الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:51 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
ناشئو اليمن يفوز على نظيره الفلسطيني 3/0
تغلب المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم على نظيره الفلسطيني بنتيجة 3 / 0 ضمن منافسات الجولة الرابعة من تصفيات آسيا للناشئين لكرة القدم، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب علي محسن المريسي بصنعاء.

سجل للمنتخب اللاعب حسام على قائد في الدقيقة التاسعة، وصدام قاسم في الدقيقة 25، وأحمد علوش 72 للمباراة.

وأظهر المنتخب الوطني الرغبة الكبيرة في بداية الشوط الأول في إحراز هدف التقدم من خلال ضغطه منذ الدقائق الأولى وحتى الربع الساعة الأولى من هذا الشوط الذي أهدر فيه محاولات كثيرة للتهديف، على الرغم من سيطرته على مجريات الشوط.

وتمكن منتخب اليمن استغلال الارتباك الدفاعي والخطأ من دفاعات المنتخب الفلسطيني من إحراز هدف التقدم في الدقيقة التاسعة عن طريق اللاعب حسام علي قائد، وعزز اللاعب صدام قاسم النتيجة بهدف ثان في الدقيقة الـ25.

وكان المنتخب الفلسطيني نداً للأحمر اليمني الصغير في الشوط الأول حيث تمكن من زيارة مرمى حارس المنتخب الوطني محمد هاشم في أكثر من مناسبة، وحاول أن يترجم هذه الزيارات إلى أهداف، لكن لم يكن يقف الحظ إلى جواره على مدى الشوط الأول.

وواصل المنتخب الوطني تسجيل حضوره القوي وضغطه على مرمى المنتخب الفلسطيني حتى الربع الساعة الاولى من الشوط الثاني، ليحول بعدها المنتخب الفلسطيني كفة الأفضلية لصالحة من خلال شنه أكثر من هجمة على مرمى الحارس محمد هاشم حاول خلالها تقليص فارق الأهداف.

ومن هجمة يمنية حمراء أضاف اللاعب أحمد علوش هدف ثالث من تسديده قوية من وسط ملعب المنتخب الفلسطيني سكنت الشباك الفلسطينية، وبدى الضعف البدني واللياقي على لاعبوا المنتخب الوطني ما سبب في ظهور أكثر من حالة سقوط على ملعب المباراة نتيجة الإجهاد البدني للاعبين على مدى 90 دقيقة.

وعلى الرغم من فوز المنتخب الوطني اليوم على نظيره الفلسطيني إلا أن الفارق في الأهداف بينه والمنتخب العراقي أجبره على التراجع إلى المركز الثالث برصيد 9 نقاط، وحل ثانياً مؤقتاً المنتخب العراقي بذات الرصيد.

وفي المؤتمر الصحفي قال مدرب المنتخب الفلسطيني مهند عمر:" إن المباراة كانت قوية وتميزت بسرعة اللعب بين المنتخبين. مشيراً إلى أن المنتخب اليمني أستغل فرصة تهاون مدافعي فريقه وسجل أهدافه الثلاثة.

من جانبه أكد مدرب المنتخب الوطني عبد الله فضيل أنه لم يكن يتوقع أن يظهر المنتخب الفلسطيني بهذه القوة والحماسة والتكتيك الجيد. ولفت إلى أنه لم يحدث تغييرات في المباراة بهدف منح اللاعبين راحة للعب في المباراة القادمة الأقوى أمام المنتخب السوري.

وأكد أنه ما يزال يطمح في خطف البطاقة الثانية في التصفيات وأنه سيقاتل من أجل الفوز في مباراة المنتخب الوطني أمام نظيرة السوري الأحد القادم، إذا ما أراد المنتخب التأهل حسب قوله.

وسيلعب المنتخب الوطني الأحد القادم في ختام منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية أمام المتأهل إلى النهائيات المنتخب السوري على ملعب على محسن المريسي ويحتاج إلى الفوز وبأهداف تفوق على أهداف المنتخب العراقي إذا أراد اللحاق بالمنتخب السوري إلى النهائيات الآسيوية.

كما سيلتقي المنتخب العراقي ونظيره الفلسطيني، ويقابل المنتخب القطري نظيرة البوتاني.



سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024