السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 02:39 م - آخر تحديث: 02:02 ص (02: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - تعز- احمد النويهي -
تعز..عرس جماعي يستهدف 200 عريس وعروس
تتواصل في تعز الاستعدادات النهائية لإقامة مهرجان العفاف والذي يقام في التاسع عشر من ابريل الجاري وتنظمه مؤسسة فجر الأمل وجمعية الحكمة اليمانية ل200عريس وعروس من مختلف مديريات المحافظة بينهم من الفئات الأشد فقرا ويقام في ال19 من الشهر الجاري بمدينة تعز.

واقيم صباح اليوم الاثنين في مؤسسة السعيد مؤتمرا صحفيا من قبل الجهات المنظمة لتوضيح اخر الاستعدادات لهذا العمل الخيري حيث اكد عبد الجبار هائل سعيد رئيس المهرجان ان عملية اختيار العرسان بعضهم من الفئات الاشد فقرا تمت وفق معايير موضوعية ووفق الحاجة وعدم القدرة على مواجهة تكاليف الزواج بعيدا عن أي معايير حزبية واو مناطقية .

مضيفا " أن عملية اختيار العرسان شملت كافة مديريات المحافظة وتم التركيز على الأرياف نظراً لصعوبة الحصول على تكاليف الزواج ."

وأشار " إلى أن المعونة المقدمة للعرسان نقدية بمبلغ مالي قدره 185 ألف ريالاً واخرى عينية ( طقم ذهب وملابس العرس ) "

رئيس مؤسسة فجر الأمل بليغ التميمي من جهته أكد: على أهمية الشراكة القائمة بين المؤسسة وجمعية الحكمة مؤكدا الى التعامل بشفافية عالية في اختيار المستهدفين الذين تم قبولهم في المهرجان من خلال الإعلانات التي انتشرت في كثير من مناطق المحافظة .

وقال التميمي : ان العدد المتقدم فاق المطلوب وتم عمل مفاضلة بينهم على أساس الحاجة وتجسيداً لمبدأ الشراكة تم التواصل مع كل الجمعيات في تعز على أساس ترشيح شاب أو شابين ممن يرغب في الزواج وان عدد الجهات المشاركة من تعز 15 جمعية .

منوها الى ان المعونة النقدية سيتم تسليمها على أقساط القسط الأول يمنح للعرسان قبل الزفاف والقسط الثاني سوزع لهم أثناء و لائمهم تحاشيا لدخول أشخاص قد تم زواجهم مسبقا

وأشار إلى أن الجمعية والمؤسسة تكفلتا ببعض النفقات أكثر مما هو متاح لهما من دعم من الجهة الراعية للمهرجان . مختتما حديثه بالقول : انه قد تم "تشكيل لجنة تجسيداً لمبدأ الشراكة ، وتم توزيع المهام والتكاليف بين الجهتين ، وان فعالية المهرجان تتضمن مجموعة من الفعاليات منها المؤتمر والمهرجان في المعافر والدورات التبصيرية للعرسان .. "

--وكان عبد العزيز الدبعي - رئيس جمعية الحكمة - قد اكد في بداية المؤتمر " على ان فعاليات مهرجان العفاف إعلامية الهدف منها نشر الأعمال الخيرية وتوعية الناس وتوعية المجتمع بها ."

لافتا الى ان "المهرجان يعد فعالية مشتركة تدل على أهمية التعاون المشترك في المجال الخيري ، والتنسيق بين المؤسسات الخيرية ممثلة بمستوياتها - لان التنسيق يعطي ثمرة جيدة ويؤدي أيضا إلى تقارب الأفكار والاستفادة من التجارب"

وأهاب الدبعي بالإعلاميين "أن يكونوا عوناً للعمل الخيري وإظهار وجهه المشرق وحتى تتعزز الثقة بين المحسنين والمنفذين لعملية الإحسان والمنفذين للأعمال الخيرية - لان تعزيز الثقة هو الجسر الحيوي المهم لنجاح الأعمال الخيرية ونجاح المؤسسات الخيرية "

وأنهى حديثه بالإشارة الى " ضرورة التوجه نحو الوجهة الصحيحة للعمل الخيري.. وان نقوم بدور اجتماعي وإنساني ودور تنموي ، ونحن نعتز بهذه الشراكة الموجودة أن المهرجان هو ليس في تعز وحدها وإنما هو لعدد من محافظات الجمهورية وان هناك مهرجان أوسع تنظمه محافظة حضرموت وسيكون لعدد اكبر من هذا العدد لان هذا العدد يعتبر صغير في حجمه وعدده لكنه كبير في معناه ودلالته








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024