الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 04:14 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من لقاء عدن التنظيمي

المؤتمرنت -
مؤتمر وتحالف عدن : الانتخابات النيابية القادمة استحقاق دستوري لا يمكن التراجع عنه
أكد المشاركون في اللقاء الموسع لأعضاء المؤتمر الشعبي العام"الحاكم في اليمن" ومناصريه وأحزاب التحالف الوطني الديمقراطي الذي عقد بمحافظة عدن حق شعبنا اليمني وقواه الوطنية في المشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية القادمة كاستحقاق دستوري وديمقراطي لا يمكن التراجع عنه.

وأكد المشاركون في البيان الصادر عن اللقاء الذي ضم ممثلين عن المؤتمر الشعبي العام فرع عدن وأحزاب التحالف الوطني وممثلين عن الشخصيات الاجتماعية بالمحافظة على حق كل مواطن في التعبير من خلال الممارسة الديمقراطية ، رافضين اي وصاية أو التحدث باسمهم أو بإسم مناطق معينة أو شطر أو محافظة كون هذا السلوك خارج عن التقاليد المتعارف عليها وهذا السلوك هو تعبير عن حالة من الإفلاس السياسي والغباء الذي مازال يراود البعض الذين يعتقدوا بأنهم مازالوا في فترة الحكم الشمولي الذي مارسوا من خلاله كل أنواع الإرهاب والقسوة ومصادرة الرأي وفرض سياسة الأمر الواقع.

وعبروا عن تقديرهم واعتزازهم بمشاركة فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في اللقاء ، معتبرين كلمة فخامته التوجيهية والمناقشات والمداولات التي شهدها اللقاء وكلمات قيادة فرع المؤتمر وأحزاب التحالف الوطني والمرأة والملاحظات والمناقشات البناءة التي سادت اللقاء وثائق وبرنامج عمل للمؤتمر الشعبي العام فرع عدن وأحزاب التحالف الوطني ومناصريهم خلال الفترة القادمة.

مؤكدين قناعتهم بكل ما تضمنته تلك المداولات والكلمات المعبرة والتي أتسمت بالمسؤولية الوطنية العالية تجاه وطننا وشعبنا .

وطالب المشاركون أحزاب المعارضة بالعودة إلى جادة الصواب وعدم المكابرة والاحتكام للعقل والمنطق واحترام إرادة الشعب وتغليب المصلحة الوطنية والمشاركة في هذه الانتخابات واستمرار الحوار الوطني لبحث كل القضايا ذات الأهمية دون تسويف أو شروط مسبقة.

وعبروا عن رفضهم لكل الوسائل الغير مشروعة في العمل السياسي بما في ذلك تلك الأعمال الخارجة عن القانون والتي تتسم بالعنف والإرهاب والأضرار بالتنمية والمصالح العليا للوطن.

معربين عن استيائهم لتصريحات بعض القيادات التي عفى عليها الزمن والملطخة أياديهم بالدماء بحديثها أن الانتخابات القادمة ستكون مزورة ، معتبرين ذلك استخفاف بإرادة الشعب اليمني ونجاحاته المحققة في العملية السياسية والديمقراطية التي أشاد بها المراقبون المحليون والاتحاد الاوروبي والدول العربية الذين أكدوا للملأ بأن الانتخابات الماضية كانت أنجح الانتخابات ولم يرافقها إي تزوير وهذا ما يدحض الأقاويل الباطلة التي يطلقها ويروجها ذلك النفر من الذين كانوا يمارسوا التزوير في العهد الشمولي وأجراء انتخابات صورية معروفة للشعب ومازالت مصدر نكته أو فكاهة عند الناس حتى الآن.

كما اكد المشاركون تقديرهم لكل المشروعات التنموية التي نفذت في محافظة عدن خلال السنوات الماضية وخصوصا تلك المشاريع منذ الدورة الانتخابية النيابية الماضية من قبل المؤتمر الشعبي العام والمجلس المحلي وبدعم من الحكومة والقيادة السياسية ومتابعة مباشرة من فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح شخصيا.

واشاد المشاركون بنجاح دورة كأس الخليج العربي العشرين في مدينة عدن والمشاريع المرافقة لهذا الحدث التي حظيت بها المحافظة والذي شكل لوحه جميلة تعبر عن التلاحم الوطني والمسؤولية الوطنية .. واضافوا " وبدورنا فإننا في هذه المناسبة نؤكد على أهمية الوحدة الوطنية التي تعتبر أساس متين لإرادة وتطلع الشعب اليمني وترسيخ قيم الدولة اليمنية الحديثة
والمتطورة.

واختتم البيان " تعبر قيادة المؤتمر الشعبي العام فرع عدن وفرع المؤتمر بجامعة عدن وأحزاب التحالف الوطني عن تقديرهم وعظيم امتنانهم لهذا الحضور المتميز والمشاركة الكبيرة من خلال هذا الجمع الكبير الذي يؤكد مدى الالتزام والمسؤولية وأيضا يعبر عن حب جماهير شعبنا للمؤتمر الشعبي العام كتنظيم معتدل يحمل الريادة في قيادة الوطن والعملية السياسية بأكملها".









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024