الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:08 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - من مباراة التلال والعروبة (سبأ)

المؤتمر نت - محمد القيداني -
العروبة يفشل في تحقيق فوز على المتصدر التلال
أخفق فريق العروبة من العاصمة صنعاء من تحقيق فوز مهم على ضيفه متصدر الترتيب العام فريق التلال من عدن اثر تعادلهما الإيجابي بهدفين لمثلهما في اللقاء الذي جمع الفريقين على شعب صنعاء في ختام منافسات الجولة التاسعة لذهاب الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم في اليمن .

ورغم تقدم العروبة المبكر بعد مرور تسع دقائق على بداية الشوط الأول عن طريق لاعبه النيجيري فتاي اديسا من ضربة جزاء إلا أن التلال عاد ليدرك التعادل بعد مرور ثلث ساعة من زمن هذا الشوط عن طريق لاعبه الكونغولي ماتشمبا .
وفي الشوط الثاني توقع البعض أن يبحث أصحاب الأرض عن هدف السبق إلا أنه جاء لمصلحة الضيوف بعد أن تمكن لاعب التلال الاثيوبي تافيستا من تسجيل هدف مبكر بعد مرور سبع دقائق على الشوط الثاني ليبحث العروبة بعدها عن العودة بالمباراة إلى نقطة البداية وهو ما تمكن من تحقيقة عندما عادل لاعب العروبة عبده الإدريسي من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 11 من الشوط الثاني ولم تفلح محاولات لاعبي العروبة في إضافة هدف ثالث يمنح الفريق النقاط الثلاث ليقتسم الفريقان نقطتي المباراة .
وبهذا التعادل حافظ فريق التلال على صدارة الترتيب العام برصيد 18 نقطة في حين تراجع العروبة مركزا للخلف باحتلاله المركز الرابع برصيد 15 نقطة
وسجل المدافع عن لقبه – الصقر – حامل لقب الموسم المنصرم فوزا كبيرا على ضيفه شعب حضرموت بخمسة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب الشهداء بالحالمة تعز ليلحق الصقر أول خسارة بشعب حضرموت خلال الموسم الحالي .
ليرفع الصقر بهذا الفوز رصيده إلى 12 نقطة متقدما للمركز الثامن في خطوة معنوية هامة للفريق الصقراوي للعودة بقوة للواجهة في حين تراجع شعب حضرموت ثلاثة مراكز للوراء باحتلاله الترتيب السابع برصيد متجمد عند 14 نقطة .


وعلى ملعب الوحدة بمحافظة أبين واصل فريق أهلي صنعاء نتائجه المترنحة خلال الموسم الحالي بعد أن تعرض للخسارة الرابعة حتى الآن من مرحلة الذهاب اثر خسارته اليوم أمام مضيفه حسان بهدف دون رد .
وانتظر أصحاب الأرض حتى نهاية الربع الساعة الأولى من الشوط عندما تمكن لاعب حسان أبين محمد بقشان من تسجيل هدف المباراة الوحيد ليرفع حسان أبين رصيده إلى عشر نقاط متقدما للمركز العاشر في حين تجمد رصيد أهلي صنعاء عند سبع نقاط متراجعا للمركز الثاني عشر
واجتاز فريق اتحاد إب ضيفه أهلي تعز في اللقاء الذي جمع الطرفين اليوم على استاد 22 مايو الدولي بإب بهدف دون رد حمل إمضاء لاعب الاتحاد منير عبادي في الشوط الأول ليرفع إتحاد إب رصيده بهذا الفوز إلى 15 نقطة متقدما للمركز الخامس في حين تجمد رصيد أهلي تعز عند سبع نقاط في المركز الحادي عشر .
وكانت منافسات الجولة التاسعة قد انطلقت عصر أمس الخميس بثلاث مواجهات ففي العاصمة صنعاء تمكن فريق شعب صنعاء من تحقيق فوزا ثمينا على حساب ضيفه شعب إب بهدفين نظيفين رفع من خلاله شعب صنعاء رصيده إلى 16 نقطة متقدما للمركز الثالث في حين تجمد رصيد شعب إب عند 14 نقطة قابعا في المركز السادس .
وفي الحالمة تعز خيم التعادل الإيجابي بين هلال الحديدة ومضيفه الرشيد بهدف لمثلة ليرفع الهلال رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثاني وبفارق الأهداف عن شعب صنعاء الثالث في حين رفع الرشيد رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث عشر وما قبل أخير القائمة
وسجل وحدة صنعاء عصر أمس الخميس فوزه الأول في الدوري العام على حساب شباب البيضاء في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد الوحدة بأبين ليرفع الوحدة صنعاء رصيده إلى خمس نقاط في المركز الرابع عشر والأخير في حين تجمد رصيد شباب البيضاء عند عشر نقاط في المركز التاسع .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024