الجمعة, 12-أغسطس-2022 الساعة: 12:51 م - آخر تحديث: 03:16 ص (16: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
أبو راس يكتب في ذكرى إعادة تحقيقها .. الوحدة وجود وانتصار
بقلم صادق بن امين ابوراس - رئيس الموتمر الشعبي العام
التطبيع مع الكيان الصهيوني خيانةً عظمى لشهداء الأمة كلها
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
المؤتمر‮.. ‬مبادئ‮ ‬وقيم‮ ‬لا‮ ‬مهادنة‮ ‬فيها‮ ‬ولا‮ ‬تراجع‮ ‬عنها‮ ‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
راسل‮ ‬القرشي
4 عقود على رياح أغسطس وقيم الحوار المسئول
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
قناة "اللاهوية"
د. عبدالخالق هادي طواف
لن ننجر الى مستنقع التفاهة
عبدالملك الفهيدي
هل تماهي قناة (الهوية) مع العدوان في الإساءة للمؤتمر وقياداته صدفة أم إتفاق ؟
حسين علي الخلقي
(الهوية) تقزم تضحيات الشهداء من اجل الزنم والانصار عليهم الاجابة على الاسئلة
علي البعداني
المؤتمر‮.. ‬الشجرة‮ ‬الوارفة
أحمد‮ ‬أحمد‮ ‬علي‮ ‬الجابر‮ ‬الاكهومي‮*
الوحدة‮.. ‬مسئولية‮ ‬المؤتمر‮ ‬والشعب‮ ‬
خالد عبدالوهاب الشريف*
في‮ ‬ذكرى‮ ‬الوحدة‮ ‬الـ(32) لنعالج‮ ‬الأخطاء‮ ‬بكل‮ ‬الصدق‮ ‬والمسئولية‮ ‬
فاطمة الخطري*
الوحدة .. والوحدويون
جلال علي الرويشان*
رياضة
المؤتمر نت - يواصل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية اليمنية برئاسة الأستاذ عبد الرحمن محمد الأكوع جلساته بالمركز الأولمبي بصنعاء حيث يعقد مجلس الإدارة غدا الخميس جلسته الثانية عقب جلسته الأولى

المؤتمرنت - محمد القيداني -
الأولمبية تناقش استبعاد منتخب الطاولة من الاسياد
يواصل مجلس إدارة اللجنة الأولمبية اليمنية برئاسة الأستاذ عبد الرحمن محمد الأكوع جلساته بالمركز الأولمبي بصنعاء حيث يعقد مجلس الإدارة غدا الخميس جلسته الثانية عقب جلسته الأولى التي عقدت اليوم في اجتماع هو الأول إدارة اللجنة المنتخب في دورة الانتخابية الثانية لأربع سنوات مقبلة والتي تم إجرائها في الـ15 من رمضان المنصرم .

ويقف مجلس إدارة اللجنة الأولمبية اليمنية أمام جملة من القضايا المطروحة على جدول أعماله ولعل في مقدمتها القضية التي أساءت لسمعة الرياضة اليمنية اثر القرار الذي صدر من قبل وزير الشباب والرياضة حمود عباد بإقالة الاتحاد اليمني للشطرنج على خلفية إشاعات صهيونية بلعب منتخبنا أمام منتخب إسرائيل في الأولمبياد العالمي للشطرنج الذي انتهى قبل أيام في بلا روسيا لتأتي الحقيقة منافية لما أشاع لتضع قيادة الوزارة في حرج بالغ أمام الرياضيين والشعب اليمني برمته .

ومن المتوقع أن يقف مجلس الإدارة أمام رسالة الاتحاد اليمني لكرة الطاولة التي طالبت بمعرفة استبعاد منتخب اليمن لكرة الطاولة من المشاركة في دورة الألعاب الأسيوية في نوفمبر المقبل في الصين .

وفي تصريح للمؤتمر نت أكد رئيس الاتحاد اليمني لكرة الطاولة الدكتور عصام السنيني بأن الاتحاد فوجئ باستبعاد المنتخب اليمني لكرة الطاولة من المشاركة في الدورة بعد أن تم إبلاغنا ضمن أربعة اتحادات وطلب خطة الإعداد لنفاجئ في الصحف باستبعاد المنتخب اليمني من المشاركة .

وقال رئيس الاتحاد اليمني لكرة الطاولة للمؤتمرنت لقد استغربنا في الاتحاد الحاصل على المركز الأول في التقييم الذي أجرته لجنة التقييم باستبعادنا رغم أننا اتحاد جاهز على مدار العام من خلال البنية التحتية المتوفرة لدينا بصالة دولة ومدربين أجانب يشرفون بشكل مستمر على تدريب منتخباتنا الوطنية .

