الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:12 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - أقصى الكمبيوتر الياباني نظيره الدانمركي من التأهل للدور ثمن النهائي اثر فوزه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف لحساب المجموعة الخامسة في المباراة التي جمعتهما على استاد رويال بافوكينج بمدينة فوكينق ضمن منافسات كأس العالم المقام حاليا بجنوب أفريقيا ليتأهل منتخب اليابان لدور الـ 16 لمونديال

المؤتمر نت - متابعة -محمد القيداني -
اليابان يهزم الدانمارك وتتأهل بمعية هولندا الى الدور الثاني لكأس العالم
أقصى الكمبيوتر الياباني نظيره الدانمركي من التأهل للدور ثمن النهائي اثر فوزه عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف لحساب المجموعة الخامسة في المباراة التي جمعتهما على استاد رويال بافوكينج بمدينة فوكينق ضمن منافسات كأس العالم المقام حاليا بجنوب أفريقيا ليتأهل منتخب اليابان لدور الـ 16 لمونديال القارة السمراء ليصبح ثاني منتخب أسيوي يتأهل لثمن النهائي بجنوب أفريقيا بعد نظيره الكوري الجنوبي الذي تأهل إلى نفس الدور عن المجموعة الثانية .

واستطاع المنتخب الياباني الذي دخل المباراة بفرصتي الفوز أو التعادل للتأهل من فرض أسلوبه على المباراة وخطف نقاطها الثلاث ليحصد البطاقة الثانية لمجموعته خلف المنتخب الهولندي الذي تصدر المجموعة برصيد تسع نقاط اثر فوزه في المباراة الأخيرة له على نظيره الكاميرون بهدفين لهدف ليتأهل المنتخبان للدور القادم في حين ودع منتخبي الدانمارك والكاميرون المونديال من الدور الأول .
لتلاقي اليابان ثاني المجموعة الخامسة في ثمن النهائي منتخب بارجواي متصدر المجموعة السادسة في حين تواجه هولندا أول المجموعة الخامسة منتخب سلوفاكيا ثاني المجموعة السادسة
ورغم أن المنتخب الدانمركي سعى منذ البداية للضغط على دفاعات اليابان في محاولة إدراك هدف سريع يريح لاعبي الدانمارك نظرا لحاجة الدانمارك الماسة للفوز لبلوغ الدور الثاني من المونديال نظرا لأن اليابان تلعب بفرصتي التعادل أو الفوز للتأهل .
وجاءت أول المحاولات الخطرة على مرمى اليابان في الدقيقة 7 عندما لعب لاعب الدانمارك بير كرولدروب كرة وصلته من ركلة ركنية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى اليابان .
وأضاع منتخب اليابان أول فرصة حقيقة له في الدقيقة 12 من الشوط الأول عندما أرسل لاعب اليابان كيسوكي هوندا كرة عرضية تدخل الحارس الدانمركي لإنقاذها من أمام أقدام مهاجم اليابان دايسوكي ماتسوي الذي سددها في جسد الحارس الدانمركي .
وعاد قائد منتخب الساموراي ماكوتو هاسيبي بعدها بدقيقة كرة هدف التقدم لمنتخب اليابان عندما استلم كرة داخل منطقة الجزاء سددها بقوة لتمر فوق العارضة لمرمى الدانمارك .
وأضاع قائد منتخب الدانمارك جون دال توماسون فرصة هدف السبق لمنتخب بلاده بعد توغله بالكرة من الجهة اليمني لمرمى اليابان قبل أن يلعبها مقصية زاحفة مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى الياباني في الدقيقة 14 .
وانتظرت اليابان حتى الدقيقة 16 عندما تمكن لاعب وسط اليابان كيسوكي هوندا عندما استغل ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء للمنتخب الدانمركي ليسدد كرة قوية بالقدم اليسرى وعلى بعد 37 متر من مرمى الدانمارك لم يستطع حارس الدانمارك توماس سورينسن من الإمساك بها لتسكن الزاوية اليسرى للمرمى الدانمركي هدف أول لليابان .
وعاد حارس المنتخب الياباني إيجي كاواشيما لإنقاذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 21 عندما أرسل وسط الدانمارك كريستيان بولسين كرة في ظهر الدفاع الياباني لم يحسن هجوم الدانمارك في التعامل معها نظرا ليقضه الحارس الياباني الذي حولها إلى ركلة ركنية للدانمارك .
ونجح منتخب اليابان في تعزيز تقدمه بهدف بإضافة هدف ثاني عندما تمكن لاعب اليابان ياسوهيتو إندو من استغلال خطأ دانمركي على حافة منطقة الجزاء احتسب على إثره حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة لمنتخب اليابان نفذها ياسو هيتو بنجاح في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى الدانمركي مسجلا هدف ثاني لليابان في الدقيقة 32 .
وسعت الدانمارك بعدها في محاولة من قبل لاعبيها لتضييق الفارق على أقل تقدير بهدف قبل نهاية الشوط الأول من خلال الضغط الهجومي المكثف على مرمى الدانمارك في حين بدء المنتخب الياباني يعتمد على الهجمات المرتدة في ظل السرعة التي تمتاز بها الكرة في شرق القارة الأسيوية وهو ما شكل خطورة كبيرة وواضحة على مرمى الدانمارك .
وكان منتخب اليابان قريب من تعزيز الفارق بإضافة هدف ثالث عندما أضاع مهاجم اليابان في الدقيقة 41 فرصة خطرة أمام مرمى الدانمارك عندما وصلت كرة عالية للاعب اليابان يوشيتو أوكوبو الذي ارتقى لها ليلعبها مقصية لكنها لم تكن متقنة لتجد المتابع قائد المنتخب الياباني ماكوتو هاسيبي الذي لم يحسن استغلالها .
وسجل الظهير الأيمن لمنتخب اليابان تواجده في هذا الشوط عندما انطلق بالكرة من الجهة اليمنى في الدقيقة 45 ليتوغل بالكرة داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة قوية مرت فوق العارضة الدانمركية .
وكاد حارس منتخب الدانمارك توماس سورينسن أن يتسبب في هدف ثالث لليابان بعد أن أرتكب خطأ فادح في التعامل مع كرة اللاعب الياباني ياسوهيتو إندو في الدقيقة 47 عندما أرسل كرة عالية لم يستطع حارس الدانمارك الإمساك بها لترتطم بالقائم الأيسر الذي تدخل في إنقاذ مرمى الدانمارك من هدف ثالث .
وأضاع الدانمارك فرصة تقليص الفارق في الدقيقة 50 عندما أضاع الهجوم الدانمركي كرة عرضية أمام مرمى اليابان لتمر الكرة لخارج الملعب وسط استغراب لاعبي الدانمارك على ضياع هذه الفرصة .
ولم يستغل بعدها مهاجم منتخب الدانمارك جون دال توماسون في الدقيقة 52 عندما وصلت إليه كرة عرضية سددها من تحت جسد الحارس الياباني بعيدة عن المرمى ليظل التقدم لليابان بهدفين دون رد .
وتبادل المنتخبان بعدها إضاعة الفرص على المرميين خصوصا بعد أن حاول اللاعبون الاعتماد على التسديد من خارج منطقة الجزاء في محاولة لاقتناص هدف لأي منهما لكن استمر الحال كما هو عليه من حيث النتيجة رغم الهدية التي منحها الدفاع الياباني للاعب الدانمارك في الدقيقة 69 للاعب الدانمرك توماسون الذي استغل غفلة الدفاع الياباني ليستلم كرة في مواجهة المرمى الياباني إلا أن الكرة ضاعت منه وسط فرصة مؤكدة لتسجيل هدف أول .
واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء في الدقيقة 80 على منتخب اليابان اثر احتكاك قائد المنتخب الياباني ماكوتو هاسيبي للاعب الدانمارك دانيال اغر داخل منطقة الجزاء تقدم لها قائد منتخب الدانمارك توماسون الذي سددها على دفعتين مسجلا هدف الدانمارك الأول في الدقيقة 81 .
وفي الوقت الذي سعت فيه الدانمارك لإدراك التعادل كانت اليابان على موعد لإطلاق رصاصة الرحمة على منتخب الدانمارك في الدقيقة 87 عندما توغل لاعب اليابان كيسوكي هوندا داخل منطقة الجزاء ليواجه الحارس الدانمركي ليحول الكرة لزميله شينجي أوكازاكي الخالي من الرقابة الذي غمزها في المرمى الخالي هدف ثالث لليابان .

