الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:46 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رئيس المشترك بالنيابة يتحدث عقب التوقيع على المحضر اليوم بصنعاء

المؤتمرنت- جميل الجعدبي -
رئيس المشترك : المماحكات السياسية لن تبنى وطنا قويا ومن يدعو للانفصال عدو لليمن
عبّر الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الشيخ/ صادق أمين أبوراس عن أمله بأن يكون تبادل قوائم أسماء ممثلي المؤتمر وحلفائه والمشترك وشركائه اليوم الخميس هو البداية للخطوات التنفيذية لاتفاق فبراير 2009م الموقع بين الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان والذي تم بموجبه التحمديد لمجلس النواب سنتين إضافيتين وبالتالي تأجيل الانتخابات النيابية من (27) أبريل 2009م إلى 2011م.

وأشار أبوراس خلال لقاء تمهيدي جمعه صباح اليوم بالرئيس الدوري لأحزاب المشترك بالنيابة احمد محمد حيدر إلى حوارات تمت خلال الأسبوع الماضي بين الطرفين حظيت برعاية رئيس الجمهورية ومتابعته اليومية وأسفرت عن التوصل إلى الاتفاق على محضر الاجتماع التمهيدي لتحديد وتسمية ممثلي الطرفين في اللجنة المشتركة للحوار الوطني.

وعبّر الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام عن أمله بأن تكلل مساعي قيادات التكتلين السياسيين (المؤتمر والمشترك) لخدمة البلد وتحقيق الأهداف المرجوة على طريق تنفيذ اتفاق فبراير.

وقال: (البلد بلد الجميع، وكلنا في سفينة واحده.) معبراً كذلك عن أمله في السير سوياً لتنفيذ اتفاق فبراير بنقاطه الثلاث الرئيسية في أزمنة وبرامج محدده يعملون في ضوئها على الأعداد والتجهيز للانتخابات النيابية في زمانها وموعدها المحددين.

من جانبه قال احمد محمد حيدر – الرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك بالنيابة - إن خلق جو من الثقة المتبادلة هو السبيل لنجاح اي حوار يتم مستقبلاً، موضحاً أن المماحكات السياسية والتستر على الأخطاء لن تبنى وطناً قوياً شامخاً.

وانتقد رئيس المشترك وسائل اعلام قال انها تقوم بتصوير الأشياء على غير حقيقتها. مشيراً إلى أنهم في طريقهم إلى مهمة كبيرة ، وأن لجنتي الحوار التي اشتملت على العديد من الشخصيات السياسية والاجتماعية الهامة جدير بها أن تقوم بالدور المناط بها وتقريب وجهات النظر عبر حوار صادق ومسئول وبناء للخروج بالبلاد من الأزمات التي تواجهها البلاد وتجنيبها الأخطار التي تهددها، واستشهد رئيس مجلس المشترك بكلمات رئيس الجمهورية يوم 17 يوليو عندما قال :(إننا جميعاً في سفينة واحدة واذا غرقت السفينة لاقدر الله لن ينجو منها أحد).

مشدداً على ضرورة أن يستشعر الجميع سلطة ومعارضة الأخطار المحدقة باليمن وأن يتعامل الجميع معها عبر الحوار بروح ايجابية ومسئولية كفريق واحد بالصدق والصراحة والشفافية من أجل الشعب ومستقبل البلاد وقال:"المماحكات السياسية اليومية والتستر على الأخطاء لن تبنى وطناً قوياً شامخاً، الوطن وطننا جميعاً".

وفي رده على أسئلة للصحفيين بشان دعاة الانفصال في الخارج قال رئيس المشترك (ان من يدعو للانفصال هو عدو لليمن والوحدة قوة بلدنا ومصيرنا و أملنا)

وجرى خلال اللقاء الذي عقد بالمركز الثقافي أمانة العاصمة تبادل قائمتين بأسماء ممثلي المؤتمر والمشترك في لجنة الحوار حيث تلى الرئيس الدوري لأحزاب اللقاء المشترك قائمة ممثلي المؤتمر بعد استلامها من الأمين العام المساعد للمؤتمر الشيخ/ صادق أمين أبوراس فيما تلى الأخير قائمة باسماء ممثلي المشترك وشركائه.

وشملت كل قائمة على (100) عضو بينهم (9) نساء توزعت في القائمتين (5 مشترك ،4 مؤتمر) وضمت قائمة المؤتمر قيادات الصف الأول في الحكومة والحزب، فيما خلت القائمتين من الصحفيين .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024