الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:56 م - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - عبر الرئيس الصيني هو جينتاو عن إعجابه الشديد بالأسلوب الحكيم والإدارة المتميزة للرئيس علي عبدالله صالح لشؤون اليمن وقيادة الشعب اليمني نحو الوحدة والتنمية والتقدم وكذا مقدرته على تجديد النهج السياسي في اليمن وإرساء تقاليد سياسية وعملية في إطار العمل العربي وتوطيد علاقة اليمن مع جيرانها وتبنيه للحلول السلمية لحل الخلاقات بين الدول ،ونهج الشراكة والتعاون الدائم في علاقاتها مع إقليمها المحيط بها.

خلال استقباله باجمال

المؤتمر نت -
الرئيس الصيني يشيد بنهج اليمن في تبني الحلول السلمية لحل الخلافات بين الدول
عبر الرئيس الصيني هو جينتاو عن إعجابه الشديد بالأسلوب الحكيم والإدارة المتميزة للرئيس علي عبدالله صالح لشؤون اليمن وقيادة الشعب اليمني نحو الوحدة والتنمية والتقدم وكذا مقدرته على تجديد النهج السياسي في اليمن وإرساء تقاليد سياسية وعملية في إطار العمل العربي وتوطيد علاقة اليمن مع جيرانها وتبنيه للحلول السلمية لحل الخلاقات بين الدول ،ونهج الشراكة والتعاون الدائم في علاقاتها مع إقليمها المحيط بها.
وثمن الرئيس الصيني خلال استقباله اليوم لرئيس مجلس الوزراء عبد القادر باجمال حرص اليمن الدائم في دعم وحدة الصين أرضاً وشعباً وتنسيقها المستمر معها في المحافل الدولية تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكداً دعم الصين اللامحدود لنشاط الاستثمارات الصينية في اليمن سواء كانت في مجال النفط والغاز أو في جوانب الاتصالات والتنمية البشرية وتقنية المعلومات والصناعة التحويلية.. منوهاً الى أن العلاقات الثنائية تزداد رسوخاً أكثر فأكثر وتتسم بالوضوح والمصداقية على كافة المستويات.
من جانبه عبر عبدالقادر باجمال عن التقدير لمشاعر الصداقة الفياضة التي يكنها الأصدقاء بجمهورية الصين الشعبية تجاه الشعب اليمني وقيادته السياسية.. معرباً عن تقدير اليمن العالي لدعم الصين للنضال العربي من أجل الحق والعدالة والسلام.
هذا ونقل رئيس مجلس الوزراء الى الرئيس الصيني رسالة شفهية من فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية تتصل بعلاقات الصداقة بين البلدين وتقدير اليمن قيادة وحكومة وشعبا للمواقف
الصينية القوية تجاه تمتين علاقات التعاون الثنائية في جميع المجالات وبصورة خاصة في المجال التنموي المتعدد الوجوه.
كما تضمنت الرسالة دعوة فخامة الرئيس علي عبدالله صالح للرئيس الصيني لزيارة الجمهورية اليمنية .
من جانب أخر بحث عبد القادر باجمال رئيس مجلس الوزراء ببكين اليوم مع السيد وو بانفقوه رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وما شهدته من تطور في الآونة الأخيرة .و
أوضح المسئول الصيني مدى التقدير والاحترام الذي يكنه الشعب الصيني الصديق لليمن شعبها.. مؤكداً أن الصين تحتفظ دوماً بعلاقات حميمة صادقة مع الجانب اليمني.
وبحسب وكالة الأنباء سبأ فقد أشار المسؤول الصيني إلى أن البرلمان الصيني يتابع مجريات الأحداث والتطورات في المنطقة العربية وانه يؤيد المقترحات الداعية إلى إشراك المجتمع الدولي والأمم المتحدة في وضع الحلول السلمية الهادفة إلى إعطاء الشعوب حريتها واستقلالها وتحقيق العدالة والسلام في المنطقة منبهاً من خطورة الانفراد في الحل الأحادي من أي جهة كانت إزاء الأوضاع في المنطقة حيث وأن استقرارها مسؤولية مشتركة لجميع أفراد الأسرة الدولية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024