السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:22 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - متابعة- محمد القيداني -
دفاعات كوريا النووية تحرج سحرة السامبا بنتيجة 1-2
حقق منتخب سحرة السامبا ( البرازيل ) فوزا صعبا على نظيره الكوري الشمالي بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع المنتخبين ضمن المجموعة السابعة لمنافسات كأس العالم لكرة القدم المقام حاليا بجنوب أفريقا 2010م .

وتسببت الدفاعات النووية لمنتخب كوريا الشمالية في حرج بالغ لسحرة السامبا قرابة الساعة من اللقاء الذي جمع المنتخبين حتى تمكن المنتخب البرازيل تنفس الصعداء في ظل الرقابة الصارمة التي فرضها لاعبو كوريا الشمالية على نجوم الكرة البرازيلية .

في المقابل قدم لاعبو كوريا الشمالية أداء قويا أبهروا من خلاله العالم في ظهورهم الثاني في كأس العالم بعد غياب دام قرابة 44 عاما منذ مشاركة كوريا الشمالية للمرة الأولى في تاريخها في كأس العالم في العام 1966م بانجلترا .

وجاء الشوط الأول محرجا لسحرة السامبا من قبل القادم من شرق القارة الصفراء كوريا الشمالية التي كانت ندا بالفعل للبرازيل على مدار مجريات الشوط الأول من خلال الحماس الذي قدمه فريق كوريا الشمالية داخل المستطيل الأخضر .

وشكل هجوم كوريا الشمالية أكثر من محاولة خطرة على مرمى البرازيل بهدف تسجيل هدف تاريخي للكرة الكورية الشمالية وهي تواجه صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب كأس العالم لخمس مرات منتخب البرازيل .

ورغ البداية السريعة من البرازيل إلا أن المنتخب الكوري الشمالي تمكن من الدخول في المباراة بعد الربع الساعة الأولى عندما حاول ظهير كوريا الشمالية الأيمن التسديد من خارج منطقة الجزاء لم تجد طريقها لشباك السحرة .

وجاءت أول محاولة جادة لتهديد مرمى كوريا الشمالية عن طريق نجم هجوم السامبا روبينيو الذي استلم كرة وسددها ضعيفه في أحضان الحارس الكوري الشمالي (20) من الشوط الأول في ظل التراجع الواضح لكوريا الشمالية لحماية مرماها .

وحاول ظهير البرازيل الأيمن مايكون سيسيناندو اختراق الحصار الكوري الشمالي عن طريق تسديدة قوية (26) تصدى لها الحارس الكوري الشمالي ميونغ غوك ري محولها إلى ضربة ركنية للبرازيل .

وجاء الشوط الثاني منذ البداية ليؤكد بأن هناك رغبة برازيلية لفك شفرة الدفاع النووي لكوريا الشمالية بعد أن عجز زملاء كاكا وريبنيو من اختراق الدفاعات الكورية الشمالية وبعد مرور خمس دقائق من بداية الشوط الثاني حاول لاعب البرازيل ميشيل باستوس أن يجرب حظه من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بعيدة عن مرمى كوريا الشمالية .

وحاول روبينيو استغلال كرة عائدة من منطقة الجزاء الكورية في إرسالها للشباك الكورية بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء إلا أنها أخطأت الشباك (7) .

وعانت البرازيل حتى نهاية العشر الدقائق الأولى من الشوط الثاني عندما تمكن الظهير الأيمن لمنتخب البرازيل مايكون سيسيناندو من استغلال تمريره في الجهة اليمني للمنطقة الجزاء الكورية الشمالية استغل من خلالها عدم إغلاق الحارس الكوري الشمالي ميونغ غوك ري للزاوية الضيقة للقائم الأيسر لمرمى كوريا الشمالية ليسددها بقوة لتسكن الشباك الكورية معلنة هدف البرازيل الأول بعد معانات دامت 55 دقيقة منذ بداية المباراة .

وسدد لاعب وسط البرازيل ميشيل باستوس كرة يسارية قوية (15) من الشوط الثاني أنقذها حارس كوريا الشمالية بقبضتي يديه لتتحول إلى رمية تماس للمنتخب البرازيلي الذي كثف من ضغطه في الشوط الثاني بعد أن ظهر التعب واضحا على لاعبي كوريا الشمالية في الحصة الثانية من اللقاء .

وحاولت كوريا الشمالية العودة بالمباراة إلى نقطة البداية فجاءت تسديدة لاعب وسط كوريا الشمالية يون نام لتمر من جوار القائم للمرمى البرازيلي بعد مرور عشرين دقيقة على بدء الشوط الثاني من المباراة .

وبعد مرور (26) على مرور الشوط الثاني ضرب روبينيو دفاعات نووي كوريا الشمالية بتمريره قاتلة للمندفع من الخلف يلانو بلومر الذي لم يتأخر في تحويل الكرة من الجهة اليمني لمنطقة الجزاء الكورية لأقصى الجهة اليسرى للمرمى الكوري مسجلا هدف البرازيل الثاني وسط دهشة الدفاعات الكورية .

وأنقذ المدافع البرازيلي جوان سيلفيرا دوس سانتوس مرماه من هدف حقيقي (40) عندما تمكن من إخراج الكرة من أمام أقدام المهاجم الكوري الجنوبي جونغ تاي سي الذي كان شبه منفرد بالمرمى البرازيلي .

وقبل نهاية الشوط الثاني والمباراة بدقيقتين تمكن لاعب وسط كوريا الشمالية جي يون نام من استغلال كرة اخترق بها دفاعات البرازيل ويسدد كرة يسارية قوية سكنت شباك الحارس البرازيلي خوليو سيزار معلنة هدف كوري شمالي وسط فرحة عارمة لعشاق كوريا الشمالية التي أثبتت من خلال هذه المباراة أحقيتها بالوصول لمونديال جنوب أفريقيا .

وبهذا الفوز الصعب للبرازيل حصدت أول ثلاث نقاط تصدرت على إثرها منتخبات المجموعة بثلاث نقاط في حين يتقاسم منتخبي ساحل العاج والبرتغال المركز الثاني بعد تعادلهما السلبي اليوم وتأتي كوريا الشمالية في المركز الأخير برصيد خالي من النقاط .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024