الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:36 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- وضاح العبسي – ماليزيا -
مباحثات يمنية ماليزية في مجال التعليم العالي
التقى عبدالله محمد المنتصر سفير اليمن في ماليزيا بالسيد داتو . دكتور . لي كيم شين مساعد وزير تنمية الإتصالات والبنى التحتية في ولاية سراواك الماليزية و رئيس مجلس إدارة جامعة كورتين (CURTIN) الأسترالية بماليزيا صباح امس في مبنى السفارة اليمنية في العاصمة الماليزية كوالالمبور و بحث الجانبان مسودة إتفاقية التعاون الثقافي بين جامعة كورتين و السفارة اليمنية بماليزيا .
و أكد السفير المنتصر في تصريح صحفي للمؤتمر نت إمكانية إلتحاق عدداً من طلاب اليمن للدراسة في فرع الجامعة الاسترالية في ولاية سراواك الماليزية من الفصل الدراسي القادم و خاصة في مجالات الهندسة و فروعها المختلفة التي تتميز بها جامعة كورتين (CURTIN) و منها الهندسة الكيميائية و الهندسة المدنية و هندسة نظم الكمبيوتر و الهندسة الالكترونية و الهندسة الميكانيكية و هندسة العلوم التطبيقية و نظم الإتصالات إضافة إلى التخصصات العلمية الأخرى التي تقدمها الجامعة الأسترالية الماليزية ذات المستوى العالمي المتميز .
و اشار السفير عبدالله المنتصر الى حصول السفارة اليمنية على إعفاء 50% من الرسوم الدراسية عند إلتحاق الطلبة اليمنيين ببرامج الجامعة الدراسية الأمر الذي سيمكن الطلبة الموفدين من الحكومة اليمنية الإلتحاق بالجامعة بالرسوم الدراسية المعتمدة لهم والتي لا تتعدى السقف المحدد من وزارة التعليم العالي اليمنية (3000 دولار في السنة) ناهيك عن تخصيص الجامعة منح دراسية للطلبة اليمنيين المتميزين و الحاصلين على معدلات عالية في الثانوية العامة و التي تنطبق عليهم شروط قبول الجامعة .
و من جهة أخرى رحب الدكتور لي كيم شين مساعد وزير تنمية الإتصالات و البنى التحتية في ولاية سراواك الماليزية بمبادرة السفارة اليمنية و الملحقية الثقافية في إقامة علاقات علمية مع جامعة كورتين مشيراً بأن جامعته و الملحقية الثقافية ستعد مذكرة التفاهم بصيغتها النهائية ليتم التوقيع عليها خلال الشهر القادم .
فيما أكد الدكتور عدنان الصنوي المستشار الأكاديمي بأن الملحقية الثقافية حريصة على إلحاق الطلبة اليمنيين المبتعثين من وزارة التعليم العالي في الجامعات الماليزية و الأجنبية ذات المستوى التعليمي العالي كجامعة كورتين (CURTIN) إضافة الى توزيعهم على مختلف الجامعات في الولايات الماليزية من أجل ان يعيشوا في أجواء دراسية ملائمة عند إحتكاكهم بالطلبة الأجانب وذلك بحسب توجيهات معالي وزير التعليم العالي الدكتور صالح علي باصرة .
و أضاف الصنوي ان رسوم الطلبة اليمنيين موفدي الجامعات اليمنية للعام الدراسي 2010/2011 م تم تحويلها الى الجامعات الماليزية و سيتم البدء بتحويل رسوم موفدي التعليم العالي الأسبوع القادم للطلبة المنتظمين في الدراسة عند وصول المستشار الثقافي المساعد للشئون المالية .
و حضر اللقاء يحي غوبر نائب السفير اليمني بماليزيا و الدكتور عدنان الصنوي المستشار الأكاديمي .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024