الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:54 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أحال مجلس الوزراء، مشروع لائحة عمل المنظمات غير الحكومية العربية والاجنبية العاملة في اليمن، للجنة وزارية برئاسة وزير الخارجية وعضوية وزراء الخدمة المدنية والتأمينات، الشئون القانونية ، الشؤون الاجتماعية والعمل، العدل، والداخلية لمراجعة اللائحة بصورة متكاملة

المؤتمرنت -
لجنة وزارية تراجع لائحة عمل المنظمات الاجنبية في اليمن
أحال مجلس الوزراء، مشروع لائحة عمل المنظمات غير الحكومية العربية والاجنبية العاملة في اليمن، للجنة وزارية برئاسة وزير الخارجية وعضوية وزراء الخدمة المدنية والتأمينات، الشئون القانونية ، الشؤون الاجتماعية والعمل، العدل، والداخلية لمراجعة اللائحة بصورة متكاملة والرفع إلى المجلس بالنتائج للمناقشة النهائية واقرار مايلزم .

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الاسبوعي اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور .

ويتضمن المشروع المقدم من نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم الأرحبي، والذي يقع في 59 مادة موزعة في 8 فصول، المعايير والشروط اللازمة لتنظيم شؤون المنظمات غير الحكومية الدولية العاملة في اليمن وكيفية التعامل معها مع تحديد الجهة التي تمنح الترخيص والاجراءات المطلوبة لمنحها والجهات التي يناط بها عملية المتابعة والمراقبة والتقييم والإشراف.

وتهدف هذه المعايير الى تنظيم العلاقة مع هذا المنظمات وغيرها من الجهات التي تدخل معها في ارتباطات عمل وحتى تستطيع هذه المنظمات نفسها التحرك في إطار قانون تنظيم هذه العملية برمتها.

وفي الاجتماع ناقش مجلس الوزراء تقرير وزير الدولة أمين العاصمة رئيس مجلس ادارة المؤسسة المحلية للنقل البري بأمانة العاصمة بشأن الأوضاع المالية والتشغيلية للمؤسسة والمقترحات الخاصة بإعادة هيكلتها.

ووجه المجلس بإعادة الموضوع الى مجلس إدارة المؤسسة للمزيد من الدراسة على ضوء الملاحظات المقدمة بشأنها من قبل المجلس والرفع ببدائل لمعالجة اوضاع المؤسسة وجميع العاملين فيها على نحو كامل الى المجلس لمناقشتها واقرار البديل الأفضل.

فيما استمع المجلس الى شرح من وزير الشباب والرياضة نائب رئيس اللجنة الاشرافية العليا للمخيمات والمراكز الصيفية حول البرامج الشبابية والتثقيفية والتوعوية والادبية والعلمية والمهنية.

وأوضح وزير الشباب والرياضة ان جميع البرامج تسير بصورة جيدة وفقا للبرنامج الزمني المقر من قبل اللجنة الاشرافية العليا... مشيرا الى الاثار الايجابية المتعددة للمخيمات والمراكز الشبابية الصيفية في تعزيز التلاحم بين شباب الـ22 من مايو المجيد وكذا صقل مواهبهم واطلاق ابداعاتهم الخلاقة في مختلف مجالات العلم والمعرفة والأدب ومدى الاستفادة من برامج التأهيل والتدريب المهني والتقني.

واطلع المجلس على تقرير وزير الاوقاف والارشاد حول مراكز تحفيظ القران الكريم والواجبات الدينية في عموم المراكز الصيفية في الجمهورية البالغ عددها 3 الاف و211 مركزا، مبينا ان احمالي عدد الطلاب الملتحق في هذه المراكز حتى يوم امس الاول بلغ 344 الف و72 طالبا وطالبة.

كما اطلع المجلس على التقرير السنوي لوزارة شؤون مجلسي النواب والشورى حول مستوى تنفيذ الاجراءات الدستورية والقانونية المتعلقة باعمال الحكومة لدى المجلسين للفترة من بداية يناير وحتى نهاية ديسمبر 2009م.

وتناول التقرير احصائيات باجمالي المواضيع المحالة من الحكومة الى مجلس النواب خلال العام الماضي والاجراءات الدستورية المتخذة بشأنها .. موضحا بهذا الخصوص انه تم احالة 18 مشروعا لقوانين في حين بت مجلس النواب في 21 مشروعا منها مشاريع في الفترة السابقة للعام الماضي.

وأشار التقرير الى ان عدد الاتفاقيات الثنائية والاقليمية والدولية المحالة الى مجلس النواب بلغ سبع اتفاقيات تم البت في ثلاث منها خلال العام الماضي، في حين وصل عدد الاتفاقيات النفطية التي تم استكمال اجراءاتها الدستورية الى سبع اتفاقيات مشاركة في الانتاج فضلا عن ثمان اتفاقيات قروض.

ولفت التقرير الى اجمالي مشاريع القوانين التي ما زالت قيد الدراسة من قبل مجلس النواب البالغ عددها 38 مشروعا، فضلا عن ثمان اتفاقيات ثنائية واقليمية ودولية واتفاقية نفطية واحدة وثلاث اتفاقات قروض، وتطرق إلى تقارير اللجان الدائمة حول القضايا العامة .

ويخصوص المواضيع التي ناقشها مجلس الشورى خلال نفس الفترة ذات الصلة بالحكومة فقد وصل عددها إلى 15 موضوعا في مجالات مختلفة.

وفي الاجتماع اطلع المجلس ايضا على تقرير وزير شؤون مجلسي النواب والشورى الاسبوعي حول سير تنفيذ الإجراءات الدستورية والقانونية المتعلقة بأعمال الحكومة لدى مجلس النواب وذلك للفترة من 19 وحتى 25 يوليو الجاري

والى جانب ذلك اطلع المجلس على تقرير وزير السياحة بشأن الإصلاحات الجوهرية التي قام بها مجلس الترويج السياحي والهادفة إلى تحسين واقع صندوق الترويج السياحي.

كما اطلع مجلس الوزراء على التقرير الأمني المقدم من وزير الداخلية بشأن الأوضاع الأمنية على مستوى الجمهورية وما تقوم به الأجهزة الأمنية لمكافحة الجريمة والتصدي للمجرمين وإلقاء القبض عليهم واستكمال الإجراءات القانونية بإحالتهم إلى الأجهزة القضائية المختصة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024