الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:57 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - شهد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية - القائد الأعلى للقوات المسلحة ومعه عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية صباح اليوم الاربعاء حفل تخرج عدد من الدفع العسكرية الجديدة من الكليات و المعاهد والمدارس العسكرية التخصصية الذي اقامته وزارة الدفاع في ساحة العروض بالكلية الحربية بصنعاء.

المؤتمرنت -
رئيس الجمهورية يشهد حفل تخريج عدد من الدفع العسكرية
شهد فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية - القائد الأعلى للقوات المسلحة ومعه عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية صباح اليوم الاربعاء حفل تخرج عدد من الدفع العسكرية الجديدة من الكليات و المعاهد والمدارس العسكرية التخصصية الذي اقامته وزارة الدفاع في ساحة العروض بالكلية الحربية بصنعاء.
ويأتي حفل تخرج الدفع المتخرجة المتمثلة في الدفعة 45 كلية حربية ودورة تأهيل الضباط والدفعة 27 كلية الطيران والدفاع الجوي والدورة الثامنة طيارين والدورة الرابعة مهندسين، في إطار إحتفالات الشعب اليمني بأعياد الثورة اليمنية المباركة العيد الـ48 لثورة الـ 26 من سبتمبر والعيد الـ47 لثورة الـ14 من أكتوبر والعيد الـ43 لـ 30 من نوفمبر يوم الاستقلال المجيد.
وفي الحفل الذي بدء بالسلام الجمهوري، ومن ثم ايات من الذكر الحكيم القى وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد كلمة رحب في مستهلها بفخامة الرئيس والحاضرين.
وهنأ وزير الدفاع الخريجين بتخرجهم في غمرة أفراح الشعب والجيش والأمن بأعياد الثورة اليمنية 26سبتمبر، و14 أكتوبر، والـ30 من نوفمبر.. شاكرا قيادات الكليات العسكرية وهيئات التدريس والتدريب، وكل أسرة يمنية يمثلها هؤلاء الخريجون الذين نذروا أنفسهم للخدمة في صفوف القوات المسلحة الباسلة المشهود لها بالوقوف إلى جانب مصالح الوطن والشعب والثورة والوحدة المباركة.
وقال الوزير أحمد :"إن هذه الدفع الجديدة والتي تضم الدفعة الخامسة والأربعين كلية حربية ودورة تأهيل الضباط، والدفعة السابعة والعشرين كلية الطيران والدفاع الجوي، والدورة الثامنة طيارين والدورة الرابعة مهندسين ستلتحق لأداء واجباتها في مختلف الوحدات وكلها عزم وتصميم لمواصلة السير الحثيث والدؤوب على درب صناع الحرية والجمهورية والاستقلال والوحدة.. درب الثورة اليمنية المباركة سبتمبر وأكتوبر الخالدة.
وأضاف :"لقد استقبلت القوات المسلحة والأمن العيد الـ48 لثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة وهي على ثقة راسخة بأن سفينة الأحرار.. سفينة الثوار.. سفينة الجمهوريين.. والوحدويين مبحرة نحو شاطئ الأمان في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الأخ الرئيس.. الوفية والأمينة للثورة وأهدافها.. ومبادئها الخالدة.. وللشعب اليمني الأبي وآماله وتطلعاته السامية".
وخاطب وزير الدفاع فخامة الرئيس قائلا :"وسنظل نفخر ونعتز بما أوصلتم إليه شعبنا ووطنا من تطور شامل.. في إطار ترجمتكم لأهداف الثورة ونضالات الحركة الوطنية اليمنية.. ذلك التطور الذي غير واقع اليمن كله.. من واقع البؤس والفقر والاقتتال والتناحر.. والجوع والمرض إلى واقع الحرية والجمهورية.. والنور والسلام والوحدة اليمنية الخالدة".
وتابع قائلا :" إن القوات المسلحة والأمن تثمن تثميناً رفيعاً نهجكم الحكيم وحرصكم وتمسككم بمبدأ الحوار ورعايتكم للديمقراطية.. وتطوير العملية السياسية لكنها يجب أن تكون جميعها محكومة إلى مصالح الوطن العليا.. ومبادئ وأهداف الثورة والوحدة, لأن الحوار الذي لا تضلله راية الوحدة.. هو خيانة لن تسمح القوات المسلحة بارتكابها.. والديمقراطية التي لا تلتزم بالدستور والقانون هي فوضى عارمة.. يسود في ظلها قانون الغاب".
واردف قائلا :" ولا يجدر بأولئك المغامرون ونحن في العقد الخامس للثورة سبتمبر وأكتوبر.. أن يرتموا في مستنقع الفوضى.. ويضحون بمكاسب عظيمة تحققت على طريق بناء دولة المؤسسات.. دولة النظام والقانون في يمن الثورة والجمهورية والوحدة والديمقراطية".
