الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 09:22 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - من مباراة السعودية وقطر

المؤتمرنت -
السعودية إلى نصف نهائي خليجي 20 وقطر تودع البطولة
تأهل منتخب السعودية إلى نصف نهائي بطولة خليجي 20 المقامة حالياً في اليمن بعد تعادله اليوم مع منتخب قطر بهدف لهدف في المباراة التي جمعت المنتخبين على إستاد 22 مايو الدولي بمدينة عدن في ختام الجولة الثالثة للمجموعة الأولى للبطولة .

ولحق المنتخب السعودي بالازرق الكويتي الى نصف النهائي برصيد خمس نقاط من فوز على اليمن وتعادل سلبي امام الكويت وايجابي امام قطر .

وبدأت المباراة بهجمة خطيرة من جار الله المري الذي كاد أن يفتتح التسجيل مبكراً جداً بعدما استغل ضعف تغطية الدفاع السعودي ولكن الحارس عساف القرني كان أسرع منه في الوصول للكرة في الدقيقة الاولى من المباراة .


وشن القطريون هجمة أخرى وصلت إلى أنس مبارك الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها القرني لترتد الى حسين ياسر المحمدي ولكن القرني تألق وأبعد الكرة في الدقيقة العاشرة .

وكثّف القطريون من هجماتهم خلال الربع ساعة الأولى من المباراة، وامتلكوا الكرة بشكل كامل وسط غياب لخط وسط وهجوم الأخضر السعودي.

ورغم السرعة التي انتهجها الفريقان في التمرير والانطلاق، الا أن الهجمان كانت دائماً ما تنتهي بين أقدام المدافعين أو أيدي الحارس.

واستعاد لاعبو الأخضر توازنهم بعد مرور نصف ساعة، ونظموا العديد من الهجمات بعد ان سيطروا على الكرة بشكل كامل.

ووصلت الكرة من الطرف الأيسر إلى عبدالعزيز الدوسري الذي اعادها لتيسير الجاسم ليطلق الثاني قذيفة قوية مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى الحارس القطري قاسم برهان في الدقيقة (30).

وانطلق راشد الرهيب بهجمة الجهة اليمنى قبل أن يعرضها للدوسري الذي سدد كرة أرضية ضعيفة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها برهان بسهولة (33).

وحصلت السعودية على خطأ قريب من منطقة الجزاء بعد إعاقة كسولا محمد للدوسري، ولكن تسديدة الدوسري اصطدت بالحائط القطري في الدقيقة (43).

ولم يستثمر المنتخبان الأخطاء التي حصلوا عليها قرب منطقة الجزاء ولا الركنيات التي توفرت لهم، ليُطلق حكم المباراة الإماراتي فريد علي صافرته معلناً نهاية الشوط الأول


ومع بداية الشوط الثاني، أجرى مدرب العنابي الفرنسي برونو ميتسو تغييرين بدخول إبراهيم الغان وفابيو سيزار بدلاً من بلال محمد المصاب ومحمد عبدالرب.

ولم يتعامل سبستيان مع الكرة التي وصلته داخل منطقة الجزاء السعودية بالشكل المطلوب، واختل توازنه ليقع ويستخلص الدفاع السعودي الكرة ويبعدها (46).

وأحدث دخول سيزار انتعاشاً في صفوف العنابي، وكرروا سيطرتهم على أولى دقائق الشوط الثاني مثلما فعلوا في الشوط الأول ولكن دون فعالية هجومية.

وسدد أحمد عباس كرة ضعيفة ذهبت بجانب القائم القطري الأيسر بعد سلسلة من التمريرات الجميلة بين لاعبي المنتخب السعودي (54).

وأجرى البرتغالي بيسيرو تغييره الأول بخروج تيسير الجاسم ودخول محمد الشلهوب (56).

وأجرى ميتسو تغييره الثالث الأخير بخروج المحمدي المصاب ودخول ماجد محمد (64).

كما أجرى بيسيرو تغييره الثاني بخروج ريان بلال ودخول مهند عسيري (64).

وعاد القرني للتألق من جديد وتصدى لتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق أنس مبارك (65).

وحصل سبستيان على بطاقة صفراء بعد تدخل قوي على الحارس السعودي عساف القرني (66).

وانطلق الرهيب من الجهة اليمنى وتبادل الكرة مع أحمد عباس ولكن تمريرته العرضية كان لها الحارس القطري بالمرصاد (69). وسدد سيزار كرة قوية من بعيد ذهبت خارج المرمى دون خطورة تُذكر (70).

وأضاع أحمد عباس أخطر فرص المباراة بعد أن تلقى كرة بينية رائعة من الشلهوب ولكنه تعامل معها برعونة لتضيع فرصة هدف محققة للجانب السعودي (73).

وصنع الشلهوب كرة أخرى لمهند عسيري الذي توغل من الجهة اليسرى وأعادها للدوسري الذي أضاعها أيضاً بطريقة غريبة لتذهب الكرة فوق الخشبات الثلاث (76).


واستطاع العنابي خطف هدف في وقت قاتل من المباراة بعد ركلة حرة لعبها سيزار عرضية بصورة جميلة تطاول لها إبراهيم المغنم ليحولها برأسه في مرمى القرني (84).

بهد الهدف مباشرة أجرى بيسيرو تغييره الثالث بدخول صالح بشير بديلاً لأحمد عباس (86).

وكثّف السعوديون من هجماتهم وتقدموا بصورة كبيرة، ومن كرة طويلة وصلت لمنطقة الجزاء القطرية وحاول قائد العنابي حامد شامي تخليصها ولكنه أودعها في مرمى فريقه وسط دهشة الجميع (89).

وانقلبت الكفة من جديد وشن القطريون الهجمات، ومن كرة طويلة وصلت على رأس القطري سبستيان الذي حولها تجاه المرمى ولكن القرني واصل تألقه وأنقذها ببراعة (90+1).

ومن ركلة ركنية، ارتقى كاسولا فوق الجميع وضرب كرة برأسه ولكنها ذهبت خارج المرمى السعودي (90+4). ليطلق بعدها الإماراتي فريد علي صافرته مُعلناً نهاية المباراة وتأهل المنتخب السعودي خلف الكويتي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024