الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 12:53 ص - آخر تحديث: 12:49 ص (49: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - بات منتخب الاورجواي اول المتأهلين الى دور ربع النهائي بعد فوزه اليوم على منتخب كوريا الجنوبية بهدفين لهدف ضمن اول مباراة للدور الثاني في تصفيات نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في جنوب افريقيا .

المؤتمر نت -متابعة -صبري المذحجي -
اورجواي أول المتأهلين لربع نهائي كأس العالم
بات منتخب الاورجواي اول المتأهلين الى دور ربع النهائي بعد فوزه اليوم على منتخب كوريا الجنوبية بهدفين لهدف ضمن اول مباراة للدور الثاني في تصفيات نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في جنوب افريقيا .

وانطلقت أولى مباريات الدور الثاني لنهائيات كأس العامل في جنوب أفريقيا 2010م بين منتخبي الأوروجواي متصدر المجموعة الأولى وأحد المرشحين لبلوغ أدوار متقدمة في النهائيات خصوصاً بعد الأداء المتميز والقوي الذي قدمه في مبارياته الثلاث في الدور الأول وبين ممثل آسيا الأول منتخب كوريا الجنوبية صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية الذي قدم مستوى رائعاً خلال مباريات الدور الثاني واستطاع أن يخطف البطاقة الثانية للمجموعة من أمام اليونان بطل أوروبا 2004م ومنتخب نيجيريا الذي يضم في صفوفه نخبة من ألمع النجوم المحترفين في الأندية الأوروبية ، وكانت الأرجنتين تصدرت المجموعة الثانية برصيد تسع نقاط..

ضربة البداية كانت أورجوانية، وهجمة تنتهي في يد حارس مرمى كوريا الجنوبية، الخمس الدقائق الأولى شهدت جس نبض من الطرفين وعند الدقيقة الـ(4) ضربة حرة لكوريا الجنوبية ينقذها اللاعب "باك شوينج" يتصدى لها القائم الأيسر لمرمى الأوروجواي.

ومن هجمة منسقة تصل إلى أقدام اللاعب "ديجوفورلان" الذي يمررها عند حافة منطقة الجزاء الكورية للاعب "لويس سواريز" الذي يسدد في المرمى الكوري مسجلاً الهدف الأول عند الدقيقة الثامنة من زمن الشوط الأول وهو الهدف الثاني للاعب بعد تسجيله في مرمى المكسيك في الدور الأول.
الشوط الأول لم يرتقي إلى المستوى المطلوب من الفريقين وساد الحذر في أغلب فترات الشوط الأول، وانحصر اللعب وسط الملعب، على الرغم من اندفاع الكوريين للهجوم للسعي لتعديل النتيجة من خلال التنويع في الاختراق من العمق أو الأطراف ومحاولة التسديد من بعيد ولكن دون فاعلية لرعونة التسديد ويقظة المدافعين وحارس المرمى الأوروجواي، ورغم السيطرة الكورية على معظم فترات الشوط الأول لكن دون فاعلية، ولعل أخطر ما في الشوط الأول هو تسديدة كورية تمر بجانب القائم عند الدقيقة الـ(30) ثم هجمة كورية وتسديدة من لاعب كوريا مارك يوسونج في يد الحارس.

ومن الجهة المقابلة اعتمد المنتخب الأوروجواني على الهجمات المرتدة معتمداً على سرعة مهاجميه "ديجو فورلان" و"لويس سواريز" كادت إحداها أن تكون الهدف الثاني برأسية من "سواريز" لكنها في يد الحارس.
ولعل أهم ما في هذا الشوط هو لمسة اليد من المدافع الكوري في منطقة الجزاء عند الدقيقة الـ (40) لم ينتبه لها الحكم وضياع ضربة جزاء صحيحة لأوروجواي.
الشوط الأول شهد اول كرت أصفر في مباريات الدور الثاني كان من نصيب لاعب كوريا هويونج شو.لينتهي بتقدم الأوروجواي بهدف وحيد.

الشوط الثاني لم يختلف عن الشوط الأول بسيطرة كورية ونسبة استحوذ على الكرة، ولكن مهاجم أوروجواي فاجأ الكوريين بتسديدة عند الدقيقة (47) في يد الحارس الكوري ، وفي محاولة للتعديل يضيع داي سونج كرة في منطقة الجزاء عند الدقيقة الـ (50) ثم تسديدة فوق العارضة من اللاعب ماك سونج عند الدقيقة (52).

بعدها دانت السيطرة والاستحواذ على الكرة لمنتخب كوريا، ولكن دون فعالية رغم التغيير الذي أجراه المدرب ا لكوري الجنوبي عند الدقيقة (64) لتنشيط خط هجومه بنزول اللاعب "لن دوينج جوك"، وخروج اللاعب جاي سونج لي ليثمر الضغط الكوري عن تسجيل اللاعب الكوري لي سونج يونج هدف التعادل عند الدقيقة (68) من زمن المباراة برأسية جميلة وهو أول هدف في مرمى الأوروجواي خلال البطولة.

وشهدت العشرين دقيقة الأخيرة بعد هدف التعادل الكوري صحوة أوروجوانية لخطف هدف الفوز بتسديدة قوية من اللاعب سواريز يبعدها الحارس بصعوبة إلى ركنية ، ثم رأسية من نفس اللاعب في الدقيقة الـ(73) فوق العارضة وحاول مدرب الأوروجواي أوسكارد يفريز تعزيز خط هجومه بإنزال أدويرو بدلاً عن فيريرا عند الدقيقة (75).

وأثمر الضغط الأوروجواني بتسجيل اللاعب لويس سواريز الهدف الثاني لمنتخبه والهدف الشخصي الثاني له في المباراة من تسديده رائعة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة (80).
ومع اقتراب المباراة من نهايتها حاول الكوريون تعديل النتيجة بدون فعالية وأضاعوا فرصة التعديل عند الدقيقة (87) بعد تسديد لن سونج ير كرة قوية مرت من بين أقدام الحارس تابعها المدافع الأوروجواني إلى خارج المرمى .
وبهذه النتيجة يكون منتخب أوروجواي أول المتأهلين إلى دور الثمانية وخروج مشرف لمنتخب كوريا الجنوبية، علماً بأن منتخب الأوروجواي لم يتأهل إلى دور الثمانية منذ أربعين عاماً.
وسيلاقي منتخب الأوروجواي في دور الثمانية الفائز من لقاء أمريكا وغانا.

أدار اللقاء الحكم الألماني فولجان ستارتا.
اشهر الحكم ثلاثة كروت صفر للاعبي كوريا الجنوبية.
شهدت المباراة خمس ضربات ركنية.
شهدت المباراة إجراء ستة تغييرات للاعبين ثلاثة لكل منتخب.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024