السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 05:20 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - من احتفال لملتقى ابناء الشهداء (ارشيف)

المؤتمرنت -
أبناء الشهداء يرفضون ادعاء الوصاية على أي جزء من الوطن
ثمن أبناء الشهداء دعم وعناية فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية لأبناء الشهداء بما فيهم الشهداء الذين قضوا خلال الصراعات السياسية .

وقال نجل الشهيد الرئيس سالم ربيع علي، أحمد سالم في كلمته امام حفل ملتقى أبناء الشهداء الذي اقيم اليوم في عدن ان الوحدة هي من اعادت لنا كرامتنا وردت لأهلنا اعتبارهم فكيف يمكن لنا ان نفرط فيها واكراماً لهذه الوحدة المباركة واعلان فخامتكم اغلاق ملفات الماضي بكل مآسيه والنظر الى المستقبل من اجل البناء والتنمية في ظل مجتمع يمني موحد وديمقراطي من اجل ذلك كله لم نسع الى استحضار الماضي إلا للإعتبار منه وليس للقصاص من المسؤولين عنه.

واضاف نجل الرئيس الشهيد سالم ربيع علي " اننا وفي ظل المعطيات الجديدة معطيات الوحدة والديمقراطية ورعاية فخامة رئيس الجمهورية لجميع من تضرروا في الصراعات السابقة وفي ظل التسامح والتصارح التي اطلقها وطبقها فخامته نقول لأولئك النفر الذين لازالوا يلعبون بالنار ويتأمرون على الوطن ووحدته إذا لم تعودوا الى رشدكم وتكفوا عن الاستمرار في التأمر سنفتح الملفات القديمة وسنعود للملاحقات والمحاكمات، ان الوطن الموحد محمي بأبنائه المخلصين والذين سنكون نحن في طليعتهم للتصدي لكل المتآمرين من الخونة والمرتدين".

وصدر عن الملتقى بيان تلاه نجل المناضل البطل راجح لبوزة الدكتور قاسم راجح لبوزة ,اشار فيه الى ان ابناء الشهداء في اجتماعهم اليوم وبتمثيل رمزي من عدد من المحافظات التي عانت الكثير من الماسي في عهد التشطير, جاءوا الى هذا الملتقى طواعية وبمبادرة ذاتية للوقوف أمام جملة من القضايا التي تهم وطننا اليمني والمؤامرات التي تحاك ضد وحدته وسلمه الاجتماعي.

واوضح البيان بأن القوى التى تحيك المؤامرات ضد الوطن,انما هي تلك التى لم نعهد منها في الماضي إلا الدمار والخراب .

وقال البيان :"وشعوراً منا بالمسئولية تجاه وحدتنا المباركة وقيادتنا السياسية ممثلة برائد الأمة وربانها فخامة الأب علي عبد الله صالح وتجاه آباءنا الشهداء الذين نعلم أنه لوقدر لهم العيش إلي اليوم لكان لهم نفس موقفنا هذا و أكثر ولهذا فوفاء لدمائهم الزكية رأينا أن نلتقي اليوم لنقدم رسالتنا لكل أبناء اليمن في الداخل والخارج قيادات وأحزاب ومنظمات مجتمع مدني نساء ورجال نؤكد من خلالها موقفنا نحن أبناء الشهداء وبكل وضوح مما يحاك من مؤامرات خبيثة تستهدف الوطن ووحدته.

واكد البيان موقف ابناء الشهداء الثابت المتمثل في التمسك بالوحدة كخيار لا يمكن التراجع عنه مهما كانت الدوافع واستعدادهم لحمايتها والدفاع عنها باعتبارها أعظم مكاسب الأمة,ورفضهم أن يتم رهنها بمصالح فرد أو جماعه لان الوحدة مصلحة فوق كل المصالح وعلينا واجب الحفاظ عليها .

واضاف البيان :"نؤكد نحن أبناء الشهداء في هذا اللقاء على التفافنا حول قائدنا ورمز وحدتنا وباني نهضتها والذي أعاد الاعتبار لشهدائنا الأب الحكيم والمتسامح والذي عرفناه بالوحدة وعرفنا الوحدة بقيادته لذلك فإننا نعلن تمسكنا به قائدا ورئيسا لكل المراحل القادمة.

وشدد البيان رفض أبناء الشهداء ادعاء الوصاية على أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية أو بعض أجزاء من الوطن في شماله أو جنوبه والتحدث باسمهم فهم اليوم وفي ظل الوحدة والديمقراطية يتنفسون هواء الحرية ومصيرهم هو مع الوحدة والديمقراطية والاستقرار والتنمية.

وجددوا رفض أبناء الشهداء لكل الأعمال التخريبية التي تقوم بها العناصر الحاقدة على الوطن ووحدته في بعض المديريات وبعض المحافظات الجنوبية ومحافظة صعده ويعلنون تصديهم لهذه الأعمال الهدامة بكل الوسائل .

واكد ابناء الشهداء استعدادهم الدائم للتصدي لكل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن ووحدته ,وحذر البيان أولئك الذين يحيكون المؤامرات على الوطن ووحدته وينشرون ثقافة الكراهية من فنادقهم بالخارج من أن الملفات ستفتح إذا استمروا في التآمر والتخريب والمحاكمات ستبدأ للاقتصاص منهم على ما اقترفوه من جرائم .

كما اكدوا دعم القيادة السياسية والوحدوية في الخطوات المتعلقة بحماية النهج الديمقراطي من أي تعطيل ..داعيين جميع القوي السياسية على ضرورة تغليب مصلحة الوطن العليا علي أية مصالح أخري وأن لا ينخرطوا في صف القوي الحاقدة على الوطن وقواه السياسية والوطنية وقيادته الرائدة .

وثمن ملتقى أبناء الشهداء تثمينا عاليا الرعاية والاهتمام التي يوليها فخامة الرئيس القائد للشهداء وأبنائهم المتمثل في رد الاعتبار لهم والتوجيه بمعالجة مشاكلهم ،آملين في المزيد من الاهتمام والدعم لاستكمال تحسين اوضاع أسر الشهداء .

وكان كل من الشاعرين علي محمد هادي الدهبلي وفضل محسن فضل الواحدي قد القيا قصيدتين شعريتين نالتا الاستحسان .

حضر الحفل وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد ومحافظ لحج محسن النقيب ومحافظ أبين أحمد الميسري وعضو مجلس الشورى عبد الله أحمد غانم وعضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام عارف عوض الزوكا وعدد من المسؤولين.
سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024