الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 05:08 م - آخر تحديث: 04:06 م (06: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - نقلت لجنة برلمانية خاصة عن محافظ حجة رئيس المجلس عن امتلاكهم إحصائيات بمهربي الأطفال من اليمن إلى السعودية؛ إضافة إلى معلومات عن  أعمارهم ومناطقهم، مشيراً إلى أن بعضهم يضبطون من أجهزة الأمن اليمنية، وأحياناً يضبطوا في الأراضي السعودية .

المؤتمرنت - نبيل عبد الرب -
لجنة برلمانية تسجل معرفة محلي حجة بالمهربين
نقلت لجنة برلمانية خاصة عن محافظ حجة رئيس المجلس عن امتلاكهم إحصائيات بمهربي الأطفال من اليمن إلى السعودية؛ إضافة إلى معلومات عن أعمارهم ومناطقهم، مشيراً إلى أن بعضهم يضبطون من أجهزة الأمن اليمنية، وأحياناً يضبطوا في الأراضي السعودية .

وأضاف المحافظ فريد مجور للجنة زارت حجة أن منفذ حرض منطقة مشهورة بتهريب الأطفال، مؤكداً أن إمكانيات المحافظة لضبط الجانب الأمني ضئيلة جداً مقارنة بجرائم التهريب المتنوعة بين تهريب الأطفال، تهريب الأفارقة، تهريب المخدرات، وتهريب الآثار، متهماً من أسماهم "بعض القائمين" سواءً في الجانب اليمني أو الجانب السعودي من يسهلون التهريب لمصالح شخصية.

وذكر المحافظ حسب تقرير اللجنة البرلمانية أن تهريب الأفارقة ظهرت حديثاً، وقال إن (480) شخصاً توافدوا إلى حجة على شكل دفعات بخطط واتفاقات مع مهربين يمنيين وأفارقة من نيجريا وأرتيريا وأثيوبيا والسودان وكانت نقطة انطلاقهم من إريتريا .

وقال المحافظ للجنة التي من المزمع مناقشة البرلمان لتقريرها أكتوبر القادم إن الأجهزة الأمنية ضبطت شخصاً في تهريب سلاح وبعد فترة تم إطلاقه دون أن يحدد وجهة التهريب ولا الجهة التي أًصدرت أمراً بإطلاقه .

وزاد مدير أمن حجة أحمد مسعود بأن أجهزة الأمن ضبطت شخصاً متهماً بالتهريب وأبلغت الداخلية للقبض على المصدر الرئيسي للتهريب بعد معرفة محافظته ومديريته وهو شخص معروف وموظف وجاءت توجيهات بإطلاقه طبقاً لمسعود .

وقال مدير أمن حرض التابعة لحجة إن القيادة الأمنية بالمحافظة وجهت بضبط كل من له علاقة بالتهريب، منوهاً إلى أنه تم ضبط العديد من المهربين وأفرج عن بعضهم بضمانة وجهاء في المنطقة .

وتكونت اللجنة البرلمانية الزائرة لحجة في يونيو الماضي من النواب سنان العجي رئيساً، وعبد المعز عبد الجبار مقرراً، وعضوية سالم منصور حيدرة، عبد الرحمن المحبشي، أحمد سعيد الصويل، إلى جوار حزام الدغبشي رئيس المكتب القانوني بالبرلمان، وإسماعيل الردمي مدير المتابعة بدائرة اللجان البرلمانية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024