الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:04 م - آخر تحديث: 07:55 م (55: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - فاز منتخب اليمن الأول لكرة القدم على ضيفه منتخب توغو بهدفين لهدف في المباراة الودية الرسمية الثانية التي جمعت المنتخبين اليمني والتوغولي على استاد علي محسن مريسي بالعاصمة صنعاء في إطار تحضيرات المنتخب اليمني لخوض منافسات خليجي عشرين المقر إقامتها بعدن في الثاني

المؤتمر نت : محمد القيداني -
فوز منتخب اليمن على توغو (2-1) ودَيا
فاز منتخب اليمن الأول لكرة القدم على ضيفه منتخب توغو بهدفين لهدف في المباراة الودية الرسمية الثانية التي جمعت المنتخبين اليمني والتوغولي على استاد علي محسن مريسي بالعاصمة صنعاء في إطار تحضيرات المنتخب اليمني لخوض منافسات خليجي عشرين المقر إقامتها بعدن في الثاني والعشرين من نوفمبر المقبل .
وأنهى المنتخب اليمني مجريات الشوط الأول أمام ضيفه التوغولي بهدف دون رد الذي كانت فيه ضربة البداية لمنتخبنا وسط أجواء ماطرة أثرت بشكل واضح على لاعبي المنتخبين نظرا لأرضية الملعب المبللة بالمياه ورغم ذلك تمكن لاعبو الأحمر الكبير من السيطرة على مجريات الشوط الأول بعد بداية قوية سعى من خلالها تلامذة ستريشكو لفرض سيطرتهم وتحقيق هدف سبق .
حيث استطاع لاعبونا من تنويع في الهجمات تارة عبر الجهة اليسرى عن طريق باسم العاقل او من الجهة اليمني عن طريق أوسام السيد في ظل تألق لافت لضابط إيقاع اللعب وسط شاكلة استريشكو من خلال المايسترو أكرم الورافي وهيثم الأصبحي من خلال دورهما الكبير في صناعة الهجمات وإغلاق خط المنتصف أمام المنتخب التوغلي .
ليتحصل المنتخب اليمني على هدف التقدم اثر خطأ فادح من الحارس التوغولي الذي لم يستطع الامساك بالكرة ليقتنصها المهاجم الصاعد بقوة محمد العبيدي ليرسلها للمرمى التوغولي الخالي في الدقيقة 13 معلنا معها هدف السبق اليمني .
وبعد هدف السبق انخفض مستوى أداء اللعب حيث سعى لاعبونا للتهدئة والاعتماد على التمرير الجماعي واللعب بأعصاب هادئة في محاولة لاقتناص هدف ثاني وهو ما كاد أن يتحصل عليه المنتخب بعد تمريره ولا أروع من المتألق أكرم الورافي الذي مررها لزميله هيثم الأصبحي الذي انفرد بالحارس التوغولي ليسدد كرة قوية تدخل في انقاذها الحارس التوغولي ليحولها إلى ضربة ركنية لمنتخب اليمن .
ولم تشهد الدقائق الأربعين الأولى من الشوط الأول أي خطورة على مرمى سعود السوادي حارس منتخبنا وكاد سامي كرامة أن يسجل هدفا ثانيا لمنتخبنا لو أحسن التعامل مع تمريره محمد العبيدي الذي وضعته في موضع انفراد تام بالحارس التوغولي في الدقيقة 42 ليسدد الكرة في أحضان الحارس التوغولي جراود
وجاءت أول هجمة خطرة للمنتخب الضيف عندما تمكن لاعب توغو كملان من التوغل وسط أربعة مدافعين لداخل منطقة الجزاء تدخل الدفاع في تحويلها كرنل قبل أن يسدد نفس اللاعب كرة خطرة ينقذها سعود السوادي لركنية للضيوف انتهت على اثرها مجريات الشوط الأول .
وفي الشوط بدء منتخبنا مكشرا عن أنيابة بعد البداية القوية التي جاءت عن طريق سامي كرامة الذي سدد يسارية قوية أنقذها حارس مرمى توغو ليسدد بعدها أكرم الورافي كابتن المنتخب في هذه المباراة كرة قوية من الجهة اليسرى للمرمى التوغولي كاد أن يخطأ حارس توغو في السيطرة عليها .