وأضاف لقد جاء الاستبعاد عقب مشاركة ناجحة حققتها منتخبات اليمن لكرة الطاولة حيث حققنا المركز الأول في البطولة العربية الـ22 التي استضافتها البحرين للفترة (21-30) يوليو المنصرم بمشاركة 14 منتخبا عربيا حيث حققنا المركز الأول وكأس البطولة والميداليات الذهبية في إنجاز غير مسبوق لكرة الطاولة اليمنية مشيرا إلى تحسن التصنيف الدولي لكرة الطاولة اليمنية على المستوى العالمي في إشارة واضحة على تطور اللعبة .

وقال لقد فوجئنا بخبر الاستبعاد عن طريق الصحف ولم يصلنا أي خطاب رسمي من اللجنة الأولمبية وعند لقائي بأمين عام اللجنة الأولمبية محمد الأهجري بأن اللجنة الفنية هي من استبعدت المنتخب من المشاركة وقد تم إغلاق باب الترشيح نظرا لارسال استمارات المشاركة للجنة المنظمة في الصين .

واستغرب السنيني عن ذلك الاستبعاد من قبل اللجنة الفنية متسائلا بقولة هل يوجد في اللجنة الفنية للجنة الأولمبية فني يعرف خبايا كرة الطاولة وكيف بنت تلك اللجنة قرار الاستبعاد وعلى أي أسس استندت إليها .

وأوضح رئيس الاتحاد اليمني لكرة الطاولة للمؤتمر نت بأن كان من المفترض توجيه خطاب رسمي على أقل تقدير وليس مفاجئتنا عبر الصحافة مشيرا بأننا في الاتحاد نطالب بتوضيح تلك الأسباب من خلال استفساراتنا وأسئلتنا المطروحة عليهم كوننا نلاقي ضغوط من قبل اللاعبين والمنتخب تضاف إلى ما تعرضنا له من حرج بالغ جراء ذلك التصرف .

وكان مجلس إدارة اللجنة الأولمبية اليمنية قد أقر في اجتماعه الذي عقد اليوم الأربعاء تشكيل اللجان العاملة في اللجنة الأولمبية والتي شملت سبع لجان حيث أقر الاجتماع تشكيل لجانها العاملة والتي شملت ست لجان هي اللجنة الفنية برئاسة خالد صالح و لجنة الرياضة والمرأة برئاسة نورا الجروي و لجنة الواعدين والموهوبين برئاسة نعمان شاهر ولجنة الإعلام برئاسة عبد الله الصعفاني ولجنة تطوير الموارد برئاسة الشيخ حاشد الأحمر ولجنة البيئة والرياضة برئاسة محسن صالح في حين وجه مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الدعوة للجنة الرياضيين بدعوتها لعقد اجتماعها الانتخابي وفقا للائحة اللجنة الأولمبية .

كما أقر الاجتماع مشاركة اللجنة الأولمبية اليمنية في منافسات جائزة الرياضة والمرأة للعام 2011م التي تتنافس عليها 45 دولة على المستوى القاري والبدء في اختيار مرشحة قوية ومناسبة لها.

واقر اجتماع مجلس إدارة اللجنة على أهمية مشاركة اليمن في دورة الألعاب الأسيوية الـ16 في قوانزو الصينية للعام الجاري 2010م وتذليل الصعاب والمعوقات لضمان مشاركة المنتخبات اليمنية في والدورة الأسيوية كمشاركة تشرف رياضة اليمن .

وشدد رئيس اللجنة الأولمبية اليمنية عبد الرحمن الأكوع على أهمية استمرار الإعداد الجيد للمنتخبات اليمنية المشاركة في الدورة الأسيوية لضمان أن تكون مشاركة إيجابية تعكس استمرارية تطور الرياضة في اليمن .

في المقابل أكد رئيس لجنة الأعلام باللجنة الأولمبية اليمنية الزميل عبد الله الصعفاني أن اللجنة الإعلامية في الفترة الماضية الدورة الانتخابية الأولى لم تقدم أي شيء نظرا لعدم اعتماد مخصصات مالية باللجنة الإعلامية لتأدية عملها على أكمل وجه .

وقال الصعفاني في تصريح للمؤتمر نت أن اللجنة الإعلامية أو أي لجنة أخرى لا يمكن أن تؤدي مهام عملها دون اعتماد مخصصات مالية لها وبالتالي في حال عدم إيجاد مخصصات مالية لأي لجنة تظل لجنة صورية .

مشيرا بأن مجلس الإدارة مازال يقف أمامه الكثير من القضايا والأمور العالقة على طاولة أعماله والتي سيتم استكمالها ليوم غد الخميس للوقف أمامها ومناقشتها والخروج بقرارات تحل تلك القضايا العالقة وفقا لمصلحة الرياضة اليمنية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022