الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 06:30 م - آخر تحديث: 04:27 م (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت -
السنة الاولى لانتخاب اوباما على BBC
بمناسبة مرور سنة على انتخاب الرئيس الأمريكي باراك اوباما، تقدم شبكة بي بي سي العربية عبر التلفزيون والغذاعة والإنترنت تغطية خاصة تلقي فيها الضوء على الوعود التي اطلقها أوباما على الصعيدين الدولي والمحلي وتناقش مع مسؤولين ومحللين ما تحقق وما لم يتحقق من تلك الوعود .

سيكون هناك بث مباشر من العاصمة الامريكية واشنطن و من الضفة الغربية بالاضافة الى مكاتب اقليمية اخرى ابتداء من الخامسة صباحا بتوقيت غرينتش يوم 20 يناير . وبهذه المناسبة نقدم برنامج نقطة حوار في وقت واحد من واشنطن ولندن والقدس من الساعة 15.06 و حتى الساعة 1630 بتوقيت غرينيتش. وإلى جانب مساهمتكم المعتادة ، يستضيف البرنامج جمهورا متنوعا في كل من واشنطن والقدس لمناقشة السياسة الخارجية الأمريكية لأوباما ولا سيما في الشرق الاوسط . سينطلق هذا البرنامج المباشرعبر راديو وتلفزيون بي بي سي و يستمر الحوار عبر صفحات موقعنا الالكتروني بي بي سي اربيك دوت كوم وذلك من اجل التعرف على اراء و تعليقات ومساهمات مشاهدينا من كل ارجاء العالم.

تقول ليليان لندور، رئيسة قسم منطقة الشرق الأوسط في خدمة بي بي سي العالمية: "لقد حشدت فرقنا الصحفية كل الاستعدادات اللازمة من اجل استقطاب مستمعين ومشاهدين و متصفحين للمشاركة في هذا المنتدى الذي سيناقش هذا الحدث الهام. من لندن الى القدس و صولا الى واشنطن، ستسعى بي بي سي الى الحصول على اجوبة لهذه الاسئلة من خلال مساهامات جماهيرنا. تضيف ليليان لندور: "كلنا مستعدين لهذه التغطية الخاصة."

سيقدم هذا البرنامج كل من سمير فرح من واشنطن ونورالدين زورقي من مدينة القدس وليليان داوود من لندن حيث سيربطون الاتصال بعدة مدن اخرى.

وستطرح هذه الحلقة عدة اسلئة ابرزها كيف يقيم الناس في المنطقة السنة الاولى لرئاسة بارك اوباما للادارة الامريكية؟ وهل تحسنت العلاقات الامريكية مع العالم الاسلامي بعد الخطاب الشهير للرئيس اوباما في القاهرة؟ و ما الدور الذي يلعبه في تسوية النزاع العربي الاسرائيلي والوضع في العراق وافغانستان؟ و من اجل تقديم اجوبة موضوعية ومتوازنة لهذه الاسئلة واسئلة اخرى، تستضيف الشبكة العربية لتلفزيون بي بي سي مواطنيين امريكيين من اصول عربية في واشنطن بالاضافة الى ضيوف اسرائيلين وفلسطنيين في القدس.

بإمكان مستمعي راديو بي بي سي الادلاء بارائهم في الضفة الغربية في كل من الخليل و جنين و رام الله و نابلس وغزة من خلال الاستماع لراديو بي بي سي عبر موجات الاف ام و بإمكان المستمعين ايضا في بيت لحم المشاركة عبر اثير راديو بيت لحم.
وخلال هذه التغطية الخاصة، تستضيف بي بي سي مجموعة من المسؤولين الكبار من الولايات المتحدة مثل فليب كراولي مساعد وزيرة الخارجية الامريكية للشؤون العامة و بول بريمر رئيس الإدارة المدنية للاشراف على اعادة بناء العراق و بيتر وا ليسون الذي كان احد أعضاء الفريق الذي شكل عام 2009 للتحقيق في اسباب الأزمة الإقتصادية التي ضربت الولايات المتحدة .

بامكان المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية ايضا الاستماع لهذه التغطية الخاصة عبر خدمة "اوديوناو" الجديدة والتي تتيح الاستماع للخدمة الاذاعية مجانا عبر الهواتف النقالة والتي تنقل بث راديو بي بي سي المباشر على مدار 24سا في اليوم و 7 ايام في الأسبوع. بامكان المقيمين في الولايات المتحدة الاستماع الى راديو بي بي سي عربي بالاتصال على الرقم التالي:0204816881

في هذا السياق ايضا، يخصص برنامج "اجندة مفتوحة " حلقة خاصة من واشنطن لمناقشة سياسات اوباما وتبث الحلقة في الساعة 1406 بتوقيت غرينتش على موجات الإذاعة ثم في الساعة 1910 بتوقيت غرينتش على تلفزيون بي بي سي.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024