واستطرد :" إن تضحيات ودماء وأرواح شهداء القوات المسلحة والأمن ليست هينة.. وليست رخيصة.. بل غالية إلى الحد الذي لا يمكن قياس ثمنها.. وعلى أعداء الثورة والوحدة.. أعداء الأمن والاستقرار.. وكل الحالمين بإعادة عجلة التاريخ إلى الوراء.. والخارجين عن القانون، والقتلة وقطاع الطرق.. ومروجي ثقافة الحقد والكراهية.. ومفتعلي الأزمات.. والفتن.. من أجل المصالح الأنانية الشخصية الضيقة.. أن يكفوا عن اللعب بالنار.. وأن يقفوا عند حدهم دون التطاول على إرادة الشعب.. ودون التعدي على مصالح الوطن العليا.. فكفى عبثاً.. كفى تغفلاً.. كفى انزلاقاً مريعاً إلى مزبلة العداء للوطن والشعب والثورة والوحدة".
وذهب الى القول :" وعلى كل الموتورين.. وأصحاب المشاريع الصغيرة، وبقايا الإمامة والاستعمار أن يعودوا إلى رشدهم.. ويقلعوا عن بذر وزرع وتنمية ثقافة الحقد والكراهية.. ومحاولات الإساءة إلى الوحدة الوطنية.. لأنهم يعلمون تماماً بأن شعبنا قد سئم الأعمال الغوغائية الصبيانية وضاق من أعمال أولئك الذين يفتعلون الأزمات.. ويقلقون الأمن والاستقرار.. لأن هذا الشعب الأبي الذي ناضل عبر تاريخه القديم والحديث من أجل أن يحيا حياة حرة كريمة.. لا يمكن له أن يطأطئ رأسه أو يخضع للابتزاز.. وسيعيش مرفوع الرأس شامخ الهامات.. لأنه يريد أن يعيش اليوم كما يعيش بقية شعوب العالم في أمن وسلام واستقرار وطمأنينة.. ينعم بخيرات الثورة والوحدة".
واكد بقوله :" وإننا ومن هذا الميدان.. من مصنع الرجال الأبطال نقول -لأولئك - كفوا عن اللعب بالنار.. ومن يريد التغيير وتقديم الأفضل كما يدعي.. فعليه أن يتجه نحو صناديق الاقتراع.. وأن يحتكم للشعب وخياراته وللثورة ومبادئها وللوطن ومصالحه العليا.. ويتخلى عن شعاره الذي يردده (أنا ومن بعدي الطوفان) ذلك لأن الشعب يعرفهم على حقيقتهم.. ويرصد كل أعمالهم.. ويشعر بالأخطار الناجمة عن سلوكياتهم المعادية للوحدة الوطنية.. وإثارتهم للمناطقية والقبلية.. وسيتصدى لهم ومعه قواته المسلحة والأمن بكل قوة وحسم".. مؤكدا أن العملاء في الظروف الحاسمة لا يستطيعون أن يحموا أنفسهم بأي وسيلة من الوسائل.. وسيكونون أمام العدالة.. وأمام كلمة الشعب الفاصلة في حقهم.. فهم مرصودون ومعروفون وجماهير الشعب ترقبهم وتعرفهم حق المعرفة.. وتعرف مخاطر ما يقومون به من أعمال ومن محاولات لإحداث التصدع في الوحدة الوطنية.. وإثارة القبلية والنعرات المناطقية.. فضلا عن كونهم مرصودون بأفعالهم الشنيعة أمام الرأي العام.
وشدد وزير الدفاع أن الثورة اليمنية الخالدة سبتمبر وأكتوبر مستمرة.. متجددة.. ومنتصرة.. وأن يمن الوحدة والديمقراطية يشهد وسيظل يشهد تحولات تنموية وخدمية وأمنية عظيمة.. في ظل الثقة القوية والراسخة لشعبنا وقواتنا المسلحة والأمن بالثورة والوحدة وبالقيادة السياسية الحكيمة.
واشار الى انه :" لا يمكن لحفنة من الإرهابيين.. أو شلة من الارتداديين الانفصاليين أو نفر من بقايا الإمامة الكهنوتية أن يوقفوا الزحف السبتمبري.. الأكتوبري العظيم".
وحث الخريجين بأن ينطلقوا إلى مهامهم.. وينظموا صفوف رفاق سلاحهم.. لحماية الثورة والوحدة والديمقراطية.. وأن يكن ولاؤهم دوماً لله وللوطن والثورة والوحدة.
وأختتم وزير الدفاع كلمته قائلا :" الخلود لشهداء الوطن الأبرار..والنصر دائماً للشعب ولقضاياه الوطنية..والخزي والعار للعملاء.. والخونة..وكل عام والجميع بخير".
من جانبه القى نائب رئيس هيئة الأركان العامة لشؤون التدريب والمنشآت التعليمية اللواء الركن علي سعيد عبيد، كلمة عبر في مستهلها عن ترحيب قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وقيادات الكليات العسكرية بفخامة الرئيس وبكل الحاضرين ترحيبا حارا إلى الكلية الحربية, هذا الصرح العلمي العسكري الشامخ عرين الأسود ومصنع الرجال الأبطال, بمناسبة تخريج الدفع الجديدة من الكليات العسكرية .
