الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:36 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - اكد النائب على ابو حليقة رئيس  اللجنة الإشرافية على تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية اخلاء مدينة صعدة القديمة (شمال اليمن ) اليوم الجمعة من العناصر الحوثية المسلحة في وقت شرعت فرق هندسية لمسح المدينة ونزع الألغام المزروعة وكذا تنظيف المدينة من بقايا

المؤتمرنت -
تنظيف صعدة القديمة من ألغام وقذائف الحوثي
اكد النائب على ابو حليقة رئيس اللجنة الإشرافية على تنفيذ النقاط الست وآليتها التنفيذية اخلاء مدينة صعدة القديمة (شمال اليمن ) اليوم الجمعة من العناصر الحوثية المسلحة في وقت شرعت فرق هندسية لمسح المدينة ونزع الألغام المزروعة وكذا تنظيف المدينة من بقايا القذائف التي لم تنفجر حماية لارواح المواطنين.

وذكرت مصادر محلية أن عددًا من المواطنين النازحين من سكان مدينة صعدة القديمة شوهدوا يتوافدون إليها لتفقد منازلهم تحت إشراف ومسؤولية مدير الأمن في صعدة وعقال الحارات الأربع بالمدينة.

وبعد استكمال إخلاء مدينة صعدة من عناصر الحوثيين التقت اللجنة الاشرافية على تنفيذ الشروط الستة والياتها بالأخ طه عبدالله هاجر- محافظ محافظة صعدة وأطلعته على ما تم إنجازه من عملية إخلاء المدينة من المسلحين الحوثيين وعودة المواطنين إلى منازلهم بعد استكمال الفريق الهندسي لعملية المسح وتأمين الطرق المؤدية إلى الأحياء.

وقد ثمن المحافظ طه هاجر الجهود التي تقوم بها اللجنة في تنفيذ مهامها بالإشراف على تنفيذ الشروط الستة وآليتها المزمنة.. مبدياً استعداد السلطة المحلية لتذليل أية صعوبات تواجهها اللجنة الإشرافية والإسهام في إنجاح المهام الموكلة إليها.

وقال علي أبو حليقة رئيس اللجنة الإشرافية أن خروج المسلحين الذين كانوا متمترسين في جزء من مدينة صعدة القديمة جاء وفقاً للآلية التنفيذية للنقاط الست لإيقاف العمليات العسكرية وإنهاء التمترس في محافظة صعدة ومنها مدينة صعدة القديمة.. والتزام الحوثيين بتنفيذ هذه النقاط.

وبخروج أولئك المسلحين من مواقعهم في بعض أجزاء مدينة صعدة القديمة قامت الأجهزة المختصة بتمشيط المدينة والقيام بإحلال المواطنين الذين تشردوا وتركوا منازلهم أثناء الحرب التي فرضت عليهم، والعمل مستمر لتطبيع الأوضاع في المدينة ليعيش المواطنين في أمن وسلام.

موضحاً أن اللجنة الإشرافية تواصل مهامها في بقية المناطق المستهدفة لاستكمال نزع الألغام والمتفجرات للوصول إلى إحلال السلم والأمن الاجتماعي وإعادة المواطنين إلى مناطقهم ومنازلهم والعيش بصورة طبيعية.

مشيراً إلى أن الفترة الزمنية لعمل اللجنة تكاد أن تنتهي دون إكمال مهمتها مرجحاً السبب إلى وجود بعض المماطلة والتسويف من قبل ممثلي الحوثي.

وقال: إن قيادة السلطة المحلية والقيادات العسكرية والأمنية متعاونون مع اللجنة ويجري العمل بروح الفريق الواحد..

وأشار إلى أن اللجنة الإشرافية في محور صعدة بصدد تنفيذ الخطة الميدانية وفقاً للآلية التنفيذية بإيلاء الاهتمام اللازم لتطبيع الأوضاع، واستكمال تأمين الطرق الرئيسية والفرعية والمتابعة لإنهاء كافة المظاهر المسلحة من الطرق ومن المرتفعات استكمالاً لتنفيذ البند الأول من النقاط الست وآليتها التنفيذية والتركيز بصورة أساسية على إرساء الأمن والاستقرار، وعودة الحياة الطبيعية في صعدة.

وأكد أبو حليقة أن هناك جهوداً كبيرة تبذل وعملاً يجري من أجل تفعيل الحزام الأمني في عاصمة محافظة صعدة، من أجل ترسيخ الأمن وحماية المواطنين واستعادتهم لحياتهم الطبيعية وأعمالهم ومنازلهم، استناداً إلى التوجيهات الواضحة لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024