السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 04:40 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمر نت - محمود الحداد -
وزير التربية يحث على تطوير تصاميم المبنى المدرسي
مواكبة لتطور آليات وتقنيات العملية التعليمية حث وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالسلام الجوفي على ضرورة تطوير تصاميم ونماذج المبنى المدرسي والصفوف الدراسية بما يلبي ويستوعب احتياجات وسائل وأساليب التعلم الجديدة من خلال الاستفادة من التكنولوجيا البرمجية الحديثة.
مؤكداً لدى افتتاحه اليوم برنامج تدريب المهندسين في مجال البرامج الهندسية حرص الوزارة على تطوير وبناء قدرات منتسبيها لمواكبة الجديد في مجال التعليم خاصة ما يتعلق بالجوانب الفنية والهندسية لتطوير المنشآت التربوية والتعليمية.

وأشار الوزير الجوفي إلى أهمية الارتقاء بمستوى الأداء في الإدارة الهندسية بما يمكنها من الإشراف على المنشآت التربوية والتعليمية المنفذة من مختلف الجهات.

من جانبه أوضح وكيل الوزارة لقطاع المشاريع عبدالكريم الجنداري أن البرنامج الذي ينظمه قطاع المشاريع بالوزارة بالتعاون مع مشروع تطوير التعليم الأساسي و المجلس العلمي للنظم والعلوم التطبيقية يهدف على مدى 6 أشهر إلى إكساب 24 مهندسا ومهندسة مزيدا من المعارف والمهارات لتحسين قدراتهم على استخدام الحاسوب في تصميم المباني المدرسية والدقة في حساب الكلفة وتقدير الكميات بما يحقق أعلى جودة في تنفيذ المباني المدرسية وتوفير أفضل الشروط والمواصفات الفنية لها.
وأكد على أهمية التزام المشاركين في البرنامج بما يمكنهم من الاستفادة القصوى من مكوناته لرفع مستوى التصميم والتخطيط وتكييف المنشآت التعليمية وتطويرها، لافتاً إلى أن الخطوة الثانية من البرنامج ستستهدف المختصين بمكاتب التربية في المحافظات.

فيما أشار حمير العذري المدير العام للمجلس العلمي للنظم والعلوم التطبيقية إلى أهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص بما يسهم في مواكبة التطورات التكنولوجية في المجال الفني والبرمجي.
مؤكداً أن المجلس عبر برامجه وأنشطته المختلفه يؤسس لمجتمع علمي عملي يتواكب مع مستجدات العصر في شتى الجوانب بحيث يكون قادر على سد احتياجات المجتمع، وإبراز الكفاءات والخبرات المحلية، وفقا لشراكة فاعلة مع القطاعات الثلاثة (الحكومية، الأهلية، الخاص) من اجل التنمية المستدامة وبهدف تنمية الموارد البشرية ورفع كفاءات وقدرات العاملين لديها .

مشيراً إلى أن المجلس استطاع ومن خلال شبكة علاقاته الواسعة أن يلعب دورا مميزا مستفيدا من سمعته الطيبة والشفافية العالية التي يمتاز بها، حيث سخّر ذلك في مشاريع تدريبية لخدمة المجتمع المحلي، وبحسب حمير العذري فإن المجلس باعتباره مؤسسة تعليمية تدريبية خاصة تهدف لرفع كفاءات المجتمع المحلي يمد يديه لجميع القطاعات وبما فيها القطاع الحكومي من اجل المزيد من العمل المشترك من اجل خدمة المجتمع والنهوض به.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024