السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 02:36 م - آخر تحديث: 02:30 م (30: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - تأهل المنتخب الأمريكي لدور الثمن النهائي لمونديال القارة السمراء اثر فوزه الثمين على نظيره الجزائري بصعوبة بهدف دون رد في المباراة التي جمعت المنتخبين في كيب تاون بجنوب أفريقيا ضمن منافسات المجموعة الثالثة لكأس العالم

المؤتمر نت - متابعة -محمد القيداني -
تأهل أمريكا وانجلترا لثمن النهائي والجزائر وسلوفينيا يودعان المونديال
تأهل المنتخب الأمريكي لدور الثمن النهائي لمونديال القارة السمراء اثر فوزه الثمين على نظيره الجزائري بصعوبة بهدف دون رد في المباراة التي جمعت المنتخبين في كيب تاون بجنوب أفريقيا ضمن منافسات المجموعة الثالثة لكأس العالم لتعتلي أمريكا صدارة المجموعة الثالثة بخمس نقاط وتتأهل برفقة منتخب انجلترا صاحب المركز الثاني بذات الرصيد بعد فوزه هو الأخر على نظيره السلوفيني بهدف دون رد ضمن نفس المجموعة .

واستطاع المنتخب الأمريكي أن يخطف هدف الفوز في الثواني الأخيرة من عمر المباراة التي جمعته بالجزائر بعد أن ظلت النتيجة سلبية حتى الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء ليتمكن لاعب منتخب أمريكا مايكل برادلي من اقتناص هدف ثمين لمنتخب بلاده لتصعد أمريكا لثمن النهائي في حين ودعت الجزائر بعد عروض قوية .
ولعب المنتخب الجزائري برغبة الفوز في الشوط الأول من المباراة إلا أن الحماس المندفع لدى لاعبي الجزائر أوجد ثغرات خطيرة لدى دفاعي محاربي الصحراء لو أحسن المنتخب الأمريكي في التعامل معها لكانت النتيجة مختلفة مع نهاية هذا الشوط .
ودخل المنتخب الجزائري وهو يدرك بأن الفوز سيكون مفتاح العبور له للدور الثاني من المونديال في حال خسارة منتخب سلوفينيا من انجلترا في المقابل يطلب المنتخب الأمريكي هو الأخر الفوز بهدف المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل للدور الثاني من المونديال .
وجاءت بداية المباراة جاءت حماسية للغاية من الطرفين حيث سنحت لكل فريق فرصة ثمينة لادارك الهدف الأول ففي الدقيقة 5 انفرد رفيق جبور تماما بمرمي الأمريكي تيم هاوارد ولكن المهاجم الجزائري اعتمد علي القوة ليسدد الكرة في العارضة.
بعدها بدقيقة واحدة، جاء رد المنتخب الأمريكي عن طريق نجمه الأول لاندون دونافان الذي أطلق تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء صدها رايس مبولحي حارس الجزائر بصعوبة.
وفي الدقيقة 20، الغي الحكم المساعد هدفا للمنتخب الأمريكي أحرزه كلينت ديمبسي نظرا لتسلل اللاعب الأمريكي الذي سدد الكرة في الشباك إلا أن صافرة حكم اللقاء حسمت الأمر باحتساب الهدف تسلل على المنتخب الأمريكي .
ورد مبلوحي تصويبة قريبة للغاية من ديمبسي في الدقيقة 36 عندما انفرد اللاعب الأمريكي بالمرمي ولكنه فشل في التسديد بقوة لتصطدم الكرة بجسد الحارس الجزائري وتخرج خارج المرمي.
بعدها بثوان قليلة، أضاع جوزي التيدور بغرابة شديدة فرصة سانحة للتسجيل عندما قام دونافان بمجهود رائع في الجهة اليمني ليمرر الكرة من فوق الحارس الجزائري إلي التيدور المنفرد تماما بالمرمي ولكنه سدد الكرة فوق العارضة.
رد المنتخب الجزائري بتسديدة متقنة لكريم زياني في الدقيقة 38 من خارج منطقة الجزاء ولكن هاوارد حولها إلي خارج المرمي.
وعاد زياني في الدقيقة 43 ليخترق نصف ملعب أمريكا ويطلق تسديدة رائعة تمر فوق المقص الأيسر بقليل لمرمي هاوارد.
وسيطر المنتخب الجزائري مع بداية الشوط الثاني على الدقائق الخمس الأولى دون فاعلية على مرمى أمريكا في المقابل باغت المنتخب الأمريكي عن طريق لاعب وسطه الأكثر إضاعة للفرص أمام مرمى الجزائر اللاعب كلينت ديمبسي الذي استلم كرة من على منطقة القوس ليرسل كرة ترتطم بالقائم الأيسر للحارس الجزائري رايس مبولحي الذي ظل الحظ يحالفه خلال دقائق الشوط الأول والربع الساعة الأولى من الشوط الثاني لتعود الكرة للاعب الأمريكي ديمبسي الذي سدد كرة ثانية بالقدم اليسرى مرت خارج الملعب .
وحاول المنتخب الجزائري استثمار الكرات العرضية عن طريق الظهير الأيسر نذير بالحاج الذي ظل يحلق في الجهة اليسرى ويمول المهاجمين بالكرات العرضية الخطرة التي شكلت خطورة واضحة على مرمى المنتخب الأمريكي لولا تدخل الدفاع في أكثر من كرة .
وأنقذ الحارس الجزائري مرماه من هدف أمريكي محقق في الدقيقة 64 عندما توغل لاعب منتخب أمريكا بيني فيلهايبر بعد استغلاله لخطأ دفاعي ليمر داخل المنطقة المحرمة لمحاربي الصحراء قبل أن يسدد كرة تدخل الحارس الجزائري رايس مبولحي لتتحول الكرة لضربة ركنية لمنتخب أمريكا .
وتدخل الحارس الجزائري من جديد في إنقاذ مرماه من هدف أمريكي محقق عندما استغل مهاجم منتخب أمريكا ادسون بودل كرة عرضية أرسلها بالرأس لتجد الحارس مبولحي في المكان المناسب الذي أنقذ الكرة ببراعة في الدقيقة 65 .
لتتحول لهجمة مرتدة لمنتخب الجزائر نفذها نذير بالحاج بسرعة ليحول كرة إلى الجهة اليمني للاعب وسط الجزائر كريم زياني الخالي من الرقابة الذي دخل بها لمنطقة الجزاء الأمريكية ليسدد كرة قوية مرت زاحفة بجوار القائم الأيمن لمرمى أمريكا .
وظهر الفارق البدني واضحا بعد مرور الربع الساعة الأولى من الشوط الثاني لمصلحة المنتخب الأمريكي بعد الجهد البدني الذي بذله لاعبي الجزائر في الشوط الأول من خلال الضغط الأمريكي الواضح على منتخب الجزائر وعدم قدرة لاعبي الجزائر على إيجاد كثافة هجومية على مرمى أمريكا في أغلب الهجمات المرتدة التي كان يقودها لاعبي الجزائر وسط كثافة دفاعية لمنتخب أمريكا .
ونجح الحارس الجزائري مبولحي في التدخل لإنقاذ كرة خطرة من ضربة حرة مباشرة لمنتخب أمريكا في الدقيقة 78 من عمر المباراة عندما نفذها لاعب وسط أمريكا مايكل برادلي من على حافة منطقة الجزاء بقوة تصدى لها مبولحي ببراعة .
ومع دخول المباراة في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الثاني اقتنص منتخب أمريكا هدف قاتل عن طريق لاعبه لاندون دونوفان بعد هجمة مرتدة لمنتخب أمريكا بأربعة مهاجمين مقابل مدافعين ارتدت الكرة للمندفع من الخلف للاعب لاندون دونوفان الذي أرسلها في مرمى الحارس مبولحي مسجلا هدف أمريكي ثمين .
ليخرج المنتخب الأمريكي بفوز ثمين منح أمريكا صدارة المجموعة الثالثة بخمس نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب انجلترا صاحب المركز الثاني بذات الرصيد ليتأهل المنتخبان الأمريكي وانجلترا إلى الدور الثاني في حين ودع منتخب سلوفينيا والجزائر المونديال .

