الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:11 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - دورية للشرطة اليمنية

المؤتمرنت -
شبوة: مصرع (5) من القاعدة والقبض على (32) مشتبها خلال تطهير (الحوطة)
قالت وزارة الداخلية ان عملية تطهير مدينة الحوطة بمحافظة شبوة (شرق اليمن) من عناصر تنظيم القاعدة الارهابي اسفرت عن استشهاد جنديين اثنيين ومصرع (5) من تلك العناصر الإرهابية وإلقاء القبض على (32) مشتبها بهم وذلك خلال مراحل عملية الحصار وتطهير مدينة الحوطة من العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة والتي انتهت فجر السبت الـ(25) من سبتمبر الجاري

وكشف أمن محافظة شبوة عدداً من الحقائق المتعلقة بتطهير مدينة الحوطة بمديرية ميفعة من العناصر الإرهابية من تنظيم القاعدة التي كانت تتحصن بداخل منازلها.موضحاً بأنه زود الحملة الأمنية المشتركة بالخرائط الطبوغرافية للمدينة بالإضافة إلى المعلومات الخاصة بالعناصر الإرهابية المتحصنة في منازل المدينة تتضمن صور البعض منهم وأسماء جميع المشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة.

وقال مركز الاعلام الامني بوزارة الداخلية اليوم الاحد بأن الحملة الأمنية أرجئت عملية الاقتحام للمدينة إلى حين استكمال جميع مقومات عملية الاقتحام, مكتفية في بداية الأمر بفرض طوق أمني حول المدينة ثم شرعت باقتحام عدداً من المباني المشرفة على مدينة الحوطة فارضة طوقاً من الحصار المحكم على العناصر الإرهابية بداخلها.

مشيراً إلى أن الحملة كانت تضع على رأس أولوياتها سلامة المواطنين من السكان, إلى أن اقتحمت المدينة في عملية نوعية تميزت بالدقة والانضباط وحسن الأداء.


وكان محافظ شبوة الدكتور علي حسن الأحمدي خلال لقائه مساء السبت بقيادة السلطة المحلية في مديرية ميفعة ومشائخ وأعيان مدينة الحوطة وضواحيها, بأن العناصر الإرهابية لتنظيم القاعدة لن تجد لها موقع قدم آمن في شبوة.

وشدد المحافظ الأحمدي بأن أبطال القوات المسلحة والأمن سيزلزلون الأرض من تحت أقدام تلك العناصر الإرهابية حتى يفوقوا من غيهم وضلالهم ويعودوا إلى جادة الحق والصواب, ما لم فإنهم سيظلون مطاردين حتى يتم القضاء عليهم أو ضبطهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.

وأشاد بالمواقف الوطنية المشرفة لأبناء مديرية ميفعة عامة وأبناء مدينة الحوطة خاصة المساند لأبطال القوات المسلحة والأمن في تصديهم للإرهابيين لتطهير المديرية ومحافظة شبوة من رجسهم وشرورهم، مؤكدا بأن كافة أبناء مديرية ميفعة وأبناء مدينة الحوطة شركاء حقيقيون للانتصار الذي حققته اليوم وحدات القوات المسلحة والأمن في دكها لواحدة من أخطر معاقل تنظيم القاعدة الإرهابي في مدينة الحوطة لأنهم ساندوا بقوة وأسهموا في إنجاح مختلف مراحل الأعمال العسكرية ضد هذه العناصر الإرهابية.

ووجه محافظ شبوة بإرسال فرق فنية متخصصة لاستعادة التيار الكهربائي وإصلاح شبكة المياه التي تأثرت بعملية المواجهة، لافتا إلى أن وحدات من الأمن ستتولى هذه الليلة مهمة حراسة منازل المواطنين في مدينة الحوطة بعد تطهيرها من الإرهابيين حتى عودة المواطنين إليها ابتداءً من يوم الاحد.

كما وجه بتشكيل لجنة خاصة بحصر الأضرار التي لحقت بمساكن وممتلكات المواطنين برئاسة وكيل المحافظة ناصر الخضر السوادي. وحث لجنة صرف المساعدات للنازحين من مدينة الحوطة على مضاعفة الجهود لسرعة استكمال صرف كافة المساعدات الغذائية في أقرب وقت ممكن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024