الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 03:30 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد، ان قوات الجيش والامن ستتصدى لكل عناصر الارهاب القاعدي واصحاب المشاريع الصغيرة وعناصر التمرد والتخريب في حال واصلوا تطاولهم على الثورة وقال الوزير احمد في كلمة القاها باسم وزارتي الدفاع والداخلية في اللقاء الموسع لقادة القوات المسلحة والامن الذي حضره

المؤتمرنت -
وزير الدفاع : قوات الجيش والامن ستتصدى لعناصر الارهاب واصحاب المشاريع الصغيرة
أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد، ان قوات الجيش والامن ستتصدى لكل عناصر الارهاب القاعدي واصحاب المشاريع الصغيرة وعناصر التمرد والتخريب في حال واصلوا تطاولهم على الثورة وقال الوزير احمد في كلمة القاها باسم وزارتي الدفاع والداخلية في اللقاء الموسع لقادة القوات المسلحة والامن الذي حضره فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم في صنعاء " ليعلم الارتداديون و الانفصاليون و الارهابيون و بقايا الملكيين و المتعفنيين في كهوف و دهاليز الظلام بان للثورة رجالها و حماتها و قادتها ، هي المنتصرة ابداً".

واضاف وزير الدفاع :" و أن عناصر الارهاب القاعدي و اصحاب المشاريع الصغيرة و عناصر التمرد و التخريب قد عرفوا حقيقة انفسهم و سيلوذون بالفرار الى دهاليزهم المظلمة قبل ان يحترقوا بنيران ثورة سبتمبر و اكتوبر المجيدة ، و إذا ما واصلوا تطاولهم فسوف يتصدى لهم اشاوس جيشنا و امننا الاوفياء لثورتهم ووطنهم وقائدهم سيتصدى لهم و لمروجي ثقافة الحقد والكراهية و كل من يحلم باعادة عجلة التاريخ الي الوراء وهي مطلقا لن تعود".

وتابع الوزير بقوله :" أن الزحف السبتمبري الهادر سيستمر وسيجرف كل اوساخ وقذارات الموروث الإمامي الكهنوتي الإستعماري التشطيري المظلم الي مزبلة التاريخ وستنتصر الثورة والوحدة والديمقراطية،لأن النصر دائما وابدا حليف الشعوب وقضاياهم العادلة الي ان يرث الله الأرض ومن عليها".

واردف بالقول " في مثل هذا الصباح السبتمبري الوضاء اشرق نور الحرية على اليمن معلنا زوال الامامة الكهنوتية وبدء مرحلة جديدة هي مرحلة الثورة والنظام الجمهوري ..وفي مثل هذا اليوم من عام 1962م قضى الشعب وفي مقدمته الضباط الاحرار وكل الشرفاء على اعتى حكم امامي مستبد بشع واقام على انقاضه الجمهورية الفتية".

وأستطرد وزير الدفاع :" لقد مثلت الثورة اليمنية المباركة الخيار الوطني الابرز لشعبنا اليمني للقضاء على الاستبداد والطغيان ووضع حد فاصل للقهر والظلم الامامي وارسى دعائم النظام الجمهوري الذي اختاره، فعلى مدى قرابة خمسة عقود من الزمن من مسار التاريخ اليمني الحديث حققت بلادنا في ظل الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر منجزات وطنية عظيمة جاءت مترجمة ومجسدة على ارض الواقع للمضامين العظيمة للأهداف والمبادئ السامية للثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر و 14 اكتوبر" .

واكد بقوله " في هذه المناسبة العزيزة والغالية على قلوبنا جميعاً والتي يحتفل شعبنا اليمني اليوم بعيدها الثامن والاربعين يسعدنا ان نتقدم بهذا الايجاز المختصر لمسيرة البناء والتحديث في المؤسسة العسكرية الدفاعية والامنية.. ان ما شهدته القوات المسلحة والامن في مجالات البناء والتطوير والتحديث والتسليح والتدريب في ظل الثورة اليمنية الخالدة ،سيظل علامة بارزة في سجل المنجزات الوطنية العظيمة التي حققها شعبنا اليمني على مدى اربعة عقود ونيف من قيام الثورة اليمنية وانتصارها لارادة الشعب في الحرية والحياة الكريمة والامن والاستقرار والازدهار" .

