الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:27 ص - آخر تحديث: 02:16 ص (16: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - فخامة رئيس الجمهورية وخادم الحرمين - ارشيف

المؤتمرنت -
رئيس الجهورية يثمن مواقف المملكة وخادم الحرمين يؤكد الحرص على وحدة واستقرار اليمن
عقدت اليوم قمة يمنية سعودية بالعاصمة السعودية الرياض , برئاسة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية.

جرى خلال القمة بحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين ، والدفع بمجالات التعاون المشتركة نحو ما يترجم تطلعات الشعبين الشقيقين ويحقق مصالحهما المشتركة.

كما جرى تناول المستجدات العربية والاقليمية والدولية التي تهم البلدين ، وفي مقدمتها جهود تعزيز التضامن العربي ، ومسيرة السلام في المنطقة
بالاضافة الى الاوضاع في الصومال وتنسيق الجهود في مجال مكافحة الارهاب والقرصنة البحرية.

وقد عبر الزعيمان عن ارتياحهما لمستوى العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين الشقيقين وما تشهده من تطور مضطرد على مختلف الاصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية وغيرها.. منوهين بما تحقق من نجاحات على صعيد التعاون الأمني ومكافحة الارهاب بين الجانبين..

وأكدا الحرص على الدفع بها قدما وبما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الشقيقين..


ونوه فخامة رئيس الجمهورية خلال القمة بمواقف المملكة المساندة لأمن ووحدة واستقرار اليمن ، ومسيرته التنموية، وما يحظى به ابناء الجالية اليمنية في المملكة من رعاية وأهتمام تعكس عمق ما يربط بين البلدين الشقيقين من أواصر اخوية متينة.. وثمن موقف خادم الحرمين الشريفين في دعم اليمن بمجلس التعاون الخليجي.

من جانبه جدد خادم الحرمين الشريفين موقف المملكة الداعم لليمن وأمنه واستقراره ووحدته .. وقال إن أمن اليمن يهم أمن المملكة والعكس.


حضر القمة من الجانب اليمني نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والامن وزير الادارة المحلية الدكتور رشاد العليمي ومستشار رئيس الجمهورية
الشيخ ناجي عبد العزيز الشايف ووزير الخارجية الدكتور ابو بكر القربي ووزير الشئون القانونية الدكتور رشاد الرصاص ، واعضاء مجلس الشورى محمد عبد الله البطاني وعبدالله احمد غانم ومحمد قحطان، وأمين عام رئاسة الجمهورية عبد الله حسين البشيري ، وعضو مجلس النواب حسين عبد الله الأحمر ، وعبد القادر هلال وسفير اليمن لدى المملكة محمد علي محسن الأحول.


ومن الجانب السعودي صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية،وصاحب السمو الملكي
الامير سعود الفيصل وزير الخارجية، وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض بالانابة ، وصاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبد العزيز رئيس جهاز المخابرات السعودي، وسفير المملكة لدى اليمن علي بن محمد الحمدان

ووصل فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية بعد عصر اليوم الى المملكة العربية السعودية الشقيقة، في زيارة رسمية يجري خلالها مباحثات مع أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز, تتناول سبل تعزيز العلاقات الأخوية المتينة ومجالات التعاون المشترك بين البلدين والشعبين الشقيقين وبما يلبي تطلعات الشعبين ويحقق مصالحهما المشتركة.


وقد جرى لفخامة الرئيس استقبال رسمي كبير، حيث كان في مقدمة مستقبليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز رئيس جهاز المخابرات السعودي، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية.


كما كان في استقبال فخامته لدى وصوله مطار الملك عبد العزيز بالرياض عدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء والوزراء والقيادات العسكرية بالمملكة العربية السعودية، والسفير اليمني بالرياض محمد على محسن الأحول وقنصل اليمن بجدة محمد القطيش وأعضاء السفارة اليمنية.


هذا وقد أدلى فخامة الرئيس بتصريح لوسائل الإعلام بمناسبة الزيارة أعرب فيه عن سعادته والوفد المرافق لزيارة المملكة.

وقال :( نحن سعداء أن نقوم والوفد المرافق بهذه الزيارة إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة والالتقاء بأخي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز).

وأضاف :(تأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الأخوية المتميزة مع المملكة والتي تربطنا بها علاقات تاريخية مرتكزة على وشائج
القربى والمصالح المشتركة وحسن الجوار)


وأوضح فخامة الأخ الرئيس أن مباحثاته مع خادم الحرمين الشريفين ستتناول سبل تطوير وتعزيز العلاقات الأخوية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية وغيرها والدفع بمجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين نحو آفاق أوسع بما يلبي التطلعات المشتركة للشعبين الشقيقين اليمني والسعودي.

وتابع الأخ الرئيس قائلا :( كما سيتم خلال المباحثات تبادل وجهات النظر إزاء القضايا والمستجدات الإقليمية والعربية والدولية الراهنة وفي مقدمة ذلك جهود البلدين الرامية إلى تفعيل وتعزيز التضامن العربي خاصة وأخي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز هو الراعي الأول للمصالحة العربية في دعوته التي أطلقها في قمة الكويت بالإضافة إلى تنسيق الجهود المشتركة في اتجاه مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية). .

واستطرد الأخ الرئيس قائلا : ويطيب لي بهذه المناسبة أن أتقدم بالشكر لأخي خادم الحرمين الشريفين على مواقفه العربية الأصيلة وحرصه على تحقيق المصالحة العربية وتعزيز التضامن العربي بما يمكن الأمة من مواجهة كافة التحديات وكذا حرصه على دعم اليمن وأمنه
واستقراره ووحدته ودعمه الكبير لجهود التنمية في اليمن ،وموقفه الداعم لليمن في دول مجلس التعاون الخليجي باعتبار أن قوة اليمن وآمنه
واستقراره هي قوة للمملكة ولأشقائها في دول المجلس.

وأضاف ( وإنها لمناسبة ندعو فيها المستثمرين السعوديين للإستثمار في اليمن، وهناك نماذج ناجحة لهذه الاستثمارات التي تعزز من الشراكة وتبادل المنافع والمصالح المشتركة بين البلدين الشقيقين).

وأختتم الرئيس تصريحه قائلا :( نحن على ثقة بان هذه الزيارة, وكما هو حال كافة الزيارات المتبادلة بين قيادتي البلدين ,
ستعمل على تطوير علاقتنا الأخوية المتميز ة والدفع بها قدما وبما يحقق كافة الأهداف والغايات المنشودة ويترجم تطلعات شعبينا الشقيقين في الرخاء والرقي والتطور أن شاء الله تعالى).
*المصدر: سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024