السبت, 20-أغسطس-2022 الساعة: 05:36 ص - آخر تحديث: 02:10 ص (10: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
أبو راس يكتب في ذكرى إعادة تحقيقها .. الوحدة وجود وانتصار
بقلم صادق بن امين ابوراس - رئيس الموتمر الشعبي العام
أبو راس عمق الولاء والانتماء للوطن والمؤتمر .. وعنوان للقيادة والمسئولية
راسل‮ ‬القرشي
التطبيع مع الكيان الصهيوني خيانةً عظمى لشهداء الأمة كلها
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
4 عقود على رياح أغسطس وقيم الحوار المسئول
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
قناة "اللاهوية"
د. عبدالخالق هادي طواف
لن ننجر الى مستنقع التفاهة
عبدالملك الفهيدي
هل تماهي قناة (الهوية) مع العدوان في الإساءة للمؤتمر وقياداته صدفة أم إتفاق ؟
حسين علي الخلقي
(الهوية) تقزم تضحيات الشهداء من اجل الزنم والانصار عليهم الاجابة على الاسئلة
علي البعداني
المؤتمر‮.. ‬الشجرة‮ ‬الوارفة
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬علي‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮*
الوحدة‮.. ‬مسئولية‮ ‬المؤتمر‮ ‬والشعب‮ ‬
خالد عبدالوهاب الشريف*
في‮ ‬ذكرى‮ ‬الوحدة‮ ‬الـ(32) لنعالج‮ ‬الأخطاء‮ ‬بكل‮ ‬الصدق‮ ‬والمسئولية‮ ‬
فاطمة الخطري*
الوحدة .. والوحدويون
جلال علي الرويشان*
رياضة
المؤتمر نت - يلتقي مساء اليوم الجمعة منتخب اليمن الأول أمام نظيره الكويتي في نصف نهائي بطولة غرب أسيا لكرة القدم في نسختها السادسة التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان حتى الثالث من أكتوبر الجاري  بمشاركة تسعة منتخبات هي اليمن والكويت والبحرين والعراق وسلطنة عمان وسوريا وفلسطين وإيران والأردن البلد المضيف للبطولة

المؤتمر نت : محمد القيداني -
اليوم : منتخب اليمن أمام الكويت في نصف نهائي غرب أسيا
يلتقي مساء اليوم الجمعة منتخب اليمن الأول أمام نظيره الكويتي في نصف نهائي بطولة غرب أسيا لكرة القدم في نسختها السادسة التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان حتى الثالث من أكتوبر الجاري بمشاركة تسعة منتخبات هي اليمن والكويت والبحرين والعراق وسلطنة عمان وسوريا وفلسطين وإيران والأردن البلد المضيف للبطولة .

وتدخل البطولة اليوم الدور قبل النهائي بإقامة مباراتي نصف النهائي حيث يلتقي في تمام الخامسة بالتوقيت المحلي للعاصمة اليمنية صنعاء منتخبي العراق وإيران في مواجهة ساخنة ومرتقبة في حين يخوض منتخب اليمن في التاسعة بتوقيت صنعاء لقاء كرويا هاما عندما يلاقي شقيقه الكويتي في المباراة الثانية لتحديد صاحب بطاقة التأهل للمباراة النهائية .

وكان منتخب اليمن قد بلغ نصف نهائي البطولة اثر حسم لبطاقة أفضل منتخب حاصل على المركز الثاني في المجموعات الثلاث بعد حلوله ثاني المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط خلف المنتخب العراقي متصدر المجموعة بست نقاط والتي ضمت إلى جوارهما منتخب فلسطين الذي ودع بدوره البطولة .

في حين تأهل منتخب الكويت بعد أن حسم صدارة المجموعة الثانية بأربع نقاط على حساب منتخبي الأردن الثاني بنقطتين وسوريا الثالث بنقطة يتيمة ليتأهل المنتخب الكويتي عن هذه المجموعة للدور قبل النهائي .

ويعقد عشاق الأحمر اليمني أمالا كبيره على لاعبيهم في تحقيق إنجاز غير مسبوق للمنتخب الأول ببلوغه المباراة النهائية للبطولة لأول مرة خصوصا بعد التصاعد في الأداء الكروي للاعبي اليمن وارتفاع معنوياتهم ببلوغ الدور قبل النهائي .