وجاءت أول كرة خطرة لمنتخب توغو عن طريق لاعبه كومي يوسف من تسديدة من خارج منطقة الجزاء اثر خطأ على منتخبنا تدخل ببراعة الحارس البديل محمد إبراهيم عياش في إنقاذها وتحويلها لضربة ركنية للضيوف .
ولم يحالف الحظ تسديدة أكرم الورافي في الدقيقة 12 من الشوط الثاني بعد تلقيه تمريره برأسية محمد العبيدي من على خط السته الذي أعادها لأكرم الورافي القادم من الخلف ليسدد كرة قوية مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى اكبا بولي حارس منتخب توغو ، قبل أن يتمكن أكرم الورافي من تعزيز هدف اليمن الأول بتسجيله هدف ثاني بعد مرور ربع ساعة من مجريات الشوط الثاني من كرة حرة مباشرة خادعة حارس مرمى توغو ليجدها تستقر في أحضان شباك مرماه معلنة هدف يمني ثاني .
ودفع المدرب التشيكي يوري ستريشكو باللاعب عبود بامعيبد بديلا للمهاجم محمد العبيدي صاحب هدف السبق نظرا لتعرضه لشد عضلي بعد مرور ربع ساعة من عمر الشوط الثاني بهدف إكساب اللاعبين الشباب خبرة وثقافة المباريات الرسمية .
وقلص منتخب توغو الفارق في الدقيقة 21 بإحرازه هدفه الأول عن طريق لاعبه اوكادا الذي توغل وسط مدافعينا وسط غفلة منهم ليسدد كرة قوية من على حافة منطقة الجزاء لتسكن يمين الحارس محمد إبراهيم عياش وسط فرحة توغولية بهدف تقليص الفارق .
وشدد بعدها لاعبي توغو من ضغطهم على حامل الكرة خصوصا في منطقة وسط الملعب حيث تمكنوا من خلالها من تشكيل أكثر من هجمة خطرة على مرمى محمد إبراهيم عياش في ظل ارتباك واضح لمدافعينا.
بعدها سعى الكرواتي ستريشكو لتعزيز صفوف منتخب بلادنا بإنزال لاعب المنتصف خالد بالعيد بدلا عن ياسر باصهي وخروج سامي كرامة ونزول اللاعب علاء الصاصي بديلا له في الدقيقه 27 ليعيد ترتيب صفوف منتخبنا .
وأضاع لاعب منتخبنا عبود بامعيبد في الدقيقة 34 فرصة مضاعفة النتيجة لمنتخبنا عندما تلقى تمريره من خالد بالعيد داخل منطقة الجزاء ليسددها بصوره عنتريه لتمر من جوار القائم الأيمن للحارس التوغولي .
وأنقذ الحارس التوغولي في الدقيقة 41 مرماه من تسديدة على الطاير من البديل خالد بالعيد بعد تلقيه تمريره عرضيه من البديل الأخر علاء الصاصي سددها بقوة ليتدخل الحارس التوغولي في انقاذها بصعوبة .
وأضاع عبود بامعيبد فرصة ثانية له كان يمكن من خلالها تسجيل هدف ثالث لليمن بعد تلقيه تمريره انفرد من خلالها بالمرمى التوغولي ليرسل الكرة عالية من فوق الحارس التوغولي لتمر فوق الزاوية اليمني للمرمى التوغلي مع الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي لعمر المباراة .
وواصل عبود بامعيبد مسلسل إهدار الفرص بعد تلقيه تمريره انفرد بها بالمرمى التوغولي بعد مرور دقيقتين من الوقت الإضافي ليرسلها من فوق الحارس لتمر من فوق عارضة المرمى وسط استغراب الجميع من ضياع هذه الفرصة .
وكاد المنتخب الضيف أن يكرر سيناريو المباراة الأولى عندما لعب ركنية والمباراة تلفظ أنفاسها تدخل الدفاع اليمني في إنقاذها مع صافرة النهاية معلنة فوز اليمن بهدفين لهدف .
يشار إلى أن المباراة الأولى التي جمعت المنتخبين اليمني والتوغولي الأحد الماضي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024