الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:47 ص - آخر تحديث: 04:27 ص (27: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية صادق أمين أبو راس حرص الحكومة على الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية ودعم البرامج الصحية للحد من السفر للعلاج في الخارج. جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم بصنعاء فعاليات اليوم الجماهيري التوعوي عن السكتة الدماغية "الأسباب والأعراض والوقاية"

المؤتمرنت -
ابو راس يؤكد حرص الحكومة الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية
أكد نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية صادق أمين أبو راس حرص الحكومة على الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية ودعم البرامج الصحية للحد من السفر للعلاج في الخارج.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم بصنعاء فعاليات اليوم الجماهيري التوعوي عن السكتة الدماغية "الأسباب والأعراض والوقاية" الذي نظمته الجمعية اليمنية للعلوم العصبية بمناسبة اليوم العالمي للسكتة الدماغية.

واشار نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية إلى ضرورة نشر الوعي المجتمعي بأسباب وعوامل الخطورة للسكتة الدماغية لما لذلك من أثر في الحد من انتشار هذا المرض الذي بات يهدد آلاف الأشخاص بالإعاقة الدائمة.

ولفت أبو راس إلى أن الاحصائيات المحلية والعالمية حول انتشار اعاقات السكتة الدماغية تنعكس بشكل أو بآخر لتصبح أعباء اقتصادية واجتماعية ليس على المرضى وأسرهم فحسب بل على المجتمع والدولة.

وحث نائب رئيس الوزراء للشؤون الداخلية وزارة الصحة العامة والسكان إيلاء الأمراض العصبية والسكتة الدماغية الاهتمام والدعم اللازم والعمل على إنشاء مراكز متخصصة لمعالجة السكتة الدماغية وكذا دعم وتشجيع التدريب والتأهيل للكوادر الصحية في هذا المجال.

وأشاد أبو راس بدور الجمعية اليمنية في لفت أنظار الجهات المسؤولة والمجتمع لهذه المشكلة الصحية.. داعيا منظمات المجتمع المدني العاملة في المجال الصحي إلى التكاتف لما فيه مكافحة الأمراض.

من جانبه اشار رئيس الجمعية اليمنية للعلوم العصبية الدكتور هشام عون الى ان عدد الوفيات الناجمة عن السكتة الدماغية في العالم سنويا فاق عدد الوفيات الناجمة عن أمراض الأيدز والسل والملاريا مجتمعة..لافتا إلى أن الاحصائيات العالمية تشير إلى وفاة شخص كل ست ثواني بسبب السكتة الدماغية، ويبلغ عدد الوفيات بسببها سنويا ستة ملايين، وأن 70 بالمائة من المصابين بالمرض يعانون من إعاقة دائمة.

واوضح الدكتور عون أن السكتة الدماغية تصيب أربعة أشخاص من كل ألف شخص في اليمن بحسب الدراسات التي نفذت في أمانة العاصمة، وأن 30 بالمائة من الوفيات داخل أقسام الباطنية في المستشفيات ناجمة عن السكتة الدماغية، كما أن 70 بالمائة من مرضى السكتة الدماغية يتعاطون القات.

ودعا رئيس الجمعية صانعي القرار في الجهات الصحية إلى تحسين مستوى الخدمات الصحية في مجال التعامل مع مرضى السكتة الدماغية وتوفير المراكز المتخصصة، والعمل على رفع الوعي الصحي لدى المجتمع للتعرف على المرض في مراحله المبكرة وإسعاف المرضى في الوقت المناسب.

وخلال اليوم الجماهيري التوعوي تم توزيع المشورات والملصقات التوعوية حول اسباب واعراض السكتة الدماغية وطرق الوقاية منها.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024