الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 09:59 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -
المؤتمرنت:-الحديدة -وليد غالب -
الجبلي يعلن عن ثورة لإصلاح الأوضاع التربوية بالحديدة
أكد محافظ الحديدة المهندس أحمد سالم الجبلي على اعتزام السلطة المحلية بالمحافظة القيام بإجراءات تصحيح واسعة في القطاع التربوي تطال جميع الإدارات التعليمية والمدارس في مختلف مديريات المحافظة .

وقال الجبلي خلال ترأسه الاجتماع الذي ضم قيادة مكتب التربية والتعليم ومدراء المراكز التعليمية بالمديريات إن قيادة المحافظة لن تتهاون مع المقصرين وستعمل على إجراء تغييرات لن تستثني أحداً ممن يثبت تقصيرهم وعدم قدرتهم على تحمل المسئولية .

وشدد المحافظ -أثناء اللقاء الذي عقد اليوم بديوان المحافظة استعداداً للموسم الدراسي الجديد والاستعدادات لمرض أنفلونزا الخنازير- على أهمية انضباط القطاع التربوي فهو أهم القطاعات التي ترتبط بمختلف مجالاتالتنمية، كونه المسئول عن تنمية الإنسان وتأهيله تعليمياً .

وأكد الجبلي أن قيادة المحافظة مع مكتب التربية سوف تتخذ جملة من الإجراءات التصحيحية والتغييرات الهادفة في الأوساط التربوية وأنه لن يسمح بأن تشكل محليات بعض المديريات حجر عقبة أمام الإصلاح الإداري واستئصال مكامن الفساد والقصور في القطاع التربوي .

وقال محافظ الحديدة إننا لن ننتظر حتى يأتينا التغيير أو الترشيح من محلي المديرية إذا كان يتعاطف مع هذا المسئول السيئ الذي هناك إدانات ثابتة عليه تؤكد فساده وإخفاقه في العمل، حينها سنضطر إلى تجاوز محلي المديرية طالما وأن موقفه كان سلبياً ولم يبادر باتخاذ الإجراءات اللازمة والمخولة له قانوناً، ونحن وبالتنسيق مع مكتب التربية وعبر تشكيل لجنة تقييم تشارك فيها عدة جهات بإصدار قرار التغيير ووضع الشخص المناسب .

ودعا الجبلي القيادات التربوية في الحديدة إلى الحفاظ على الانضباط بالدوام والأداء الدراسي وعدم التستر على المنقطعين عن العمل وتفعيل الأنشطة المدرسية للطلاب، والالتزام بنظافة المدارس والاهتمام بالجوانب الصحية والبيئية وتثقيف الطلاب بذلك.

مؤكداً على أهمية غرس مبادئ الولاء الوطني في أوساط الطلاب من خلال الالتزام بالسلام الوطني وتحية العلم وشرح معاني وأهداف الثورة ومكاسب الوحدة، مع تحصينهم ضد الأفكار الهدامة وزرع حب الوطن وقيم الاعتدال والوسطية التي يدعوا إليها ديننا الإسلامي الحنيف، وبما يكفل عدم إنجرار وتأثر الطلاب مستقبلاً بدعاة ثقافة الغلو والتطرف والكراهية .

هذا وقد أعلن المحافظ خلال اللقاء عن تشكيل غرفة عمليات مشتركة تضم المحافظة ومكتبي الصحة والتربية والتعليم وذلك استعداداً لمواجهة المخاطر المحتملة لحدوث حالات إصابة بمرض أنفلونزا الخنازير .

من جانبه ألقى د . علي بهلول – مدير عام مكتب التربية – كلمة استعرض فيها نشاط وتطلعات المكتب، فيما ألقى مدير إدارة الرقابة بالمكتب التقرير التقييمي لأداء الإدارات التربوية بالمديريات ومستوى انضباطها .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024