الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 03:14 م - آخر تحديث: 03:00 م (00: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت -

المؤتمر نت – القاهرة-منير القباطي -
الدكتوراه في علوم الحاسوب لخالد العلايه من جامعة المنوفية
منحت جامعة المنوفية درجة الدكتوراه في علوم الحاسوب تخصص الحاسبات العلمية للباحث/ خالد محمد عبدالله العلايه المدرس المساعد بكلية العلوم جامعة إب وذلك عن رسالته الموسومة بـــــ " بناء محاكي لبعض أنظمة التشفير باستخدام المعرف العصبي " وذلك بمبنى كلية العلوم الموافق الأربعاء 5/1/2011م.

وأشادت لجنة الحكم والمناقشة بالرسالة المقدمة لكلية العلوم بجامعة المنوفية تخصص علوم حاسوب وأكدت اللجنة أن الرسالة جاءت بإضافة جديدة ومميزه بعلم التشفير كما وان الباحث قد أكدها عبر نشرة لسبعه أبحاث خمسة منها بمجلات عالمية مرموقة واثنان بمؤتمرات دولية في الولايات المتحدة والصين. كما وأكدت اللجنة أن الرسالة فتحت مجال واسع للبحث والتطوير بعلم التشفير وأنها رافد مميز للمكتبات العلمية.

الجدير بالذكر أن الباحث استطاع بناء أسلوب جديد لعملية تحليل الشفرة ( الهجوم ) حيث وان الطرق السابقة والحالية لعملية الهجوم على طرق التشفير لغرض كسرها تعتمد على بعض الأساليب منها التبديل والتجربة والتحليل الإحصائي وهو الأسلوب الأكثر استخدام وأما النموذج المقترح من الباحث فهو نموذج عصبي سمي نموذج الصندوق الأسود (Black-Box) والذي اعتمد بناءة على استخدام أسلوب التدريب والمحاكاة لطرق من أنظمة التشفير المختلفة مستخدما أسلوب تحديد هوية الأنظمة (System Identification ) مع الشبكات العصبية الاصطناعية (Artificial Neural Network) في بناء نموذجه المقترح الذي حصل على نتائج متطابقة للنتائج الأصلية لنظام الهدف.
كما وان الباحث استطاع الانتهاء من رسالة الدكتوراه بوقت قياسي قدره سنتين ونصف. وكانت لجنة الإشراف على الباحث مكونه من الأستاذ الدكتور/ وائل فتحي عبدالواحد أستاذ بحوث العمليات ودعم القرار وعميد كلية الحاسبات والمعلومات - جامعة المنوفية، والدكتور/ محمد أمين عبدالواحد أستاذ مساعد علوم الحاسوب – جامعة المنوفية (مشرفا ومناقشا)، والدكتورة / بسنت محمد الكفراوي مدرس علوم الحاسوب – جامعة المنوفية.

وتشكلت لجنة الحكم والمناقشة من الأستاذ الدكتور/ علاء حسين الحمامي أستاذ أمنية البيانات وعميد كلية الحاسبات والمعلومات جامعه عمان - الأردن (محكما أجنبي). والأستاذ الدكتور/ علاء الدين محمد رياض أستاذ ورئيس قسم نظم المعلومات – بجامعة المنصورة ( مناقشا خارجي)، والأستاذ الدكتور/ عبدالشكور سرحان أستاذ الرياضيات – جامعة المنوفية (ممثلا للمحكم الاجنبي)، والأستاذ الدكتور/ وائل فتحي عبدالواحد أستاذ بحوث العمليات ودعم القرار وعميد كلية الحاسبات والمعلومات - جامعة المنوفية (مشرفا ومناقشا)، والدكتور/ محمد أمين عبدالواحد أستاذ مساعد علوم الحاسوب – جامعة المنوفية (مشرفا ومناقشا).
حضر جلسة المناقشة العلنية للرسالة الأستاذ الدكتور/ قايد الشرجبي المستشار الثقافي في سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة وجمع غفير من الطلاب اليمنيين وزملاء الباحث من مختلف الجامعات المصرية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024