الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:45 ص - آخر تحديث: 12:34 ص (34: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - تأهل منتخب ألمانيا إلى ثمن نهائي مونديال القارة السمراء بمعية المنتخب الغاني اثر فوز ألمانيا على منتخب غانا بهدف دون رد في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم بجنوب أفريقيا مضيفة المونديال ضمن منافسات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الرابعة .

المؤتمر نت - متابعة -محمد القيداني -
أتأهل لمانيا وغانا لثمن النهائي وصربيا واستراليا يودعان كأس العالم
تأهل منتخب ألمانيا إلى ثمن نهائي مونديال القارة السمراء بمعية المنتخب الغاني اثر فوز ألمانيا على منتخب غانا بهدف دون رد في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم بجنوب أفريقيا مضيفة المونديال ضمن منافسات الجولة الثالثة لحساب المجموعة الرابعة .
وبهذا الفوز رفع المنتخب الألماني رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة الرابعة من فوزين الأول على استراليا بأربعة أهداف دون رد والثاني على غانا بهدف نظيف في حين تعرض منتخب ألمانيا لخسارة وحيدة أمام منتخب صربيا بهدف دون رد .
في المقابل حصد منتخب غانا البطاقة الثانية بعد أن حلت ثانيا بأربع نقاط من فوز على منتخب صربيا بنتيجة واحد صفر في حين تعادل أمام منتخب استراليا بهدف لمثله قبل أن تسجل خسارتها الأولى الليلة .
وودع منتخبي صربيا واستراليا مونديال جنوب أفريقيا من دور المجموعات بعد فوز منتخب استراليا بهدفين لهدف على منتخب صربيا الذي حل في المركز الثالث بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن منتخب استراليا صاحب المركز الرابع بذات الرصيد .
بدأت المباراة الرسمية الأولى بين غانا وألمانيا عبر تاريخ البلدين هادئة مع وجود حماس مشترك من كلا الفريقين وسعت ألمانيا للفوز في المباراة خصوصا والمنتخب الألماني مهدد بالخروج من مونديال العالم في حال فوز منتخب صربيا على استراليا وتعادل المنتخبان الألماني والغاني فإن ألمانيا ستغادر المونديال من الباب الضيق .
وكانت البداية الأولى للخطورة من قبل المنتخب الألماني تسديدة قوية للوكاس بودولسكي اصطدمت بالدفاع إلى ركلة مرمى قبل أن يخترق فيليب لام دفاعات غانا بعد ثلث ساعة ليتدخل خون مينساه ليبعد الكرة إلى ركلة ركنية لألمانيا .
من جانبه نجح المنتخب الغاني في خلق فرص على مرمى الحارس مانويل نوير إلا ان اللمسة الاخيرة لم تكن على ما يرام وهو ما تكرر مع مسعود اوزيل من الجانب الألماني عندما انفرد بكينجستون وسدد في يده.
وشهد الشوط الأول حصول اندريه ايو من المنتخب الغاني وتوماس مولر من الماكينات على البطاقة الصفراء.
وأنقذ حارس منتخب ألمانيا مانيول نيوير منتخب بلاده من هدف محقق في الدقيقة 50 عندما انفرد لاعب غانا كوادوو أسامواه الذي سدد كرة في يد الحارس الألماني الذي خرج بسرعة واستطاع أن يضيق زاوية التسديد على المهاجم الغاني الذي أضاع فرصة محققة لتسجيل هدف السبق لغانا .
وانتظرت ألمانيا حتى الدقيقة 59 عندما تمكن لاعب وسط منتخب ألمانيا مسعود اوزيل من فك شفرة الدفاع الغاني اثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت أقصى الزاوية اليمنى للحارس الغاني ريتشارد كينغسون مسجلا هدف ألمانيا الأول وسط فرحة ألمانية عارمة .