في المقابل على الجهاز الفني للمنتخب اليمني بقيادة مدربه الكرواتي يوري ستريشكو الحذر من كتيبة الأزرق الكويتي رغم أن مشاركته في البطولة جاءت عقب قرار الاتحاد الكويتي بالمشاركة بالمنتخب الرديف الذي يضم مواليد العام 1987م وتم تطعيمهم بأربعة لاعبين من المنتخب الكويتي الأول واللاعبون الأربعة من المنتخب الكويتي الأول هم الحارس نواف الخالدي ولاعبي الدفاع مساعد ندا وأحمد سعد الرشيدي ولاعب الوسط جراح العتيقي .

وأظهر المنتخب الكويتي روح قتالية واضحة أمام نظيره الأردني لتحديد المتأهل لنصف النهائي بعد أن عاد المباراة لنقطة البداية اثر تقدم المنتخب الأردني بهدفين دون رد ليتمكن المنتخب الكويتي من إدراك التعادل والتأهل على حساب النشامة الأردني بعد فوزه على سوريا في المباراة الأولى له بهدفين لهدف .

وأظهرت مباراتي الكويت أنه يعتمد على اللعب السهل الممتنع في ظل لياقة بدنية عالية وانتشار سريع قادر على إرباك دفاع منافسيه و برز أكثر من لاعب كويتي يمثل مستقبل واعد للكرة الكويتية من أمثال لاعب الوسط فهد العنزي وثلاثي الهجوم حسين الموسوي وعبد العزيز المشعان ويوسف ناصر السلمان .

في المقابل على منتخب اليمن أن يحسم صراع المنافسة على جبهة المناورات منتصف الملعب ويعتمد على تحرك لاعبيه بكره وبدون كرة وانتشار سريع مع تقدم الأطراف لمساندة الهجمة اليمنية والعودة السريعة في حال فقدان الكرة في ظل مساندة لاعبي الوسط والهجوم في الضغط على حامل الكرة لتخفيف الضغط على الخط الخلفي لدفاعات اليمن .

يشار إلى المنتخبان سيلعبان مباراة الغد وهما على موعد لخوض لقاء مرتقب خلال شهر نوفمبر المقبل ضمن المجموعة الأولى لخليجي عشرين التي تستضيفها اليمن للفترة من الـ22 نوفمبر وحتى الخامس من ديسمبر 2010م وتضم إلى جوارهما منتخبي السعودية وقطر .

في المقابل سيكون أسود الرافدين – المنتخب العراقي – حامل لقب أسيا على موعد مرتقب لمواجهة نارية أمام المدافع عن لقبه المنتخب الإيراني في واحدة من أقوى مباريات بطولة غرب أسيا لما يتمتع به المنتخبين من لاعبين وأسلحة تكتيكية من العيار الثقيل .

ويسعى المنتخب العراقي الشقيق لبلوغ النهائي والمنافسة لتحقيق لقبه الثاني في حين يحرص المنتخب الإيراني على بلوغ النهائي ومواصلة إنفراده بالتتويج بلقب البطولة وتحقيق لقبه الخامس بعد أربعة ألقاب سابقة له .

ويتصدر قائد المنتخب اليمني وهدافه علي النونو قائمة الهدافين حتى الآن بثلاثة أهداف افتتحها أمام المنتخب العراقي قبل أن يضيف هدفين أمام منتخب فلسطين منها هدف جاء عن طريق ضربة جزاء .

وكانت مباريات الدور الأول قد انتهت يوم أمس الأربعاء والتي شهدت خلالها تسع مباريات حقق الفوز في ست منها في حين انتهت ثلاث مباريات بالتعادل وجاءت نتائج الدور الأول للبطولة على النحو التالي

فوز إيران على البحرين (3-0)، وتعادل الأردن وسوريا (1-1)، وفاز العراق على اليمن (2-1)، وفاز عمان على البحرين (2-0)، وفاز الكويت على سوريا (2-1)، وفاز اليمن على فلسطين ( 3-1 )، وتعادلت إيران وعمان (2-2 )، وتعادل الأردن والكويت (2-2)، وفاز العراق على فلسطين (3-0).

وشهدت مباريات الدور الأول خمس حالات طرد بالكرات الأحمر وثمان بطاقات صفراء وثلاث ضربات جزاء








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022