الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 03:55 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قراصنة صوماليون امام محكمة يمنية (ارشيف)

المؤتمرنت -
إشادة دولية بجهودها ..اليمن تلقي القبض على 6 قراصنة صومال وبحوزتهم أسلحة
أعلنت وزارة الداخلية في اليمن إلقاء القبض على 6 قراصنة صومال كانوا على ظهر زعيمة تدعى الهدهد قبالة ساحل عمران بمحافظة عدن .

وقالت شرطة خفرالسواحل بمحافظة عدنإنها ضبطت بداخل الزعيمة-التي كان القراصنة الستة على متنها- 3 بنادق آلية بالإضافة إلي بندقية أف إن وكذا بندقية آلية من نوع جفري وسلاح إربي جي مع عدد من القذائف الخاصة به وكمية من الذخيرة الخاصة بالأسلحة المختلفة التي كانت بحوزتهم .

وأورد مركز الإعلام الأمني أسماء القراصنة الصومال الذين تم إلقاء القبض عليهم –وتتراوح أعمارهم بين (19-25) عاماً-وهم (عبد الرزاق عثمان إبراهيم ،و محمد يوسف ،و علي محمد علي صالح ،و فيصل عثمان علي ،و طاهر يوسف فارح ،و محمد عبدين محمد .

وذكرت شرطة خفر السواحل إنها سلمت القراصنة الصومال مع الأسلحة التي ضبطت بحوزتهم إلي الأف البحري لإجراءات التحقيق فيما تم التحفظ على الزعيمة (الهدهد ) التي كانوا يستقلونها للإجراءات القانونية .

إلى ذلك أشاد الأمين العام للمنظمة البحرية الدولية " إيمو " السيد / وافنيوس ميتروبولوس/ بالجهود التي تبذلها اليمن في مجال مكافحة القرصنة البحرية قبالة السواحل الصومالية.

وثمن المسؤول الدولي دور اليمن في استضافة العاصمة صنعاء للمركز البحري الإقليمي لتبادل المعلومات بالإضافة إلى جهود اليمن في وضع مدونة سلوك جيبوتي موضع التنفيذ والخاصة بمكافحة القرصنة البحرية بمنطقة خليج عدن وغرب المحيط الهندي.

جاء ذلك خلال اسقباله وزير النقل خالد إبراهيم الوزير على هامش اجتماعات الدورة الـ (26) للجمعية العمومية للمنظمة البحرية الدولية " إيمو " المنعقدة حالياً في بريطانيا.

وزير النقل أشاد من جانبه بالدعم الكبير الذي تقدمه المنظمة لليمن في سبيل رفع قدراتها في المجال البحري.،مشيراً إلى انه بفضل تعاون المنظمة فقد تكللت جهود اليمن بالنجاح حيث سيتم خلال الأسابيع القادمة التوقيع على عقد إعادة تأهيل الفنارات اليمنية.

ووجه وزير النقل الدعوة للامين العام للمنظمة البحرية الدولية لافتتاح المركز الإقليمي لتبادل المعلومات الجاري الانتهاء من تجهيزه في صنعاء تمهيداً لافتتاحه رسمياً في مطلع العام القادم 2010 .

وفي سياق متصل دعا البرلمان الأوروبي إلى معالجة الأسباب الجذرية للقضاء على القرصنة في الصومال.

وذكر البرلمان أن مرافقي الاتحاد الأوربي لمكافحة القرصنة قبالة سواحل الصومال يعملون ولكن لا يمكن القضاء على عمليات القرصنة إلا إذا تم تناول أسبابها الجذرية على الأرض بما في ذلك الفقر وفشل الصومال كدولة.

وأوضح قرار البرلمان الأوربي الذي اعتمده 479 صوتا مقابل 96 ضد أن عملية (اطلنطا البحرية) تساهم بنجاح للأمن البحري قبالة سواحل الصومال من خلال حماية 50 من سفن برنامج الغذاء العالمي التي تقوم بتقديم المساعدات الغذائية هناك.

واقترح البرلمان إقامة عملية مصغرة لسياسة الأمن والدفاع الأوروبي بالتوازي مع عملية (اطلنطا البحرية) لتدريب قوات الأمن الصومالية.

وأوصى انه للحد من مخاطر وقوع هجمات أو أسر ينبغي تسجيل جميع السفن مع عمليات الأمن البحري، مشيرا إلى أن نحو 40 بالمائة من السفن التي تبحر في المنطقة ليست مسجلة لدى هذه المنظمات.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024