وكاد مهاجم غانا برنس تاغو بعد الهدف الألماني مباشرة أن يدرك التعادل لمنتخب بلاده بعد كرة عرضية لكن رأسية المهاجم الغاني وجدت الحارس الألماني قبل أن ترتطم بالقائم الأيسر لمرمى ألمانيا .
وكاد لاعب وسط منتخب غانا أندري أيو أن يدرك التعادل لمنتخب بلاده في الدقيقة 65 عندما استلم كرة داخل منطقة الجزاء الألمانية في مواجهة للمرمى ليسدد كرة يسارية قوية ارتطمت بقدم القائد الألماني فيليب لام ليتحول طريقها إلى ركلة ركنية لغانا .
لتسجل ألمانيا ثاني فوز لها في المونديال على حساب غانا وترفع رصيدها إلى ست نقاط في صدارة المجموعة في حين تجمد رصيد غانا عند أربع نقاط وتحسم البطاقة الثانية ويتأهلان معا لدور ثمن النهائي حيث ستلاقي ألمانيا منتخب انجلترا ثاني المجموعة الثالثة في حين تواجه غانا منتخب أمريكا أول المجموعة الثالثة .

صربيا أمام استراليا :
جاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين، وبعد مرور خمس دقائق جاء أول تهديد علي مرمي استراليا من اختراق ميلوس كراسيتش الذي سدد كرة قوية تصدي لها الحارس مارك شفارتزر إلي ركنية.
ومع الدقيقة 11 أهدر كراسيتش فرصة التقدم للصرب من كرة انفرادية بشكل غريب بعد أن تخطي الحارس وسدد الكرة بقوة زائدة لتعلو العارضة، ثم تصرف زدرافكو كوزمانوفيتش في الكرة بشكل غريب بعد أن واجه المرمي تماما وفضل لعب الكرة عرضية لم تجد المتابع.
لم يظهر المنتخب الاسترالي أي خطورة علي المرمي الصربي طوال الربع ساعة الأولي، وتألق شفارتزر الحارس الاسترالي في التصدي لكرة ميلان يوفانوفيتش المنفرد في الدقيقة 22.
وظهرت أول خطورة حقيقية لاستراليا بعد نصف ساعة كاملة عن طريق رأسية تيم كاهيل التي ارتقي لها ولكنه أساء توجيه الكرة لتأخذ طريقها إلي خارج الملعب، ورد كوزمانوفيتش بإرسال كرة عرضية بالمقاس علي رأس نيكولا زيجيتش الذي رفض الهدية.
وأبعد الدفاع الصربي كرة من جوش كينيدي قبل أن تشكل خطورة علي مرمي فلاديمير ستويكوفيتش مع الدقيقة 39 إلي ركنية، ومرت الدقائق الخمس المتبقية بلا أي جديد من الفريقين حتى صافرة نهاية الشوط الأول.
وانتظرت استراليا حتى الدقيقة 69 عندما تمكن لاعب استراليا تيم كاهيل من تسجيل هدف استراليا الأول اثر كرة عرضية ارتقى لها برأسية رائعة سكنت في شباك المرمى الصربي معلنة هدف استراليا الأول في المباراة .
وواصلت استراليا تقدمها في المباراة بعد أن تمكن لاعب استراليا بريت هولمان في الدقيقة 73 من تسجيل هدف استراليا الثاني اثر تسديدة قوية سكنت شباك صربيا معلنة هدف استراليا الثاني
وانتظرت صربيا حتى الدقيقة 84 عندما سجل لاعب منتخب صربيا ماركو بانتيليتش من تسجيل هدف صربيا الأول في مرمى استراليا وأضاعت صربيا أكثر من فرصة خطرة كانت أهمها في مع نهاية الوقت الأصلي للمباراة لتسجل استراليا أول فوز لها في المونديال بعد خسارتها الكبيرة في المباراة الأولى أمام الألمان وتعادلها في المباراة الثانية مع غانا .
لتودع صربيا برفقة المنتخب الاسترالي مونديال القارة السمراء من الدور الأول .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024