الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 09:35 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - قرية الصيد في باب المندب ، التي تبعد بـ90 كلم عن مدينة عدن في جنوب اليمن هي اقرب نقطة في شبه الجزيرة العربية إلى أفريقيا. هنا ، في مكتب صغير في محطة بنزين ، جلس موظفو المجلس الدنمركي للاجئين ، وهي منظمة شريكة مفوضية اللاجئين ، يسجلون بدقة عدد القوارب التي تقل المهاجرين واللاجئين من القرن الأفريقي إلى أراضي هذا البلد الجميل كل يوم تقريبا.

المؤتمرنت - ترجمة – عماد طاهر -
اليمن..البلد النموذج في شبه الجزيرة في إيواء اللاجئين
قرية الصيد في باب المندب ، التي تبعد بـ90 كلم عن مدينة عدن في جنوب اليمن هي اقرب نقطة في شبه الجزيرة العربية إلى أفريقيا. هنا ، في مكتب صغير في محطة بنزين ، جلس موظفو المجلس الدنمركي للاجئين ، وهي منظمة شريكة مفوضية اللاجئين ، يسجلون بدقة عدد القوارب التي تقل المهاجرين واللاجئين من القرن الأفريقي إلى أراضي هذا البلد الجميل كل يوم تقريبا.

من يناير وحتى أكتوبر من هذا العام ، حوالي 13000الى 43000 من الصوماليين و30000 من الأثيوبيين يقومون برحلة خطرة عبر البحر الأحمر أو خليج عدن في قوارب واهية.

وعدد غير معروف لقوا حتفهم في المحاولة بعيدا عن أعين العالم ، لقد كانت مأساة إنسانية ذات أبعاد هائلة تتكشف منذ سنوات.

بالاعتماد على شبكة اتصالات واسعة في صفوف الشرطة والجيش وخفر السواحل ، وبين القرويين المحليين قام موظفو المجلس الدنمركي للاجئين برحلة على قارب عبر الساحل بحثا عن مهاجرين وصلوا مؤخرا من أفريقيا.

أنهم يعملون بشكل وثيق مع المفوضية والهلال الأحمر اليمني ، الذي يوفر الإسعافات الأولية والمياه والبسكويت عالي الطاقة إلى الوافدين الجدد.

في وقت سابق من هذا العام ، في مخيم خرز على بعد 40 كيلومترا غربي باب المندب ، قام موظفو المفوضية بعمل مقابلة مع رجل إثيوبي وصل إلى اليمن في اليوم السابق والذي قال انه يبدوا متعب وعابس. "أخذت قارب من أوبوك في جيبوتي" "لنصل إلى هناك ، واضطررت إلى السير عبر الصحراء لمدة يومين من الحدود الإثيوبية وظللت مع مهربي البشر في مكان معزول قرب أوبوك مع مئات آخرين ؛. رجال ونساء وأطفال".

وأوضح انه لا يوجد طعام أو مياه للشرب. لقد قام المهربين ببيع زجاجات مياه الشرب المعبأة بأسعار باهظة والذين لم يتمكنوا من الدفع يشربون من بعض الآبار القريبة.

وكانت المياه في هذه الآبار مالحة وملوثة. "أولئك الذين شربوا حصل للعديد منهم مرض ومات" ، كما قال. "كل يوم ، يتوفي أربعة أو خمسة أشخاص، بينما كنت هناك ، من الجوع أو الإسهال. " منذ حزيران / يونيو ، قتل ما لا يقل عن 40 رجلا إثيوبيا بعد وصوله إلى اليمن من جيبوتي. تم اكتشاف جثثهم من قبل القرويين المحليين أو السلطات بالقرب من مضيق باب المندب .

وقال طبيب في عيادة طبية في مخيم خرز أنه في ثلاثة أيام في آب / أغسطس وجد 26 من الإثيوبيين يعانون من الالتهاب المعدي المعوي الحاد. تقول مساعد ممثل مفوضية اللاجئين في اليمن آن مايمن "اليمن البلد الوحيد في شبه الجزيرة العربية الذي يسمح اللاجئين الصوماليين الفارين من الصراع المسلح ، وانتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة أو الاضطهاد لدخول أراضيها " .

وهذا يشكل درسا في حماية اللاجئين لجميع الدول المجاورة لليمن يمكن أن تستلهم من اليمن ، وفي الوقت نفسه ، فإن التحديات كبيرة وينبغي إيلاء المزيد من الاهتمام للحالة الإنسانية التي تتكشف هنا. " اليمن هي واحدة من أفقر البلدان في العالم ، وتواجه العديد من المشاكل الخاصة به ، بما في ذلك الصراعات الداخلية. بعض الصوماليين والاثيوبيين لا يبقون طويلا في اليمن بل يفضلون الدخول المملكة العربية السعودية حيث انهم يأملون في العثور على عمل هناك سوءا بنائين او عمال او خادمات . "إذا كان لديك المال سيقوم المهربون بأخذك بالسيارة إلى المملكة العربية السعودية " واضاف "اذا لم تقم بذلك ، يجب عليك ان تسير على طول الطريق إلى الحدود".

على الطريق ، بعض المهاجرين واللاجئين يقعون فريسة للتجار والأشخاص الذين يبيعونهم للاستغلال الجنسي والاستعباد القسري في المملكة العربية السعودية وبلدان أخرى في الشرق الأوسط.

يوم 25 سبتمبر حكمت محكمة في عدن على رجلين وامرأة بالسجن لمدة 10 سنوات للاتجار بفتاة صومالية إلى المملكة العربية السعودية وشمل الفتاة مع والدتها .

تشير التقديرات إلى أن 12300000 شخص في جميع أنحاء العالم وقعوا ضحايا لمهربي البشر. فشراء وبيع البشر لأغراض الاستغلال الجنسي ومرتبط بصفقات الأسلحة التي تعد ثاني أكبر صناعة إجرامية في العالم بعد تجارة المخدرات ، وأسرعها نموا ، وفقا لوزارة الصحة والخدمات البشرية.

بقلم وليام سبلندر .

المصدر / Middle East








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024