الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:15 ص - آخر تحديث: 02:48 ص (48: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عناصر تخريبية تابعة للمتمرد الحوثي

المؤتمرنت – محمد طاهر -
أمين محلي صعدة يتهم الحوثيين بالخروقات وقطع الطريق وشرمه يؤكد وقف المناوشات
قال أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صعدة إن مجاميع تخريبية مسلحة تابعة للمتمرد عبد الملك الحوثي رفضت الاستجابة للجنة الرئاسية المشرفة على إحلال السلام بصعدة ورفع قطاعها مما استدعى تدخل القوات الحكومية لرفع القطاع أمام حركة المواطنين فيما تؤكد لجنة إحلال السلام وقف المناوشات التي بدأت اليوم على خلفية قطع الطرقات .

وأضاف محمد العماد لـالمؤتمرنت إن العناصر التخريبية والخارجة عن القانون التابعة للتمرد الحوثي لا تزال مستمرة في قطع الطرقات الرئيسة في مناطق المهاذر والعند منذ أكثر من (6) أيام متسببةً في تكبيد المواطنين والمزارعين خسائر فادحة تقدر بملايين الريالات جراء منعهم من تسويق الرمان والتفاح إلى العاصمة ومحافظات اليمن الأخرى .

وأضاف تلك العناصر التخريبية نفذت العديد من الهجمات على المنشآت والدوريات الأمنية وأدت إلى سقوط العديد من الشهداء وإصابة آخرين ، موضحاً أن المجلس المحلي عقد اجتماعاً عصر اليوم لمناقشة سعي المتمردين الحوثيين لتأزيم الأوضاع وتعثر المشاريع وجهود التنمية بسبب تلك الخروقات التي امتدت إلى ارتكاب أعمال إجرامية تستهدف المواطنين ورجال الأمن .

وأكد العماد أن السلطة المحلية اضطرت أمام مطالب المواطنين الاستعانة اليوم الأحد بالقوات الحكومية لرفع القطاع في منطقتي "العند ضحيان الطلح والمهاذر فروة آل عمار" ، فيما لا تزال جهود لجنة الوساطة مستمرة لوقف المواجهات ورفع القطاع أمام حركة المواطنين .

من جهته أكد الشيخ صالح بن شرمه عضو اللجنة الرئاسية المشرفة على إحلال السلام في صعدة إن اللجنة نجحت في وقف المناوشات بين عناصر الحوثي والقوات الحكومية ورفع القطاع المضروب على خطي ( العند ، ضحيان ،الطلح – والمهاذر فروة آل عمار صنعاء ) والأخير مقطوع منذ (6) أيام .

وقال الشيخ شرمه لـالمؤتمرنت :" إن اللجنة تمكنت اليوم من إيقاف المناوشات التي نشبت اليوم الأحد على خلفية القطاع ، وحالياً عاد الهدوء إلى منطقتي النزاع بعد رفع القطاع من الخطين الرئيسيين ، ولا يوجد أي مناوشات حالياً في المهاذر والعند " .

وأضاف عضو لجنة إحلال السلام بصعدة :" إن أعمال التقطع أثرت بشكل فادح على مصالح المواطنين وأبناء صعدة متضررين من هذه الأعمال حيث لا يستطيع أحد الخروج من بيته خصوصاً مع تجدد المناوشات ".

وقال :" إن المزارعين اضطروا أمام قطع الطرقات إلى رمي شحنات التفاح والرمان التي فسدت بعد أيام من محاولات تسويقها إلى الأسواق ، معتبراً أنها خسارة فادحة للمزارعين" .

وأكد الشيخ صالح بن شرمه": إن لجنة فرعية ستتوجه اليوم إلى مناطق "الحصامة ، شداء ، غمر " لوقف المناوشات وإقناع العناصر المسلحة برفع القطاع عن الطرقات هناك ، والتحقق من الخروقات التي حدثت وتسببت في قطع الطريق وسقوط العديد من الضحايا" .

مؤكداً أن مهام اللجنة القادمة تتمثل بالسيطرة على الوضع ورفع القطاع من الطرقات وتثبيت الأمن والاستقرار وإعادة الأمور إلى طبيعتها قبل حدوث المناوشات الأخيرة " .











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024