التحديات وكذا حرصه على دعم اليمن وأمنه واستقراره ووحدته ودعمه الكبير لجهود التنمية في اليمن باعتبار أن قوة اليمن وآمنه واستقراره هي قوة للمملكة والعكس).


ومضى قائلا :( وليس هذا بغريب على أخي خادم الحرمين الذي له دوما مواقف أخوية صادقة وأصيلة في الوقوف إلى جانب اليمن في مختلف الظروف).

وثمن الرئيس عاليا ما يحظى به أبناء الجالية اليمنية المقيمين في المملكة من اهتمام ورعاية كريمة من جلالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز والحكومة السعودية الموقرة

وأشار رئيس الجمهورية أنه سيلتقي خلال هذه الزيارة مع عدد من رجال الأعمال والمستثمرين في المملكة.

وقال :( نحن حريصون على تشجيع الاستثمارات للمستثمرين السعوديين والمغتربين اليمنيين ، وهناك نماذج ناجحة لهذه الاستثمارات التي تعزز من الشراكة وتبادل المنافع والمصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين)

وأختتم الرئيس تصريحه قائلا :( نحن على ثقة بان هذه الزيارة, و كما هو حال كافة الزيارات المتبادلة بين قيادتي البلدين , ستعمل على تطوير علاقتنا الأخوية المتميز ة والدفع بها قدما وبما يحقق كافة الأهداف والغايات المنشودة ويترجم تطلعات شعبينا الشقيقين في الرخاء والرقي والتطور أن شاء الله تعالى).
*المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024