الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 01:23 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمر نت - محمد القيداني -
خمسة فرسان يتصدرون الجولة الأولى لدوري الفروسية
بدأت امس الخميس على ميدان الوحدة للفروسية بالكلية الحربية بصنعاء منافسات الدوري العام للفروسية في نسخته الأولى للموسم الرياضي 2010م بمشاركة أربعون فارسا مثلوا ثمان جهات هي الكلية الحربية و كلية الشرطة والمؤسسة الإقتصادية اليمنية وجناح الفروسية برئاسة الجمهورية ومربط الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر للخيول العربية الأصيلة والنادي اليمني للفروسية واسطبل القاضي محمد الأكوع واسطبل الشيخ محمد الكور .
وتقام منافسات الدوري بنظام تجميع النقاط من دور واحد حيث ستحتضن ميادين الكلية الحربية وكلية الشرطة والنادي اليمني للفروسية منافسات الدوري الذي يستمر حتى الرابع والعشرين من أبريل الجاري وشهدت منافسات الجولة الأولى المنافسة على قفز الحواجز من شوطين غير متماثلين وفقا للمعدل (A) .
من جانبه أكد نائب رئيس الإتحاد العام للفروسية والهجن المهندس ياسر نصار بأن البطولة تقام وفقا لنظام الدوري العربي للفروسية والمعمول به من قبل الإتحاد العربي للعبة مشيرا إلى أن الهدف من الدوري العام يكمن في تطوير رياضة الفروسية بمفهومها العام حيث سيطور المدربين من قدراتهم التدريبية لضمان المنافسة والفوز وكذلك الفرسان وقدرات الخيول .
وقال نصار في تصريح لصحيفة للمؤتمر نت بأن مجلس الإدارة أقر إدراج بطولة الدوري العام ضمن خطة الموسم الرياضي الحالي من خلال إدراكهم بأهمية مثل هذه المسابقة التي تضاف إلى بطولات الموسم المقرة سلفا ضمن خطة وأنشطة الإتحاد بشكل موسمي .
وتمنى نصار لجميع الجهات المشاركة من مدربين وفرسان وخيول وسياس وعمال التوفيق في منافسات الدوري الذي يعتمد على النفس الطويل في تجميع النقاط والإستفادة من الأخطاء من كل جولة لضمان المزاحمة بقوة على مقدمة الترتيب العام والوصول للهدف المنشود لكل مشارك وهو تحقيق بطولة الدوري العام .
وأشار المشرف الفني للإتحاد العام للفروسية – رئيس لجنة الحكام محمد شذان في تصريح للمؤتمر نت بقوله بأن الدوري العام للفروسية والهجن في نسخته الأولى يسعى إلى نشر قاعدة الممارسين للعبة الفروسية وتشجيع الفرسان والمدربين على إيجاد خيول جديدة ذات مهارات عالية يستطيعوا من خلالها المنافسة القوية أمام الجهات المنافسة سواء مدربين أو خيول أو فرسان .
مضيفا بأن الدوري العام يأتي من خلال حرص الإتحاد على وجود فرسان وخيول جاهزة على مدار الموسم وعدم الإعتماد على البطولات الرسمية المقرة كل موسم .
موضحا بأن تحديد بطل الدوري سيكون بنظام تجميع النقاط حيث لعبت اليوم الجولة الأولى من شوطين بمسلكين مختلفين وستقام منافسات قفز الحواجز من ثلاث مباريات كل مباراة في يوم مختلف وجهة مختلفة وكل مباراة تقام على شوطين غير متماثلين في المسلك وسيحدد الفائز من خلال نتيجة في جميع المباريات من خلال حصوله على أقل أخطاء .
مبينا بأن منافسات الدوري العام لإلتقاط الأوتاد ينفصل عن منافسات قفز الحواجز كونها مسابقة مختلفة ونظامها مختلف عن نظام قفز الحواجز حيث ستقام منافسات إلتقاط الأوتاد من مباريتين كل مباراة تقام من أربعة أشواط لكل فارس وبنظام المنافسة الفردية ويحدد بطلها من خلال جمع نقاط كل الأشواط والأعلى في النقاط هو الفائز بالدوري .

وتصدر خمسة فرسان منافسات الجولة الأولى بأربعة أخطاء من شوطين وضمن الزمن والفرسان الخمسة هم وهم الفارس بشير أحمد سنان من المؤسسة الإقتصادية اليمنية على جواده الوثاب والفارس عبد الله المغربي من الكلية الحربية على جواده الطوفان والفارس محمد الريمي من الكلية الحربية على جواده الوضاح والفارس عبد الله علوان من الحربية على جواده الصامد والفارس إلياس معاذ الخميسي من مربط الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر على فرسه العنقاء .
وجاء فارسان بثمانية أخطاء في المرتبة الثانية خلفا للخمسة الفرسان المتصدرين لهذه الجولة وهم عبده الحاج على جواده اليعبوب من الحربية وزميله عبد الله المغربي على جواده الرعد في حين جاء في المرتبة الثالثة فارسان بتسعة أخطاء وهم محمد الأهنومي من الشرطة على فرسه البيداء والفارس عبد الوهاب الكعبي على جواده الباهوت من مزرعة الجر النموذجية في حين تتابع بقية الفرسان في المراكز المتتالية لتبدأ مع هذه الجولة مرحلة تجميع النقاط والتي من المتوقع أن تتغير لائحة الترتيب العام من جولة لأخرى والتي على ضوئها في نهاية الجولات سيتحدد بطل الدوري العام للفروسية لهذا الموسم .
في المقابل تم استبعاد الفارسان عبد الله سميع وأحمد الكور بسبب تغير الجواد وهو ما استدعى لجنة الحكام لاستبعادهما الدوري كاملا نظرا للإخلال بقواعد ولوائح المسابقة
يشار إلى أن الجولة القادمة تقام في يوم السبت الموافق 17 أبريل الجاري والتي ستقام منافساتها في التقاط الأوتاد في مباراة الجولة الأولى وتقام من أربعة أشواط بنظام الفردي في منافستي الرمح والسيف والحلق وقطع الليمون والطابور الهندي








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024