الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 08:04 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة في اليمن  أن عناصر تخريبية أقدمت مساء أمس السبت على ارتكاب عملا تخريبيا استهدف فصل خط النقل 400 كيلوفولت بين البرجين 399 ـ 400 بمنطقة الدماشقة محافظة مأرب, ضمن خطوط النقل للتيار الكهربائي مأرب ـ صنعاء التابع لمشروع محطة مأرب الغازية،وذلك للمرة الثالثة

المؤتمرنت -
عناصر تخريبية تعتدي مجددا على خط نقل الكهرباء مأرب - صنعاء
قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة في اليمن أن عناصر تخريبية أقدمت مساء أمس السبت على ارتكاب عملا تخريبيا استهدف فصل خط النقل 400 كيلوفولت بين البرجين 399 ـ 400 بمنطقة الدماشقة محافظة مأرب, ضمن خطوط النقل للتيار الكهربائي مأرب ـ صنعاء التابع لمشروع محطة مأرب الغازية،وذلك للمرة الثالثة خلال أسبوع .

وأوضح المصدر أن هذا الإعتداء على خط النقل وقع في وقت كان فريق فني يستكمل عملية اصلاح الأعطال التي تعرض لها خط النقل جراء أعمال تخريبية وقعت الأيام الماضية والتي تم إنجاز عملية إصلاحها ظهر اليوم .

وأكد بأن المؤسسة العامة للكهرباء تبذل قصارى جهدها لإعادة التيار في أقرب فرصة ممكنة.. مبينا أن فريق فني يقوم حاليا بعملية إصلاح الأضرار للأعطال التي لحقت بخط النقل جراء الإعتداءات التي استهدفته أمس السبت في منطقة الدماشقة.

ولفت إلى أن هذه الإعتداءات المتكررة تسبب إرباكا في تشغيل المنظومة الكهربائية ، فضلا عن مفاقمة العجز في الطاقة الكهربائية والذي ينتج عنه زيادة فترة الإنطفاءات الكهربائية المبرمجة للمنازل والمنشآت المرتبطة بالشبكة الوطنية الموحدة.

وقدر المصدر المعاناة الكبيرة التي تلحق بالمواطنين في عموم المحافظات وخصوصا المناطق الحارة منها .. مشيرا إلى أن هذه الأعمال التخريبية تسبب خسائر كبيرة تتكبدها وزارة الكهرباء والطاقة بجانب الخسائر جراء تكاليف الإصلاح وإعادة التشغيل وغرامات مالية تدفع كتعويضات للشركة المنفذة للمشروع، يضاف إلى ذلك الخسائر التي تلحق بالمنشئآت والمنازل والمحال التجارية المرتبطة بالشبكة فضلا عن ما يسببه انقطاع التيار الكهربائي من إرباك كبير لعمل تلك المنشئآت.

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد أهاب المصدر بالسلطة المحلية وأجهزة الأمن في محافظة مأرب بإتخاذ إجراءات عاجلة لمنع هذه الأعمال التخريبية والتصدي الحازم لمرتكبيها وملاحقتهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم العادل والرادع إزاء ما ارتكبوه من أعمال إجرامية أضرت بالمصلحة العامة وبمصالح المواطنين.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024