السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:02 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -  هيجواين سجل (هاتريك) في المرمي الكوري

المؤتمرنت - متابعات -
الارجنتين تدك حصون كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل هدف
وضع المنتخب الأرجنتيني إحدى قدميه في الدور الثاني من منافسات كأس العالم لكرة القدم 2010 المقامة حاليا في جنوب إفريقيا، بعد فوزه الساحق على نظيره الكوري الجنوبي بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبرج ضمن مباريات المجموعة الثانية .

وسجل أهداف الأرجنتين، الكوري الجنوبي بارك تشو يون خطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة 17، وجونزالو هيجواين هاتريك في الدقائق (33، 76، 79)، وسجل لي تشونج يونج هدف كوريا الوحيد في الدقيقة الـ45.

واعتلت الأرجنتين بهذا الفوز الساحق صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 أهداف، فيما تراجعت كوريا الجنوبية إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط انتظارا لنتيجة مباراة نيجيريا واليونان التي ستقام في وقت لاحق.


جاءت بداية الشوط الأول سريعةً من جانب الفريقين، خاصةً الأرجنتيني الذي سعى منذ الدقيقة الأولى لإحراز هدفٍ مبكر يريح لاعبيه، حيث ضغط بشدة، مما أربك خطي الوسط والدفاع في كوريا لتأخذ المباراة شكل وتيرة هجوم مستمر تجاه مرمي كوريا الجنوبية.

ومع مرور الوقت ظهرت الخطورة الأرجنتينية على المرمي الكوري حيث سدد كارلوس تيفيز قوية فوق العارضة، كما سدد جونزالو هيجواين قوية مرت بعيدة عن القائمين.

وفي ظل الضغط الأرجنتيني أخطأ المدافع الكوري بارك تشو يونج حينما اصطدمت الكرة بقدمه، وتحولت إلى داخل المرمى في الدقيقة الـ17، ليزداد الارتباك الدفاع الكوري، الأمر الذي مهد لأكثر من هدف لولا تألق الحارس الكوري لي وون جاي.

وتألق الحارس الكوري في أكثر من فرصة، وأنقذ فرصة هدفٍ ثانٍ من تسديدة رائعة من الأرجنتيني أنخيل دي ماريا، لكنه لم يتمكن بعدها من التصدي لرأسية هيجواين التي سكنت الشباك في الدقيقة الـ33 .

وأضاع الساحر ميسي الذي ظهر بصورة جيدة، هدفا محققا بعدما راوغ أكثر من مدافع، وسدد لوب من فوق الحارس، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى الكوري الجنوبي.

وقبل انتهاء الشوط الأول استغل لي تشونج يونج خطأ فادحا من المدافع مارتين ديميكيليس، عندما خطف الكرة من أمامه وانفرد بالمرمي الأرجنتيني ووضعها سهلة من فوق الحارس دييجو بوزو في الدقيقة الـ45.

بدأ الشوط الثاني سريعا مثل الأول مع سيطرة أرجنتينية بغية إحراز هدف ثالث يريح الأعصاب خوفا من أي هدف كوري مباغت على غرار ما حدث في نهاية الشوط الأول، ولكن محاولات الأرجنتين تصدى لها الحارس الكوري وون جاي.

وأهدر هيجواين فرصة هدف محقق في الدقيقة الـ50 عندما سدد ضعيفة وهو في منطقة الست ياردات، ليحولها الحارس الكوري لركنية، ثم عاد وون جاي مرة ثانية لينقذ تسديدة خطيرة لتيفيز في الدقيقة 54.

واستغل المنتخب الكوري الجنوبي الاندفاعَ الأرجنتيني الهجومي، ونظم هجمات مرتدة سريعة كاد أن يتعادل من إحداها في الدقيقة الـ58 عندما انفرد كي سونج يونج بالحارس الأرجنتيني، لكنه سددها قوية بجوار القائم الأيسر .


زادت وتيرة المباراة سخونةً في ظل محاولات الأرجنتين لتوسيع الفارق وكوريا لتحقيق التعادل، إلى أن تمكن الساحر ميسي في صناعة الهدف الثالث في الدقيقة 76 عندما مر من الجهة اليسرى لينفرد بالمرمى الكوري، ويسدد قوية يتصدى لها الحارس، لكنها ارتدت له مرة ثانية ليسدد بقوة، لكن القائم الأيمن تصدى لها لترتد إلى هيجواين الذي وضعها سهلة في المرمي الخالي من حارسه.

وكاد هيجواين أن يسجل الهدف الثالث له بعدما انفرد بحارس المرمى الكوري في الدقيقة 78 لكنه وضعها لوب سهلة ليمسكها الحارس بسهولة، إلا أنه لم ينتظر كثيرا ليسجل الهدف الثالث (الهاتريك) عندما مر الساحر ميسي ولعب أمامية جميلها لأنخيل الذي حولها عرضية جميلة وضعها هيجواين برأسه جميلة في الزاوية اليمنى للحارس في الدقيقة الـ 79.

وفي الدقائق العشر الأخيرة سيطرت الأرجنتين على الكرة تماما، حيث أبدع ميسي وصنع العديد من الفرصة لزملائه، إلا أن تألق الحارس الكوري حال دون زيادة الفارق، واكتفى ميسي بصناعة الأهداف دون التسجيل في هذه المباراة ليقدم عرضا قويا يؤكد أن الأرجنتين قادرة على المنافسة على اللقب
المصدر: mbc.net








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024