وقال أن حضور فخامة الرئيس الاحتفال ورعايته له إنما يأتي تجسيد عملي لرعايته للمؤسسة الدفاعية الشامخة وحرصه على تطويرها على أسس علمية حديثة وهو الاهتمام الذي تحضى به القوات المسلحة منذ أن تحمل فخامته مسؤولية قيادة الوطن وترجمة أهداف مبادئ الثورة اليمنية الخالدة وهو ما توج بإحداث تحولات كبيرة وإنجازات عظيمة في حياة شعبنا ووطنا و قواتنا المسلحة .
واضاف :" وها هي واحدة من ثمار هذه الرعاية والاهتمام, ما نراه أمامنا اليوم من دفع جديدة وتخصصات مختلفة ومستويات علمية رفيعة ونظرية علمية مستجيبة لحاجة القوات المسلحة من الكوادر والتخصصات الضرورية, مهنئا لوطننا وشعبنا هذا المنجز وهذه الكوادر العسكرية المتخرجة والتي ستنتطلق اليوم الى الميدان ولاءها مطلقا لله تعالى وللوطن وللثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر و 14 أكتوبر والوحدة المباركة التي وجدت لتبقى ونحن حماتها والذائدون بدمائنا واروحنا عنها وعن كل خيارات شعبنا والمصالح العلياء للوطن .
وجدد نائب رئيس هيئة الأركان العامة لشؤون التدريب والمنشآت التعليمية التعهد باسم الخريجين وقبلهم قادة الكليات وهيئات التدريس وقيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة.. جدد العهد لفخامة الرئيس القائد وللشعب اليمني الأبي, بأن تظل القوات المسلحة بكل كوادرها وقادتها وضباطها وأفرادها وفي مقدمتهم هؤلاء الخريجون يقفون صفا واحدا موحدا مدربا مسلحا يقضا ومستعدا ليتحمل مهامه الدستورية والتصدي لكل الأخطار والتحديات ومحاولات افتعال الازمات التي يحاول البعض من خلالها عرقلة مسيرة البناء والتنمية والديمقراطية والخروج عن الثوابت الوطنية, وأن تنتصر لخيارات الشعب كما انتصرت للثورة والجمهورية والوحدة ودحرت قوى الكهنوت والمرتزقة من أبواب صنعاء وألحقت الهزيمة النكراء لدعاة التمزق والفرقة والانفصال وجعلتهم يفرون الي خارج الوطن يجرون ورائهم أذيال الهزيمة والعار والخزي والبوار.
وتابع بقوله :" لتثق قيادتنا السياسية وشعبنا اليمني الأبي بان الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر المجيدة الخالدة مصانة في حدقات عيوننا وان مكاسبها وفي مقدمتها الوحدة اليمنية محمية بإرادة الخالق عز وجل وبالتفاف الشعب حول منجزه العظيم وقيادته الحكيمة".
وأردف :" إن الوحدة محمية أيضا بصلابة أبطال القوات المسلحة والأمن الذين لم يتهاونوا أمام كل عدو ماكر وإرهابي بشع خارج عن القانون أو داعية لثقافة حقد أو كراهية أو حامل لمشاريع صغيرة لا تمثل الشعب وخاصة تلك القوى المرتدة عن الثورة والوحدة المرتهنة لأعداء الوطن والتي تحمل جرثومة فنائها في مسمياتها الدخيلة على اليمن وشعبه وثقافته وتاريخه العظيم ".
وخلص نائب رئيس هيئة الأركان الى القول :" إننا في وزارة الدفاع بتخريج هذه الدفع الجديدة, نكون قد حققنا منجزا جديد لن يكون الأخير ونعاهدكم بان سنظل نسعى الى الأفضل والي الارتقاء والى الأقوى في ظل دعم فخامة الأخ الرئيس وتشجيعه ورعايته وبما يلبي متطلبات البناء العسكري الحديث والمتطور لقواتنا المسلحة .
وعقب ذلك تقدم قائد الإستعراض لطلب الإذن من فخامة رئيس الجمهورية - القائد الأعلى للقوات المسلحة لبدء العرض, ثم قامت الوحدات المتخرجة بالمرور من أمام المنصة الرئيسية في هيئة استعراض مهيب عكس المستوى العالي من التدريب والتأهيل العسكري الذي تلقاه منتسبوها في الكيات والمعاهد والمدارس العسكرية وكذا المعنويات والقدرات القتالية العالية التي يتمتع بها الخريجون .
فيما جرت مراسم تسليم القيادة من قبل أوائل خريجي الكليات والمعاهد والمدارس المتخرجة إلى أوائل الخريجين في الدفع المتقدمة, تلى ذلك إلاعن النتائج النهائية للدفع المتخرجة .
وقام فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة بعد ذلك بتسليم الشهادات وتوزيع الجوائز على أوائل الخريجين, كما قلد ونج الطيران للطيارين الخريجين من كلية الطيران والدفاع الجوي.
وفور ذلك تم إعلان القرارين الجمهوريين بترقية الخريجين من الكلية الحربية وكلية الطيران والدفاع الجوي إلى رتبة الملازم ثاني, ثم أدى الخريجون القسم العسكري, وأختتم الإحتفال بالسلام الجمهوري .

*المصدر: سبأ









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024