هولندا والكاميرون :
في المقابل جاءت مباراة منتخبي هولندا أمام الكاميرون كتحصيل حاصل بين المنتخبين بعد أن أكد المنتخب الهولندي تأهله لثمن النهائي على حساب المجموعة الخامسة في حين ودعت الكاميرون من الجولة الثانية إثر خسارتي تعرض لها أسود القارة السمراء الأولى أمام اليابان بهدف دون رد قبل أن يعود ليخسر في المباراة الثانية أمام الدانمارك بهدف مقابل هدفين ليودع الكاميرون المونديال من الدور الأول .
وفي المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب جرين بوينت بمدينة كيب تاون - جنوب أفريقيا استطاع منتخب هولندا أن ينهي الشوط الأول بتقدمه بهدف دون رد وجاءت البداية في هذا الشوط من الجانب الكاميروني عندما افتتح شيدجو الكاميروني فرص اللقاء في الدقيقة 5 بعد ان سدد كرة أرضية قوية تصدى لها الحارس الهولندي مارتن ستيكيلنبورج.
ورد فان در فارت لاعب ريال مدريد الاسباني بتصويبة مماثلة للطاحونة الهولندية لكن كرته تمر بجوار القائم بقليل.
وسدد روبن فان بيرسي لاعب ارسنال الانجليزي كرة قوية في الدقيقة 19 تصدى لها الحارس الكاميروني سليمانو بثبات.
وعاد فان بيرسي بعدها بدقيقة واحدة ليستلم كرة داخل منطقة الجزاء دون رقابة لكنه يفشل في ترجمة الفرصة سريعاً ليؤمن سليمانو الكرة.
واصل الهولنديون ضغطهم على المرمى الكاميروني، وسدد ديرك كويت تصويبة قوية تلامس القائم وتخرج ضربة مرمى في الدقيقة 32.
ونجح فان بيرسي في ترجمة سيطرة الطاحونة الهولندية بتسجيله الهدف الأول من بين أقدام الحارس سليمانو في الدقيقة 36 بعد تبادل للكرة مع فان در فارت.
وانتظرت الكاميرون حتى الدقيقة 65 من عمر المباراة عندما تمكن قائد منتخب الكاميرون صامويل ايتو من تسجيل هدف التعادل عن طريق ضربة جزاء .
وتمكنت الطواحين الهولندية من التقدم مرة ثانية بعد أن تمكن لاعب منتخب هولندا كلاس يان هونتيلار من إضافة هدف ثاني لمنتخب بلاده في الدقيقة 83 بعد كرة مرتدة سددها في المرمى الكاميرون الخالي لتتقدم هولندا من جديد في المباراة .
لتسجل هولندا فوزها الثالث وتتأهل بالعلامة الكاملة بتسع نقاط متصدره المجموعة الخامسة في حين ودع الكاميرون من الجولة الثانية المونديال بثلاث هزائم في ظهور باهت لأسود القارة السمراء .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024