وخاطب وزير الدفاع فخامة رئيس الجمهورية بقوله لقد حظيت المؤسسة العسكرية الدفاعية والامنية بجل عنايتكم ورعايتكم يا فخامة الرئيس لتصل الى هذا المستوى العظيم من البناء الجديد والمتطور،شهدت هذه المؤسسة السيادية جهودا جبارة في تجهيز البنى التحتية والتاهيل والتدريب والتسليح وتم الاهتمام في هذا السياق بمختلف الجوانب ذات الاهمية التي تضمن البناء النوعي وفق احدث الاسس العلمية التي تؤهلها للقيام بمهامها الدستورية بكل كفاءة واقتدار .

واكد في هذا الصدد أنه تم الاهتمام بجانب التنظيم والادارة كبداية فعلية لاحداث النقلة النوعية المتميزة من خلال اصدار القوانين واللوائح التنفيذية والتعليمات الثابتة والوثائق الاساسية لسير الاعمال وتحديد الاختصاصات والصلاحيات والمسؤوليات ، و اقرار هياكل القوات المسلحة والامن بمختلف صنوفها واعتماد مبدأ التخطيط والتنظيم في مختلف جوانب البناء العسكري والامني والاداري ،حيث يشهد مجمع الدفاع (العرضي) الذي نحتفل اليوم فيه ويضم الجهاز التنظيمي والاداري للقوات المسلحة على مدى ذلك الاهتمام بهذا الجانب .

وأوضح وزير الدفاع أنه تم إعداد القوات على المستويات المختلفة التي شملت التدريب القتالي والتدريب العملياتي والتدريب التعبوي والإعداد المعنوي والسياسي .

واشار الى " أنه في جانب التدريب القتالي والتدريب العملياتي والتدريب التعبوي جرى تدريب القوات على خوض غمار المعارك الحديثة المشتركة في ميادين ومراكز التدريب لتنفيذ مختلف أشكال الاعمال القتالية وقدنفذت العديد من التمارين والمشاريع التكتيكية والمناورات العسكرية ونفذت التمارين مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية (وفاق 1) ومع الأشقاء في جمهورية مصر العربية والاصدقاء (النجم الساطع).

ولفت إلى أنه كان للقوات المسلحة والامن مشاركات ايجابية في العديد من الفعاليات الرياضية الخارجية وفي هذه المناورات والفعاليات حيث حققت قواتنا المشاركة بما فيها وحدات الحرس الجمهوري والقوات الخاصة نتائج متميزة حصلت فيها على الصدارة في التقويم النهائي لمستوى التنفيذ للمهام الموكلة للقوات في المناورات والفعاليات وهذا بدوره يؤكد على المستوى المتطور الذي بلغته مؤسستنا العسكرية والامنية.

وفي جانب الإعداد المعنوي والسياسي قال وزير الدفاع أنه تم انشاء هيئة معنية بالعمل المعنوي في القوات المسلحة وتم تطوير اشكال العمل المعنوي واساليب القيام به من عام الي آخر عن طريق الندوات والمحاضرات والقضاء علي الآمية وانتشار المكتبات وصالات المجد وتحريم الحزبية في القوات المسلحة ... كما تم التركيز في مجال التأهيل علي تطوير وتحديث المنشآت التعليمية العسكرية والأمنية وتأمينها بالكادر التدريبي المؤهل وتطوير المناهج بأحدث الوسائل والمعدات والتكنلوجيا الحديثة.

واضاف أن من ابرز المنجزات في هذا الجانب تتمثل في الصرح العلمي العظيم الأكاديمية العسكرية العليا وكلياتها المختلفة وأكاديمية الشرطة وهما فخر الإعداد والتأهيل القيادي العالي لمنتسبي القوات المسلحة والأمن بالإضافة الي الإهتمام بالكليات والمعاهد الفنية التخصصية العسكرية والأمنية.