انجلترا وسلوفينيا :
نجح المنتخب الانجليزي في التقدم على نظيره السلوفيني بهدف نظيف في الشوط الأول الذي جمع بين الفريقين ضمن مباريات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بالمجموعة الثالثة في كأس العالم.
كان المنتخب السلوفيني هو البادئ بالتهديد بتسديدة من لاعبه النشيط والخطير فالتر بيرسا بعد مرور 8 دقائق من صافرة البداية لم تخدع الحارس المخضرم ديفيد جيمس.
ورد أبناء فابيو كابيلو بتصويبة من لاعب الوسط فرانك لامبارد في الدقيقة 15 منعها الحارس السلوفيني هاندانوفيتش ببراعة.
ثم تبعها قائد الانجليز سابقا جون تيري بضربة رأسية مرت أعلى المرمى بسنتيمترات لتعلن عن اقتراب رفاق وين روني من التهديف.
وبالفعل نجح جيرمن ديفو الذي يبدأ المباراة أساسيا للمرة الأولى في المونديال في التقدم لمنتخب الأسود الثلاثة بعدما حول على "الطاير" عرضية رائعة من جيمس ميلنر في الدقيقة 23.
ومرة أخرى، أرسل ميلنر واحدة من كراته العرضية المتقنة أبعدها الحارس السلوفيني هاندانوفيتش ببراعة قبل أن تصل الكرة إلى لامبارد وديفو.
واصل الحارس السلوفيني تألقه وتصدى لتصويبة محكمة من القائد ستيفن جيرارد بعد مرور أكثر من نصف ساعة ليحرم الانجليز من إضافة هدف ثان قبل نهاية الشوط الأول.
ولم يستطع مهاجمو منتخب انجلترا تحقيق أي نتيجة في الشوط الثاني بعد أن حافظ منتخب سلوفينيا على مرماه في الشوط الثاني لتستمر النتيجة على حالها بتقدم منتخب انجلترا بهدف دون رد حتى نهاية المباراة .
ليسجل منتخب انجلترا أول فوز له بعد تعادله الإيجابي بهدف لمثله أمام أمريكا في المباراة الأولى قبل أن يتعادل سلبيا في المباراة الثانية أمام منتخب الجزائر لتحتل انجلترا المركز الثاني بخمس نقاط خلف أمريكا المتصدر للمجموعة في حين جاءت سلوفينيا ثالثا بأربع نقاط فالجزائر بنقطة يتيمة في المركز الرابع .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024