الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:18 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -بليغ الحطابي -
الصليب الأحمر الدولي ينفذ برنامجاً للاطلاع على أحوال السجون اليمنية
قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن عن وجود 1300 سجينة في سجون (10) محافظات يمنية.

وقالت اللجنة انها تنفذ برنامجاً للاطلاع على أحوال السجون اليمنيةبالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة وملاحظة ما إذا كان هناك قصور او نقص من ناحية الرعاية والاهتمام بالسجون ومدى ملائمتها للمعايير الدولية و المساعدة على إمكانية توفير المستلزمات للسجناء ولإدارات السجون قدر الإمكان ..

جاء ذلك في دورة تعريفية نظمتها بعثة اللجنة الدولي للصليب الاحمر بصنعاء يومي 26-27/10/2010م لعدد 20 اعلامياً يمثلون مختلف وسائل الاعلام المحلية والعربية .

واطلع الإعلاميون على نشاط الصليب الأحمر تجاه السجناء والسجينات ودورها في تعريف الحكومات ومسؤولي السجون على الحقوق الواجب توفيرها للسجناء والتحسين من اوضاعهم كونهم مقيدي حرية.. كما تعرفوا على نشاطات اللجنة الدولية للصليب الأحمر دوليا ومحلياً والخدمات التي تقدمها منذ نشأتها في العام 1863م وتواجدها حاليا في 80 دولة حول العالم وطاقم موظفين يقدرون باثني عشر الف موظف، اضافة الى الخدمات التي تقدمها منفردة او بالتعاون المشترك مع الجمعيات الوطنية للهلال الاحمر كما يحدث في اليمن. إضافة لدور المنظمة في البحث عن المفقودين والعمل كوسيط بين المعتقلين وذويهم، كما هو حاصل حاليا مع معتقلي معتقل جزيرة جوانتاناموا.

وقالت مسؤولة الاعلام بالبعثة رباب الرفاعي ان اخر نشاطات الصليب الاحمر في اليمن كان مد يد العون لنازحين بمديرية عزان في محافظة شبوة الشهر الماضي، علاوة على نشاطتها التي تقدمها لمخيمات النازحين في محافظتي صعدة وعمران المتمثلة في توفير مياه صالحة للشرب وتقديم حصص غذائية وامدادات طبية والتي شملت أكثر من 154 ألف نازح في صعدة وشبوة.

وقالت اللجنة الدولية للصليب الاحمر ان اول نشاط لها في اليمن كان في العام1962م، موضحة ان بعثتها فتحت مكتبا لها في صنعاء العام 1994م،اضافة الى فرع لمكتب البعثة افتتح العام الجاري في مدينة عدن.

ووقفت اللجنة الدولية للصليب الاحمر وراء اتفاقيات جنيف الاربع المتعلقة بحماية الجرحى والجنود والمرضى والاسرى والمدنيين في النزاعات المسلحة اضافة لاقرارها 3 بروتوكولات اضافية مفصلة للنزاعات المسلحة الدولية والداخلية ونزاعات الجماعات مع الدول بالتأكيد على اطراف النزاع الالتزام باتفاقيات جنيف التي تضمنها القانون الدولي الانساني.

وشددت اللجنة الدولية للصليب الاحمر على انها منظمة مستقلة (ليست تحت مظلة الامم المتحدة) تعمل لمعالجة القضايا الانسانية بحياد في مناطق النزاعات المسلحة، مقرها جنيف سويسرا انشئت العام 1863م على ايدي شباب سويسريين لاسعاف الجنود في مناطق النزاع قبل توسع انشطتها.

هذا وقد تعرف الاعلاميون خلال الدورة على مهارات كتابة الخبر استنادا الى مرجع قانوني والتفريق بين اشكال النزاعات المسلحة وكيفية قياس وتصنيف القانون الدولي الانساني لتلك النزاعات، بواسطة مدير المركز الاقليمي للاعلام والنشر في اللجنة الدولية للصليب الاحمر في مصر الاستاذ هشام حسن.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024