وتابع " وتواصلا لمسارات البناء والتحدديث والتطوير في القوات المسلحة والأمن كان لا بد من اعداد قواة مواكبة لطبيعة فنون القتال المعاصرو مقتضيات المعركة المشتركة الحديثة ".

وارف :" انه تم انشاء قوات الحرس الجمهورية والقوات الخاصة واستحداث المناطق العسكرية وشهدت كل صنوف القوات المسلحة و الامن تطورا كبيرا و تحديثا شاملا ، ورفدت بالكادر المؤهل تاهيلا عاليا و بالاسلحة الحديثة و التكنولوجيا المتطورة و هذا ما يؤكد عليه حال القوات الجوية و الدفاع الجوي بما امتلكه من السلاح الجوي الفتاك و الحديث ، و الكادر المؤهل تاهيلا علميا عاليا وكذلك الامر بالنسبة للقوات البحرية و الدفاع الساحلي بما رفدت به من سفن ولنشات و غيرها من الاسلحة الحديثة و المنشأت البحرية و كذلك الحال بالنسبة للقوات البرية باسلحتها المختلفة" .

واكد بقوله " كما تم تطوير وحدات القوات الخاصة ووحدات مكافحة الارهاب و خفر السواحل و الامن المركزي و حرس الحدود و غيرها التي اصبحت اليوم من الوحدات النوعية التي يعتمد عليها في مكافحة الارهاب و القرصنة ولدينا درس واضح و بطولة نادرة سجلها منتسبو هذه الوحدات مع زملائهم في محور عتق ضد عناصر الارهاب القاعدي..كما شهد جانب الحياة المعيشية للمقاتلين نهضة شاملة في مختلف المجالات الخدمية و الصحية افضل من اي وقت مضى .

ومضى قائلاً " في اطار ذلك نستطيع القول يا فخامة الرئيس القائد ان الانجازات التي حققتها المؤسسة الدفاعية و الامنية في ظل الثورة اليمنية (سبتمبر و اكتوبر) والوحدة المباركة و بفضل قيادتكم الحكيمة هو اكبر مما يمكن ان نوجزه هنا و لكننا نستطيع القول انه في ظل ذلك المستوى الرفيع الذي وصلت اليه هذه المؤسسة الوطنية الرائدة من حيث البناء المؤسسي الهيكلي و التنظيمي و الاعداد القتالي و الامني و التدريب و التاهيل و الاهتمام المتنامي بالمقاتلين على اعتبار انهم الثروة الحقيقية التي تحرصون على الحفاظ عليها و تنميتها بروح الولاء و الاخلاص لله ثم للوطن و الثورة و الوحدة انها في مستوى الثقة العظيمة التي يوليها لها شعبنا اليمني وقيادته السياسية الحكيمة" .

ووفقا لما اوردته وكالة الانباء اليمنية( سبأ)فقد جدد وزير الدفاع العهد لفخامة الرئيس القائد الاعلى للقوات المسلحة و لكافة ابناء الشعب اليمني في هذه المناسبة الوطنية العزيزة و الغالية بأن ابناء هذه المؤسسة الوطنية الرائدة المقاتلين الابطال في القوات المسلحة و الامن سيظلون الصخرة الصلبة التي تتحطم عليها كل محاولات التآمر الدنيئة و البائسة لضعفاء النفوس .

وكان وزير الدفاع قد رحب في مستهل كلمته بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وبالمشاركين في هذا اللقاء التشاروي لقادة القوات المسلحة والامن والاحتفالية الكريمة المكرسة لاعظم واغلى وابرز ايام التاريخ المعاصر لليمن وشعبه وحاضره ومستقبله يوم الـ 26 من سبتمبر الاغر يوم الثورة السبتمبرية التي غيرت وجه التاريخ الحديث لليمن وفتحت الآفاق الرحبة امام مسيرته نحو الحرية والاستقلال والتقدم والوحدة والسعادة والنماء والاستقرار .

بينما قدم نائب رئيس هئية الاركان العامة لشئوون العمليات اللواء علي محمد صلاح تقريراً عن نتائج الزيارات الميدانية لقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هئية الاركان العامة ووزارة الداخلية إلى المعسكرات والوحدات العسكرية والأمنية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024