الأحد, 28-أبريل-2024 الساعة: 07:05 ص - آخر تحديث: 02:33 ص (33: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت -
اعتقال خامس أعضاء مكتب الإرشاد للإخوان المسلمين
قالت جماعة الإخوان المسلمين بمصر إن أجهزة الأمن المصرية اعتقلت القيادي د.أسامة نصر عضو مكتب الإرشاد بالجماعة و11 آخرين من إخوان محافظة البحيرة بدلتا مصر، بحسب تقرير الجمعة 19-2-2010.

ويعتبر د.أسامة نصر خامس أعضاء مكتب الارشاد الذين تم اعتقالهم فيما يعتبر أكثر الضربات الأمنية ايلاماً خلال شهر واحد، حيث لم يسبق اعتقال مثل هذا العدد من أعضاء مكتب الارشاد في وقت واحد منذ حملة الاعتقالات التي شنها الرئيس الراحل جمال عبدالناصر في ستينيات القرن الماضي، الا أن المراقبين يرون أنها حملة لا ترتقي الى درجة الاستئصال أو الى حملة الرئيس عبدالناصر.


وكانت قوة من مباحث أمن الدولة المصرية قد داهمت مساء أمس الخميس منازل د.محمد الغندور، ود.إبراهيم الجارية، والمحامي ياسر الخراشي، وآخرين، وألقت القبض عليهم خلال اجتماع تنظيمي.

وشنّت قوات الأمن المصرية حملة اعتقالات واسعة في الثامن من فبراير (شباط) الجاري في صفوف قيادات جماعة الاخوان المسلمين شملت أربعة من أعضاء مكتب الإرشاد هم د.محمود عزت نائب المرشد العام، ود.عصام العريان مسؤول القسم السياسي والمتحدث الإعلامي باسم الجماعة، ود.عبدالرحمن البر مشرف قسم نشر الدعوة، ود.محيي حامد.

كما شملت حملة الاعتقالات عدداً من قيادي الجماعة في محافظات الإسكندرية والشرقية والجيزة والقاهرة وأسيوط كان منهم وليد شلبي المنسق الإعلامي لمكتب الإرشاد ومحمد عبدالغني ومحمد سعد عليوة.

ويرى مراقبون لشأن الجماعة "أن مثل هذه الحملات غالباً ما تأتي بين الحين والآخر بهدف شل حركة الجماعة التنظيمية بعد انتخابات مكتب الارشاد والمرشد الثامن للجماعة د.محمد بديع الذي جاء خلفاً للمرشد السابع محمد مهدي عاكف الذي انتهت مدته ورغب في التقاعد رغم أحقيته بالتجديد لانتخابه مرة أخرى، ما اعتبر أكبر حالة حراك داخلي حدثت داخل الجماعة في السنوات الأخيرة.

ورغم أن المرشد بديع وأعضاء مكتب الإرشاد الجدد يصنفون على أنهم من جيل الشيخ سيد قطب وأبرز تلاميذ في مدرسته الفكرية التي تعلي من العمل التنظيمي السري عن العمل السياسي العام، إلا أن بديع أعلن في أكثر من مناسبة أن الجماعة ستشارك في الانتخابات البرلمانية القادمة، وأن قرار المشاركة استراتيجي لا يمكن التراجع عنه.

وحصلت جماعة الإخوان المسلمين بمصر والتي يصفها النظام السياسي بأنها "جماعة محظورة" على 88 مقعداً في البرلمان المصري في انتخابات مجلس الشعب عام 2005، وتعد من أهم وأكبر الجماعات السياسية المعارضة في مصر.

ومن جانبها، تؤكد جماعة الإخوان المسلمين أنها لن تتراجع عن استراتيجيتها نحو الإصلاح السياسي الشامل بمصر.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024