الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 05:09 م - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمر نت - محمد القيداني -
العنابي في مهمة صعبه امام الكمبيوتر الياباني
تستهل المنتخبات العربية في نهائيات كأس الأمم الأسيوية غدا الجمعة مشوارها التنافسي في دور ربع النهائي بمواجهات صعبة ومرتقبة على أمل تحقيق أحلام عشاقها في حجز مقاعد لها بدور الأربعة الكبار للقارة الصفراء بعد أن ودعت خمسة منتخبات عربية من أصل ثمانية منافسات البطولة القارية من الدور الأول كانت فيها المفاجأة المدوية برحيل المنتخب السعودي وصيف البطولة السابقة وحامل اللقب القاري لثلاث مرات سابقة .
ويستهل العنابي القطري صاحب الأرض والجمهور مواجهات الدور ربع النهائي بلقاء صعب أمام الكمبيوتر الياباني في مواجهة سيكون فيها الرهان على العنابي القطري على أمل مواصلة أداءه القوي بعد خسارته الافتتاحية أمام منتخب أوزبكستان ضمن المجموعة الأولى .
وجاء تأهل المنتخب القطري كثاني المجموعة الأولى بست نقاط اثر فوزه على منتخبي الصين والكويت تباعا بنتيجة (2-0) ، (3-0) ليلاقي اليابان متصدر المجموعة الأولى بسبع نقاط اثر فوزين وتعادل وحيد كان أمام المنتخب الأردني وكان المنتخب الياباني قد سجل فوزا عريضا على منتخب السعودية في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بخمسة أهداف نظيفة .
ويأمل عشاق الكرة العربية والخليجية بأن يكمل العنابي القطري المضيف للبطولة مشواره في البطولة لبلوغ الدور قبل النهائية من البطولة القارية رغم ما يتمتع به منتخب اليابان من أسلحة تكتيكية في مختلف صفوفه .
وستكون المواجهة الثانية طرفها منتخب عربي عندما يلاقي غد الجمعة منتخب الأردن ثاني المجموعة الثانية بسبع نقاط أمام مهمة البحث عن تجاوز منتخب أوزبكستان القوي متصدر المجموعة الأولى بسبع نقاط في مباراة مرتقبة .
ويقود المدرب العراقي عدنان حمد الجهاز الفني للنشامة الأردني والذي أظهر تطورا في فكره التكتيكي خلال المباريات السابقة التي خاضها في الدور الأول حقق فيها الفوز في مباراتين أمام السعودية بهدف نظيف وأمام سوريا بهدفين لمثلهما في حين تعادل في أولى مبارياته في هذه البطولة أمام اليابان بهدف لمثله .
وتستكمل مباريات الدور قبل النهائي بعد غد السبت بمواجهتين يلعب في المباراة الأولى حامل اللقب الأسيوي أسود الرافدين عندما يلاقي المنتخب العراقي ثاني المجموعة الرابعة بست نقاط نظيره الاسترالي أول المجموعة الأولى بسبع نقاط في مباراة قوية ستكون بالنسبة للاستراليين مباراة ثأرية بالنسبة لهم اثر خسارتهم في البطولة الماضية بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام العراق .
وسيكون على زملاء نشأت أكرم ويونس محمود في مهمة الدفاع عن لقبهم كأبطال للقارة والوصول بالكرة العربية لمحطة الدور قبل النهائي وتجاوز الكنغر الاسترالي في مواجهة ربع النهائي .
في حين يلتقي في المباراة الثانية منتخب إيران المتأهل الوحيد لربع النهائي بالعلامة الكاملة من الدور الأول أمام منتخب كوريا الجنوبية ثاني المجموعة الثالثة بسبع نقاط في مباراة التاريخ يسجل فيها التفوق للكرة الإيرانية .
يشار إلى أن ثمانية منتخبات عربية تشارك في نهائيات أمم أسيا ودعت خمسة منها البطولة من الدور الأول وهي منتخبات السعودية وسوريا والكويت والإمارات والبحرين








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024